السياحة في روتوروا نيوزيلندا

لا شك ان مدينة روتوروا Rotorua تمثل نخبة السياحة في نيوزيلندا وهي بمثابة نقطة جذب أساسية في البلاد لاكتشاف التاريخ العريق لحضارة الماوري الأصلية والتمتع بالكثير من النشاطات السياحية خصوصاً وانها توصف بمدينة الطاقة الحرارية الأرضية... تعرفوا معنا في ما يلي ابرز معالم السياحة في روتوروا نيوزيلندا.

اكتشف بقوة الأرض عن قرب

تعتبر روتوروا جزءا من المنطقة البركانية في نيوزيلندا وتشكل نطاقا هاما للطاقة الحرارية الأرضية من جزيرة وايت وصولا الى وسط الجزيرة الشمالية. للتمتع بهذه المنطقة زوروا وادي وايمانغو Wainmangu البركاني الذي يعتبر احدث نظام بيئي ذات طاقة حرارية في العالم مع اكبر ينبوع حار كذلك ويسمى Fyring Pan Lakes وقد تشكل جراء ثوران جبل تاراويرا عام 1886. شاهدوا كذلك نبع بوهوتو Pohutu الحار وهو يعتبر نجم وادي واكاريواريوا Whakarewarewa الحراري الذي ينفث مياهه نحو 20 مرة في اليوم نحو ارتفاعات تصل الى 30 متر.

ولا بد كذلك من زيارة بوابة هيل Hell’s Gate التي تعتبر اكبر محمية للطاقة الحرارية مع اكبر شلال حار في نصف الكرة الأرضية الجنوبي كما تعتبر المنطقة الوحيدة التي يمكنك القيام فيها بحمامات الوحل العلاجي في نيوزيلندا.

بالإضافة الى كل ذلك، يمكنكم تنظيم رحلة نحو جزيرة وايت التي تضم البركان البحري الناشط الوحيد في نيوزيلندا.

تعمق بتاريخ روتوروا

تتميز روتوروا بتاريخ عريق ويمكن ملاحظة ذلك التراث في امكنة كثيرة من المدينة بدءا من "حدائق الحكومة" Government Gardens التاريخية التي شكلت نقطة خاض فيها الماويون في ما مضى (سكان البلاد الأصليين) معارك.

ولإلقاء نظرة شامل على تاريخ المنطقة لا بد من زيارة متحف روتوروا الذي انتهى العمل بها في 2011، تعرفوا هناك على تاريخ السكان الأصليين كما يضم المتحف جموعة من الغاليريهات والاعمال الفنية من نيوزيلندا والعالم.

ولتجربة فريدة ما رأيكم بالسباحة ورؤية متحف في الوقت نفسه! ففي Blue Paths يمكن القيام بالأمرين معاً... وننصحكم كذلك بتناول الشاي في الغرف المخصصة التي تعود لعام 1930 في الطوابق العليا مع اطلالات رائعة على "حدائق الحكومة".

وينصح كذلك بالتجول في شوارع روتوروا حيث ثمة دلائل وارشادات عن تاريخ المنطقة تروي قصصا تاريخية عنها وتصم كذلك صورا بالابيض والأسود عن ماضي المدينة للإشارة الى الهوية التاريخية العريقة الخاصة بها.

سحر ثقافة الماوري

في روتوروا ستجد الكثير من المعالم التي تجسد ثقافة الماوري الاصلية بدءا من بلدة ماوري حيث ستحصل على نظرة شاملة على أسلوب عيش وتقاليد شعب الماوري خصوصا الغناء والرقص والاحتفالات الشعبية.

وتعلم كذلك اكثر عن فنون الماوري المعروض في معهد فن واشغال الماوري النيوزيلندي New Zealand Maori Arts and Crafts Institute. اما الزوار الذي يريدون عيش تجربة اعمق يجب ان يحصلوا على إقامة لدى عائلة من الماوري وذلك ممكن في العديد من الأماكن...

ابعد من ذلك ثمة الكثير من النشاطات السياحية الرائعة التي يمكنكم القيام بها بما في ذلك زيارة واحد من السبا الممتازة في هذه المنطقة الغنية بما ذلك Polynesian Spa الذي يطل على بحيرة روتوروا ويوفر علاجات ممتازة. كما توجد نشاطات لا تنتهي للعائلة للاستمتاع لذلك خطط لرحلتك المقبلة الى هذه المدينة الرائعة.