أجمل المعالم السياحية في مدينة روس بلغاريا

تشتهر مدينة روس البلغاريا بلقب فيينا الصغرى ولؤلؤة الدانوب بفضل موقعها الساحر وما تتميز به من معالم تاريخية وأجواء سياحية مذهلة.

وتتألق مدينة روس بإطلالة ساحرة على نهر الدانوب شرق بلغاريا وتقدم للزوار جمال ساحر يأخذهم الى عالم من المتعة والاسترخاء بين أجمل الحدائق والمعالم التاريخية والشوارع العتيقة.

كما تتألق روس بتوفر الآثار المعمارية ذات الطابع التاريخي والمعالم الترفيهية التي تلائم العائلة وتصادف الزائر في كل مكان أروع المقاهي والمطاعم والميادين ذات النوافير والمنحوتات والحدائق.

وترتبط روس مع مدينتي صوفيا وبوخارست بشبكات السكك الحديدية بفضل موقعها القريب منهما، كما يتوفر في مدينة روس مطار دولي.

وتكتسي روس في موسم الشتاء بحلة شتوية رائعة كما تتألق بأجواء الأعياد ورأس السنة، لذا نقدم لكم اليوم مقترحات المعالم السياحية في روس لعطلات الشتاء..

ساحة الحرية  Liberty Square

تتألق ساحة الحرية كواحدة من أهم الوجهات السياحية في روس، فهي ساحة تاريخية رئيسية تتمتع بوفرة المباني التاريخية والمنحوتات والنصب التذكاري  للحرية.

كما تضم ساحة الحرية العديد من المقاهي التي تقدم المأكولات المحلية والمخبوزات الاوروبية الرائعة والعديد من المحلات التجارية لشراء البضائع المحلية والهدايا التذكارية.

دار الاوبرا  The Ruse Opera

تنعم مدينة روس بتاريخ راقي من الثقافة والفنون لذا لا يمكن تفويت زيارة دار الأوبرا الذي يقدم أروع عروض الموسيقى وفنون الباليه والحفلات الفنية وقد أقيم دار الأوبرا عام 1940.

البلدة القديمة  Old Town

يشعر السائح بمتعة كبيرة في التجول في الشوارع القديمة بمدينة روس حيث يمكن زيارة منازل السكان المحليين الملونة والجلوس في مقاهيها القديمة.

كما يمكن التجول مشياً على الأقدام في شوارع روس القديمة وبلداتها المرصوفة بالحصى والحافلة بالمباني القديمة والتي تم ادراجها على قوائم التراث لليونسكو مثل بلدة ايفانوفو.

ساحة الكسندر باتنبرغ  Alexander of Battenberg

من الساحات التاريخية الهامة في مدينة روس ساحة الكسندر باتنبرغ التي تتمتع بوجود المعالم الثقافية مثل النصب التذكاري لقتلى الحرب والعديد من المتاحف مثل متحف بابا تونكا ومتحف النقل ومتحف الاتصالات.

كما يوجد في ساحة الكسندر باتنبرغ متحف مدينة روس التاريخي الذي يكشف تاريخ المدينة عبر معروضات من الآثار التي تعود الى عصر الرومان والعصور الوسطى وعصر النهضة وغيرها.

حصن سكساغينتا بريستيس الروماني  Sexaginta Prista - Roman Fortress

يتألق حصن سكساغينتا بريستيس الروماني بكونه من أجمل معالم مدينة روس فهو يتمتع بموقع فريد في قلب الطبيعة على ضفاف نهر الدانوب ويضم معروضات تاريخية وعسكرية تكشف تاريخ المدينة الحربي والدفاعي.

برج الساعة  Clock Tower

يمكن لزوار مدينة روس التعرف على برج الساعة التاريخي في شارع أليكساندروفسكا العتيق والمخصص للمشاه فقط، ويقدم البرج فرصة للحصول على اطلالة بانورامية للمدينة والتنزه في المنطقة التاريخية.

جسر الصداقة Friendship Bridge

يقع جسر الصداقة أو جسر الدانوب على نهر الدانوب ويتوجه اليه زوار المدينة للاستمتاع بالتنزه ومشاهدة منظر النهر الساحر والمروج الخضراء وإلتقاط أروع الصور.

الينابيع الساخنة

تتوفر في مدينة روس ينابيع المياه الساخنة ذات الخصائص الاسترخائية والعلاجية ويمكن لزوار المدينة الاستشفاء بمياه الينابيع في العديد من المنتجعات الصحية المخصصة لهذا الغرض.

منتزه روسينسكي لوم ناتشورال بارك  Rusenski Lom

يمكن للعائلة قضاء يوم من الاسترخاء والمتعة في منتزه روسينسكي لوم ناتشورال بارك المطل على نهر روسنسكي في جنوب مدينة روس، ويمكن الجلوس على العشب أو ممارسة الأنشطة الرياضية والمشي وركوب الدراجات.

 و يمتد المنتزه على مساحة 3408 هكتار مقدماً روعة الطبيعة والبيئة في روس بالاضافة الى معالم ثقافية وتاريخية هامة منها بقايا وأطلال مدينة تشرفين التي تعود الى العصور الوسطى، وكنائس ايفانوفو المنحوتة في الصخور ودير القديس ديميتار باساربوفو الصخري.

مبنى دوخودنو Dohodno zdanie building

يتألق مبنى دوخودنو كواحد من رموز العمارة في روس حيث أنشئ عام 1900 ويتمتع بواجهة رائعة مع المنحوتات التي ترمز الى الفنون والزراعة والتجارة والحرف والدفاع وغيرها.

متحف نمط الحياة المدنية  Kaliopa House

يعرف متحف نمط الحياة المدنية في روس بإسم متحف دار كاليوبي وهو يقدم طبيعة الحياة لدى السكان المحليين في روس خلال القرن الـ19 من خلال معروضات من الأدوات اليومية واللوحات.