بالفيديو Tavendor 2023 أبرز رباعيات الدفع من فولكس فاغن

تتحضر شركة فولكس فاغن الألمانية، التي تقود أكبر مجموعة أوروبية لصناعة السيارات، لطرح Tavendor الجديدة المصنفة من بين أبرز رباعيات الدفع التي أنتجتها الشركة حتى الآن.

وتأتي Tavendor 2023 أكبر من مركبات Tuareg الشهيرة بقليل، إذ حصلت على هيكل بطول 4 أمتار و93 سنتيمترا، عرضه 201 سم، وارتفاعه 175 سم، وستُطرح نسخ معدلة منها بحزمة R-Line وتتزود بممتصات صدمات معدلة، وبمصابيح أمامية وخلفية مميزة تمتد بينها خطوط إضاءة أنيقة، وستجهز هذه المركبات بأنظمة تعليق وعجلات كبيرة خاصة.

مواصفات Tavendor 2023

فولكس فاغن زودت رباعيتها الجديدة بواجهة قيادة حديثة فيها شاشتين لمسيتين للعدادات والتحكم بمعظم خصائص المركبة، وأسفل الواجهة في المنتصف ثبتت أيضا لوحة لمسية للتحكم بأنظمة التكييف والمولتيميديا، وتوفر أفضل معايير الراحة للركاب إذ جهزت بأنظمة تكييف توزع الهواء بصورة ممتازة على الصفوف الثلاثة للمقاعد، أما المقاعد فيها فجهزت بأنظمة تدفئة وتبريد، كما حصلت السيارات على تقنيات أمان متطورة ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات بتقنيات 360 درجة.

وستعمل نماذج Tavendor بمحركات توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 186 حصانا، ومحركات بعزم 220 حصانا، ومحركات توربينية بعزم 299 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات، وفقا لوكالة روسيا اليوم.

فولكس فاغن تحقق نتائج قوية

تجدر الإشارة هنا إلى أن فولكس فاغن سجلت نتائج قوية في الربع الأول من عام 2022، حيث ارتفعت الأرباح بعد احتساب الضرائب على أساس سنوي من 3.4 مليار يورو إلى 6.7 مليار يورو في الربع من يناير حتى مارس 2022. وجاءت أرباحها في هذا الربع قرب ضعف الأرباح التي حققتها في الربع نفسه من عام 2021، رغم التراجع العام في المبيعات، وأوضحت أنها لا تزال تحقق نجاحاً في مواجهة أزمات مختلفة، من بينها نقص الرقائق حول العالم، ومشكلات سلاسل التوريد التي تضررت جراء الحرب في أوكرانيا، ورغم تراجع إنتاج المجموعة من السيارات بـ12% وتراجع السيارات التي قامت بتسليمها بمقدار الخُمس بسبب أزمة أشباه الموصلات، فإن مبيعاتها سجلت ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.6%.