أجمل المعالم السياحية في مدينة لوزيرن السويسرية

إن الاستمتاع بعطلة ساحرة مفعمة بالفخامة والتألق وجمال الطبيعة يعني ببساطة زيارة مدينة لوزيرن السويسرية الفاتنة، فهي تقدم مزيجاً من الوجهات الطبيعية والتاريخية بالإضافة إلى جمال العمارة وأناقة الضيافة.

وسميت لوزيرن بهذا الاسم نسبة إلى بحيرة لوزيرن التي تعد أكبر بحيرات سويسرا وتنعم مدينة لوزيرن بكونها واحدة من أجمل المدن السويسرية بفضل مشاهد الطبيعة الساحرة.

واليوم نصحبكم في جولة مع أهم الوجهات السياحية في مدينة لوزيرن الجميلة..

جسر تشابل Chapel Bridge

جسر تشابل هو جسر خشبي تاريخي بني عام 1330 يقسم المدينة إلى جزئيين الجزء القديم والجزء الحديث وهو من أهم الجسور في سويسرا ويتمتع برسوم على السقف للقديسين والقساوسة.

ويطل الجسر على نهر رويس بإطلالة خلابة تجتذب الزوار لالتقاط أروع الصور كما يتمتع الجسر بإطلالة على معظم المعالم التاريخية في المدينة مثل متحف لوزيرن، كما يمكن الانطلاق منه إلى رحلات النهر بالقوارب.

نصب الأسد الجريح  Lion Monument

نصب الأسد الجريح هو نصب تذكاري يرمز إلى مذبحة الحرس السويسري عام 1792 أثناء الثورة الفرنسية وقد أنشأ هذا النصب التذكاري عام 1820.

متحف تاريخ لوزيرن  Lucerne Historical Museum

متحف تاريخ لوزين من أهم معالم المدينة حيث يستعرض العديد من القطع الأثرية والمنحوتات والتحف والأسلحة وغيرها من المعروضات التي تعود إلى العصور الوسطى ويمكن من خلاله التعرف على تاريخ سكان المنطقة عبر العصور، وقد أنشئ مبنى المتحف عام 1590 كمخزن للأسلحة.

متحف حديقة جلاسير لوزيرن  Lucerne Glacier Garden

يشمل متحف حديقة جلاسير منطقة منتزه ومتحف أيضاً حيث يضم معروضات من الحفريات التاريخية التي تعود إلى العصر الجليدي قبل ملايين السنين مما يكشف تاريخ المنطقة جيولجياً.

ويستقطب المتحف آلاف الزوار لاستكشاف هذا العالم الممتع خصوصاً الأطفال، حيث يمكن مشاهدة أحافير للمخلوقات البحرية المنقرضة والنباتات، كما يضم المتحف مناطق ترفيهية للكبار والصغار ومقاهي ومطاعم.

المعالم الطبيعية

الطبيعة هي عنصر القوة الأساسي في مدينة لوزيرن لذا لا يمكن تفويت زيارة المناطق الطبيعية الساحرة وعلى رأسها بحيرة لوزيرن التي تمنح الزوار متعة الاسترخاء أمام مشهدها الرائع.

كما يمكن زيارة القمم الجبلية حيث تطل المدينة على جبال الألب التي يعشقها محبي النزهات الجبلية مثل التسلق والتخييم كما يمكن تجربة رحلة القطار الخلابة بين القمم الجبلية.

ويمكن في الجبال زيارة منطقة جبال ريجي الريفية بواسطة التلفريك والتي يمكن فيها الاستجمام بين الهضاب المعشبة والشلالات، كما يمكن زيارة جبل بيلاتوس بالقطار لمشاهدة الأنهار الجليدية وممارسة رياضة التزلج.

البلدة القديمة

يمكن في لوزيرن التعرف على منطقة البلدة القديمة التي احتفظت بحالتها التاريخية حتى الآن بشكل ساحر مما يجعلها ممتعة لجولات التمشية ومشاهدة المباني والساحات القديمة والشوارع الضيقة.

ويمكن في البلدة القديمة الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الرائعة ولا يمكن تفويت مشاهدة أسوار المدينة وأبراجها التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى.

متاحف لوزيرن

تنعم مدينة لوزيرن بالعديد من المتاحف مثل متحف النقل الذي يعد من أهم متاحف سويسرا وتشمل معروضاته عربات وطائرات وقاطرات ويقدم عروضاً تفاعلية مذهلة..كما يوجد متحف التاريخ الطبيعي الذي أنشئ في القرن الـ18، ومتحف الموسيقى ومتحف الفن الحديث وغيرها من المتاحف الرائعة.