اماكن السياحة في ليفورنو الإيطالية

مدخل السوق المركزي في ليفورنو

مدخل السوق المركزي في ليفورنو

Santuario di Montenero

Santuario di Montenero

اكواريوم ليفورنو

اكواريوم ليفورنو

السوق المركزي

السوق المركزي

القلعة القديمة في ليفورنو

القلعة القديمة في ليفورنو

 جانب من مرفأ ليفورنو

جانب من مرفأ ليفورنو

صرح دي مونتينرو

صرح دي مونتينرو

فينيسيا الجديدة

فينيسيا الجديدة

مرفأ ليفورنو

مرفأ ليفورنو

مشهد من مرفأ ليفورنو

مشهد من مرفأ ليفورنو

من Acquario di Livorno

من Acquario di Livorno

من Terrazza Mascagni

من Terrazza Mascagni

من ليفورنو.

من ليفورنو.

من منطقة Terrazza Mascagni

من منطقة Terrazza Mascagni

تعتبر ليفورنو Livorno مرفأ هاما على الساحل الغربي في إيطاليا فالكثير من السفن ترسو فيها باعتارها البوابة البحرية لمنطقة توسكانيا. لكن الى جانب ذلك فإن ليفورنو بحد ذاتها تضمم عددا من المعالم السياحية الخاصة به التي تستحق زيارتكم. ثم من خلال محطة القطار الرئيسية في ليفورنو Livorno Centrale يمكنكم الانطلاق بعدها نحو المعالم الشهيرة في توسكانيا مثل فلورنسا وبيزا وسيينا... تعرفوا معنا الى أماكن السياحة في ليفورنو الإيطالية وضعوها على قائمتكم زياراتكم المقبلة.

تيرازا ماسكانيي Terrazza Mascagni

يعتبر هذا الجزء من الواجهة البحرية في ليفورنو والذي يطلق على البحر التيراني وجهة مفضلة لدى السكان المحليين الذين يقصدونها للتنزه والتقاء الأصدقاء كما انها مساحة لممارسة الرياضات خصوصاً الركض والمشي السريع. كما تقع هنا كذلك الاكاديمية البحرية.

اكواريو دي ليفورنو Acquario di Livorno

في تيرازا ماسكانيي، يقع هذا الاكواريوم العصري الذي يستعرض بشكل انيق مجموعة هامة تمثل نماذج الحياة البحرية في البحر المتوسط إضافة الى عدد من المحيطات. كما يمكنكم زيارة المعرض الأثري الذي يقع تحت المياه في الاكواريوم.

مرفأ ليفورنو

يعتبر مرفأ ليفورنو من اكبر المرافئ في البحر الأبيض المتوسط وأكثرها ازدحاما كما انه بالإضافة الى السفن يستقبل العديد من الخدمات السياحية فهو منطلق للعديد من الأماكن مثل جزيرة سردينيا الإيطالية او جزيرة كورسيكا الفرنسية. يجب ان تزوروا هذا المكان فهو يحتضن روحية مدينة ليفورنو ويعمل فيه عدد كبير من سكان المدينة.

فينيسيا الجديدة New Venice

في القرن السابع عشر، حين احتاجت ليفورنو الى التوسع من اجل احتضان عدد سكاني متزايد تم التخطيط لاضافة جزء جديدة الى المدينة بين القلاع القديمة والحديثة لكن هذه المنطقة كانت تضم خنادق كثيرة تحيط بجدران المدينة لذلك اصبح من الضروري إيجاد حلول لهذه المشكلة فتم التفكير بتقنية مدينة فينيسيا في القنوات المائية... ولذلك اليوم يمكنك التجول بالقارب على معالم ليفورنو مثل القلعة الجديدة وساحة الجمهورية وغيرها الكثير...

صرح دي مونتينيرو De Montenero

على بعد 30 دقيقة من وسط ليفورنو يمكنكم زيارة هذا الصرح الخاص بـ"سيدة النعمة" الذي يضم لوحة فريدة تعود للقرن الرابع عشر. اما الوصول الى الصرح فمتاح من خلال سكة حديدة معلقة وبعدها سترى الصرح التاريخي الذي بدأ كمكان صغير للتأمل في القرون الوسطى ثم توسع وتم تزيينه كي يصبح كاتدرائية عام 1818. والوقت الأفضل للزيارة هو عند نهاية بعد الظهر حيث يمكنكم مشاهدة مشهد غروب الشمس الرائع من التراس.

السوق المركزي Mercato Centrale

لجولة تنبض بالحياة والألوان عليكم زيارة السوق المركزي في ليفورنو والذي يقع في ساحة كافور Piazza Cavour ضمن مبنى يعود للقرن الـ19. ستجد الكثير من السكان المحليين الذي يعبئون اكياسهم من اكثر من 200 منصة عرض ومتجر خصوصاً المأكولات الطازجة. كما توجد بعض المتاجر الصغيرة التي تقدم القهوة والمأكولات الصباحية. والى جانب السوق المركزي ثمة سوق للمزارعين يجب ان تتوقفوا فيه كذلك.