أجمل الوجهات ومناطق السياحة في قبرص لهذا الصيف

يمكن الحصول على عطلة مفعمة بالسحر هذا الصيف وسط أجواء جزيرة قبرص الرائعة التي تتألق بموقعها الفريد في قلب البحر المتوسط مقدمة عطلة شاطئية مثالية.

وأكثر ما يثير الشغف في قبرص هو بالطبع شواطئها الخلابة ذات التكوينات الصخرية المذهلة والمياه النقية بالاضافة الى أروع المعالم الأثرية الاغريقية ومشهد الطعام القبرصي المميز.

واليوم نتعرف على أجمل الوجهات ومناطق السياحة في قبرص التي توفر وجهة مثالية للعطلات الشاطئية هذا الصيف بأسعار معقولة..

مدينة بافوس  paphos

تتمتع مدينة بافوس في قبرص بمكانة خاصة كعاصمة ثقافية للبلاد حيث تتمتع بعدة معالم أثرية وتاريخية جعلت منها تدخل قوائم التراث العالمي لليونسكو.

كما تتمتع بافوس بطقس معتدل رائع ومشاهد الزهور في الحدائق والشلالات المنهمرة في أجواء مثالية للاستجمام، بالاضافة للشواطئ الملائمة لمحبي الرياضات المائية.

ومن أشهر المناطق في بافوس شاطئ حجر روما الذي يضم آثاراً من العصر الروماني بطول الشاطئ البحري، بالاضافة الى مقابر وأضرحة الملوك التي تعود الى القرن 4 ق.م.

كما يمكن الاستجمام بزيارة خليج كورال الذي يضم شواطئ رائعة مع كافة المرافق السياحية ويمكن من خلالها الابحار في رحلات ممتعة، كما لا يمكن تفويت زيارة قلعة بافوس التي تعود الى القرن الـ12.

مدينة نيقوسيا  Nicosia

نيقوسيا هي عاصمة قبرص ومرت من خلالها عدة حضارات انعكست على أسلوبها المميز وآثارها الفريدة وثقافتها المتنوعة، وقد تأثرت بالعصر الاغريقي والعصر العثماني بشكل واضح.

ومن أهم المعالم في نيقوسيا متحف دير كوكس الذي يضم عدة معروضات تاريخية من المخطوطات والتحف والعملات والمنحوتات والسفن وغيرها التي تعبر عن تاريخ المنطقة.

كما يمكن زيارة المتحف القبرصي الذي يضم العديد من التحف الأثرية والكثير من المنحوتات والأواني التي تعود الى العصر القوطي.

وفي نيقوسيا أيضاً توجد بوابة كيرينا التاريخية التي أنشئت في القرن الـ16 لحماية المدينة وكذلك مسجد السليمية الذي بني في القرن الـ11 بمكان كنيسة قوطية أثرية.

مدينة ليماسول  Limassol

من أجمل المناطق السياحية في قبرص مدينة ليماسول التي تتألق بوسائل الترفيه السياحية مثل الحدائق والمطاعم والمراكز التجارية ومدن الملاهي والكرنفالات السنوية.

كما يمكن في ليماسول الاستجمام في شواطئها الخلابة و الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج وزيارة معالمها الأثرية مثل قلعة ليماسول التي تعود الى القرن العاشر والمتحف الأثري.

مدينة لارناكا  Larnaca

امتزجت في مدينة لارناكا الثقافة اليونانية والتركية نتيجة فترات الحكم العثماني مما يجعلها مميزة ثقافياً وحضارياً  ومن أهم معالمها مسجد لارناكا الكبير كما تتألق المدينة بروعة مشاهد الطبيعة في شواطئ ساحرة مثل شاطئ فينيكودس والعديد من المنتجعات والحدائق الترفيهية.

مدينة ايانابا  Ayia Napa

مدينة أيانابا بمثابة منتجع راقي في قبرص حيث تقع جنوب قبرص لتستقبل عشاق العطلات الشاطئية الراقية والاستمتاع بالشواطئ ذات المياه النقية والرمال الناعمة وتشتهر بمنطقة الجرف الصخري كاب غريكو.

بلاتريس  Platres

قرية بلاتريس في قبرص وجهة مثالية للاستمتاع بيوم في قلب الطبيعة حيث تقع القرية تحت سفوح جبال أوليمبوس وتتألق بالغابات الكثيفة من أشجار الصنوبر والشلالات والينابيع وهي مثالية لعشاق التخييم كما تتوفر بها العديد من الفنادق.

مدينة فاماغوستا  Famagusta  

تقع فاماغوستا في شرق قبرص وتشتهر بمينائها السياحي الشهير الذي ترسو فيه السفن السياحية واليخوت في مشهد خلاب، كما تتألق المدينة بمعالم هامة مثل مسجد مصطفى باشا ودير القديس برنابا.