أمور يجب معرفتها قبل السفر الى بريطانيا

جاء موسم الربيع والصيف وهو المفضل لدى السائح العربي لزيارة بريطانيا ذلك البلد الساحر الذي يحمل في طياته أروع مقومات العطلة وذكرياتها الرائعة.

وتقدم بريطانيا ذات التاريخ العريق الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية والوجهات الثقافية والفنية والمتاحف والمطاعم والوجهات ذات الطبيعة الساحرة الخلابة.

فإذا كنت تستعد للاستمتاع بعطلة رائعة هذا الموسم فإليك أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر الى بريطانيا..

خصص ميزانية كافية

بريطانيا من الدول المرتفعة في الأسعار خصوصاً في موسم الذروة السياحي وهو الصيف، فعليك التخطيط الجيد لميزانية معقولة تكفي احتياجاتك واسرتك خلال العطلة.

ضع خطة لرحلتك

بريطانيا بلد متسع للغاية، وكل مدينة فيها تتسم بالتنوع المذهل بين ما تقدمه من معالم ووجهات، لذا يجب وضع خطة محكمة لرحلتك وتقسيم وقت وأيام العطلة على المزارات الهامة والوجهات التي ترغب بإكتشافها، حيث ان التشتت هناك سبب رئيسي لضياع وقت الرحلة.

تعرف على النظام المالي

تستخدم بريطانيا نظام أمان يفرض الرقم السري على بطاقة الائتمان، ولهذا يجب ابلاغ البنك الذي تتعامل معه قبل السفر ليقوم برفع القيود الدولية على استخدام بطاقتك.

السيارات مكلفة للغاية

استئجار سيارة والتنقل بها بحرية هو أروع الأمور في العطلة خصوصاً في العطلات العائلية، ولكن عليك معرفة ان استئجار السيارات في بريطانيا من الأمور المكلفة مادياً والأفضل هو استخدام وسائل النقل العام التي تتمتع بشبكات تغطي كافة المناطق.

استخدم بطاقة أويستر

لا تنسى شراء واستخدام بطاقة أويستر وهي بطاقة توفر العديد من الخصومات على تذاكر دخول المعالم المختلفة وتذاكر القطارات ووسائل النقل.

استمتع بأسلوب الحياة البريطانية

وجودك في بريطانيا هو فرصة للاستمتاع بيوم انجليزي مع التقاليد الانجليزية المميزة، فتخلى عن عاداتك ليوم واحد ولا تفوت تجربة صالون الشاي وتناول الحلويات والكعك وقت الظهيرة كعادة البريطانيين.

المطر محتمل في اي وقت من العام

برغم اعتدال الجو في بريطانيا خلال الربيع والصيف الا ان الطقس هناك متقلب ويفضل أن تكون في حقيبتك مظلة وسترة للأمطار حيث انها قد تمطر في أي وقت.

مياه الصنبور آمنة

يمكنك استهلاك مياه الصنبور بأمان تام في بريطانيا حيث انها نظيفة ونقية، ويساعدك ذلك على توفير الأموال المستخدمة لشراء زجاجات المياه.

نظم وقتك بحسب الطقس

تعرف على الطقس بدقة عبر الانترنت واستغل الأيام المشمسة في الاستمتاع بالطبيعة الساحرة وزيارة الحدائق والمنتزهات والتمشية، أما الأيام الغائمة والممطرة فيمكن استغلالها بزيارة المتاحف والمكتبات وتجربة المطاعم.

يجب الحجز مسبقاً

في بريطانيا ينصح الخبراء بالحجز المبكر لتذاكر المعالم السياحية والحدائق وغيرها من المزارات نظراً للازدحام الذي قد تواجهه على طوابير التذاكر، ويمكن اجراء الحجز المسبق بالانترنت.

لا داعي للبقشيش

تستخدم بريطانيا أسلوب اضافة قيمة الخدمة على الفاتورة لذا لا داعي لترك البقشيش في المطاعم وغيرها من الخدمات.

الطعام أسعاره مرتفعة في المعالم السياحية

كافة المعالم السياحية توفر مقاهي ومطاعم بداخلها أو في محيطها، ولكن اعلم ان هذه المطاعم تكون أسعارها مرتفعة وقد تؤثر في ميزانيتك خصوصا بصحبة العائلة والأطفال، وينصح دائماً بإصطحاب بعض المأكولات الخفيفة والسندويتشات في تنقلاتك.

توجه الى المزارات المجانية

توجد في بريطانيا العديد من المزارات المجانية التي يمكن الاستمتاع بها، ففي لندن مثلاً يمكن زيارة متحف التاريخ الطبيعي والمتحف البريطاني ومتحف الناشونال غاليري ومتحف التيت ومتحف فيكتوريا وألبرت ومتحف العلوم وغيرها الكثير! تعرف على قوائم المعالم المجانية عبر الانترنت وقم بزيارتها بصحبة العائلة.