رأس الخيمة .. ملاذ الاسترخاء والهدوء لعطلات نهاية الأسبوع

جميعنا نبحث عن ملاذ هادئ بعيدا عن صخب حياة المدينة، للاستمتاع بعطلة مغلفة بالاسترخاء والهدوء والسكينة، وتعد إمارة رأس الخيمة المكان المثالي لعطلات نهاية الأسبوع.
 
تتمتع رأس الخيمة بدرجات حرارة معتدلة طوال العام، كما أن مناخها المائل للبرودة شتاء يجعل منها مكانا مفضلا للعديد من العوائل لقضاء أوقات جميلة وسط الجبال.
 
أما في فصل الصيف فيفضل كثيرون قضاء عطلات نهاية الأسبوع في الإمارة نظرا لتمتعها بالهدوء، كما تزخر بها المنتجعات السياحية التي توفر للزائر كافة متطلباته، ومن بينها فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة، الذي يعد من أفخم وأرقى المنتجعات هناك، ويعد الفندق أول فندق من سلسة فنادق ومنتجعات والدورف استوريا في الإمارات، ويتكون من 349 غرفة بتصميمات مستوحاة من سحر الشرق وهو مزود بجميع المرافق العصرية، ويطل على شاطئ خاص بطول 600 متراً، و3 برك سباحة، و8 مطاعم ومقاهي متنوعة تقدم أرقى المأكولات والمشروبات. الفندق مصمم على شكل قصر ويقع قريبا من منطقة الحمرا الجديدة والراقية غربي راس الخيمة، حيث أنها لا تبعد عن مطار دبي الدولي سوى 40 دقيقة تقريبا، وهي جزء من مشروع تطوير استثماري متعدد الاغراض يتضمن ملعب غولف ب18 حفرة، وشاطئ خاص بطول 600 مترا بالإضافة الى مركز للمؤتمرات يتسع لألف شخص، هذا بالإضافة إلى منتجع سبا حديث حيث يعد من أفخم المنتجعات بالإمارة.
 
أما للباحثين عن التشويق يمكنهم زيارة الأماكن الأثرية الزاخرة بالإمارة مثل: القلاع التي يعود تاريخ تشييدها منذ العام 1819م، بالإضافة إلى المساجد القديمة من العصور الإسلامية القديمة.
 
طبيعة وعلاج:
من الأماكن السياحية المهمة في الإمارة، ينابيع مياه عين خت المعدنية وهي على عمق 40 قدما تحت سطح الأرض، وتصل حرارتها إلى 40 درجة مئوية، وتعد مثالية لعلاج آلام المفاصل والروماتيزم، وبعض المشاكل الجلدية.
 
أنشطة منوعة:
لمحبي المغامرات، يمكنكم ممارسة عددا من الأنشطة المنوعة في الإمارة مثل: الغطس، أو الذهاب في رحلة سفاري في أعماق الصحراء ذات الرمال الذهبية، أو ركوب الباراشوت، أو استئجار الجت سكي.