الجناح السوري في إكسبو 2020 دبي.. تجربة مشوقة لعشاق التاريخ والفنون

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تقدم تجربة فريدة للسائحين من مختلف بقاع العالم من خلال المحفل العالمي إكسبو 2020 دبي حيث يقدم إكسبو 2020 دبي للزوار من مختلف دول العالم العديد من التجارب الثقافية والعلمية والترفيهية المشوقة في أجواء لا مثيل لها وتجارب ساحرة.

وتتسم الفعاليات والأنشطة في إكسبو 2020 دبي بالتنوع حيث بإمكانك أن تحظى بتجربة الذهاب إلى العديد من دول العالم والتعرف على ثقافات متنوعة من خلال زيارتك لبقعة واحدة على أرض الإمارات.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة في إكسبو 2020 دبي وتحديدا في الجناح الخاص بالجمهورية العربية السورية الذي يقدم تجربة مميزة لعشاق الترفيه.

حرصت الجمهورية العربية السورية تحت شعار "معا المستقبل لنا" على المشاركة الفاعلة في إكسبو 2020 دبي بجناح خاص جسد حضارتها الغنية التي ساهمت في تطور تاريخ البشرية كما انها تعد عنصرا مؤثرا في الثقافة والفنون العالمية.

أجواء فنية بإنتظار زوار الجناح السوري

حضارة ثرية

ويعد الجناح السوري في إكسبو 2020 دبي نافذة تعرض حضارة ثرية ساهمت بارساء الأسس الحضارية للعالم حيث كانت موطنا للثورة الزراعية الأولى في العالم التي حدثت على ضفتي نهر الفرات وفي الجنوب السوري في الألف العاشر قبل الميلاد وأول أبجدية وتدوين موسيقى وقصيدة في مملكة أوغاريت على الساحل السوري كما يعرض الجناح السوري "رقيم طيني" وهو نسخة طبق الأصل عن أول أبجدية مكتوبة تم اكتشافها في سوريا يعود تاريخها إلى 1400 سنة قبل الميلاد.

أول نوته موسيقية بالعالم

وقدم سعادة الدكتور غسان عباس سفير الجمهورية العربية السورية لدى الدولة والمفوض العام لجناح سوريا في إكسبو 2020 في الشكر لدولة الامارات على الاستضافة.. وقال "كانت هذه فرصة استثنائية بكل معنى الكلمة التي تفسح المجال لسوريا للمشاركة في هذا المعرض الغني" وذلك في التصريحات التي نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف " اعطت هذه المشاركة فرصة للتعرف على بلد غني وعريق صاحب الأبجدية الأولى والزراعات الأولى والتعرف على الموسيقى الأولى حيث تم تسجيل أول نوته موسيقية في 1400 قبل الميلاد في سوريا وتعد أقدم عمل موسيقي عرفته البشرية.

وتجربة ساحرة بإنتظار الزوار في إكسبو 2020 دبي

نشاطات فنية وثقافية

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين السورين ساهموا في تشكيل وتصميم الجناح السوري من خلال رسم بعض اللوحات الخاصة بإكسبو 2020 دبي.

وقال انه تم في إكسبو 2020 دبي إقامة الكثير من النشاطات منها الثقافية والرياضية لتعريف الجمهور على الثقافة والحضارة السورية.

من جهة أخرى تم اليوم تكريم عدد من الرياضين السورين في الجناح السوري وذلك بالتزامن مع تكريم الفائزين في الدورة الحادية عشرة من جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي في إكسبو 2020 دبي.