افضل الاماكن السياحية في تايلاند للعوائل

تعتبر تايلاند من أجمل الوجهات السياحية حول العالم فهي تجذب الأفراد والعائلات للاستمتاع بعطلة بين معالمها السياحية وطبيعتها الشاطئية الساحرة ذات المناظر الرائعة.

وتقدم تايلاند كافة مقومات العطلة الناجحة خصوصاً للعائلات حيث تتنوع وجهات تايلاند بين الترفيه والاسترخاء والانغماس في روعة الطبيعة والاستمتاع بتجارب تذوق فريدة.

فيمكن الاستمتاع بأجواء الحضارة العصرية في العاصمة بانكوك او الاستجمام بزيارة بعض الجزر الشاطئية الساحرة او الانطلاق في مغامرات بين الجبال والغابات الاستوائية.

وتنعم تايلاند بمناخ استوائي مما يجعل زيارتها خلال الشتاء فكرة جيدة مع مراعاة أهمية مراجعة أحوال الطقس قبل السفر، حيث ان المناخ متنوع بين مختلف مناطق البلاد.

واليوم نصحبكم في جولة للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تايلاند للعوائل..

القصر الكبير  Grand Palace

يعد القصر الكبير من أهم العالم التاريخية في تايلاند نظراً لكونه مقر اقامة ملوك تايلاند لما يقرب من 200 عام، ويقع القصر في بانكوك ويتمتع بعدة طرز معمارية نظراً لان بنائه استمر عبر السنوات حيث يتألق بطراز المعابد والطراز التايلاندي والطراز الغربي كما يتضمن معبد لبوذا.

شاطئ ريلاي  Railay Beach

يقع شاطئ ريلاي في مدينة كرابي وهي مدينة حافلة بالشواطئ الخلابة، وان كان أفضلها هو ريلاي لذا يحظى بشهرة عالمية لما يتمتع به من رمال بيضاء ناعمة ومياه زرقاء شفافة.

ويتمتع شاطئ ريلاي بجمال الطبيعة الذي يحبس الأنفاس حيث يتميز بطبيعة صخرية ذات قمم ملائمة لمحبي التسلق كما يوفر الشاطئ عدة خلجان ومضائق يمكن التجول حولها بالقوارب.

وللوصول الى شاطئ ريلاي يجب الانطلاق بالقوارب من مدينة كرابي والاستمتاع بيوم كامل من الاستجمام وممارسة الرياضات البحرية او زيارة مراكز العلاجات الطبيعية والتدليك وركوب الأفيال وغيرها من الأنشطة الممتعة.

آثار مدينة أيوتايا  Ayutthaya

يمكن التعرف على تاريخ تايلاند بزيارة أطلال وآثار مدينة أيوتايا التي تقع على مسافة 80 كلم من العاصمة بانكوك، وهذه المدينة التاريخية كانت في الماضي عاصمة البلاد، ويمكن الوصول اليها بالحافلات أو القطار.

وقد أنشئت مدينة أيوتايا عام 1350م وظلت عاصمة لتايلاند لعدة قرون لذا فهي تضم عدة قصور تاريخية وما يزيد عن 400 معبد وبعد تدمير المدينة على أيدي الغزاة انتقل مقر الحكم الى بانكوك.

جزيرة بوكيت  Phuket Island

بوكيت جزيرة خلابة في تايلاند وهي الوجهة الأمثل للباحثين عن الاستجمام والاسترخاء وكذلك لرحلات شهر العسل، فهي مثالية للاستمتاع بعطلة رومانسية لا تنسى.

وتتألق جزيرة بوكيت بروعة المياه الصافية والرمال الناعمة والشمس المشرقة المثالية للسباحة والرياضات المائية مع توفر أروع المنتجعات الراقية والمطاعم والخدمات الترفيهية.

بانكوك  Bangkok

لا يمكن تفويت قضاء العطلة في تايلاند دون زيارة العاصمة بانكوك فهي مدينة تتألق بالعصرية والحيوية الصاخبة والترفيه التي تزيد من تمتعة العطلات العائلية.

ويمكن في بانكوك الاستمتاع بالتسوق في مختلف الأسواق الرائعة لشراء البضائع التذكارية والفواكه والمأكولات المحلية كما يمكن زيارة أروع المعالم التاريخية والحدائق ومدن الملاهي.

حديقة كاو سوك الوطنية   Khao Sok National Park

يمكن استكشاف روعة الحياة البرية والأدغال في تايلاند بزيارة حديقة كاو سوك الوطنية التي تمتد على مساحة شاسعة من الغابات والتكوينات الصخرية والبحيرات والأنهار.

وخلال الجولة بالحديقة الوطنية يمكن التعرف على فصائل الحيوانات المختلفة وهي تعيش في بيئتها الطبيعية مثل الأفيال والنمور كما يمكن تجربة تسلق الجبال لمشاهدة روعة الطبيعة.

خليج فانغ نغا    Phang Nga Bay

من أجمل الوجهات الطبيعية في تايلاند خليج فانغ نغا الذي يقع بالقرب من جزيرة فوكيت ويعد من أشهر الوجهات السياحية حيث يمكن الانطلاق بالقوارب لمشاهدة روعة هذا الخليج بتكويناته الصخرية الساحرة والكهوف المائية ذات الجمال الممتع.

حديقة الحيوانات دوسيت  Dusit Zoo

تعتبر حديقة حيوان دوسيت في بانكوك أقدم حدائق الحيوان في تايلاند وهي تضم ما يزيد عن 1600 نوع من الحيوانات مثل القرود والتمساح والفيلة والزراق والنمور.

ويمكن للعائلة الاستمتاع بيوم مذهل في حديقة حيوان دوسيت والتعرف على الحيوانات عن قرب والتجول بقطار الحديقة الممتع وتجربة الحديقة المائية وركوب القوارب وزيارة مناطق لعب الأطفال.

جزيرة كوه في في  Koh Phi Phi

من الجزر الرائعة في تايلاند والتي تستحق الزيارة جزيرة كوة في في التي تنعم بطبيعة رائعة وعزلة مثالية للاستجمام وقضاء عطلة شاطئية لا تنسى..والجزيرة حافلة بالمنتجعات والفنادق والفيلات الشاطئية بالاضافة الى المقاهي والمطاعم.

سوق تشاتوشاك  Chatuchak Weekend Market

من أجمل التجارب في تايلاند زيارة سوق تشاتوشاك في بانكوك والذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع، وهو أكبر الأسواق في تايلاند ويوفر متعة سياحية كبيرة للزائرين.

ويقدم السوق مختلف أنواع البضائع مثل الخضر والفواكه والملابس والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية وسط أجواء من الحياة المحلية الرائعة وهو مثالي لالتقاط أروع الصور.