معالم السياحة في روندا الاسبانية

تتألق مدينة روندا الاسبانية كواحدة من أقدم مدن أوروبا حيث تشير الدلائل التاريخية الى انها كانت مأهولة منذ العصر الحجري ومنذ ذلك الوقت مرت العديد من الحضارات من خلالها.

وتتمتع روندا بهذا التاريخ الغني المتمثل في المعالم الأثرية الساحرة التي تمر عبر العصر الروماني والعصور الوسطى وحتى الحضارة العربية الأندلسية.

كما تنعم روندا بجمال الطبيعة الخلاب ومزيج ساحر من الأسلوب الاندلسي والطرز المغربية والقوطية وثقافة مصارعة الثيران مما يجعلها مدينة مدهشة مليئة بالتفاصيل الرائعة.

واليوم نتعرف معكم على أهم معالم السياحة في روندا تلك المدينة الاسبانية الجميلة..

حلبة مصارعة الثيران  Plaza de Toros de Ronda

لا  يمكن زيارة مدينة روندا دون التعرف على حلبة مصارعة الثيران وهي حلبة تاريخية تعود الى القرن الـ16 تعتبر من رموز المدينة وتستضيف فعاليات المصارعة حيث تتسع لـ5 آلاف شخص.

الحمامات العربية  Baños Arabes Ronda

منحت الحضارة العربية والأندلسية مدينة روندا سحراً ورونقاً فريداً ويستمتع زوار روندا بالتعرف على الحمامات ذات العمارة العربية والتي تعود الى العصور الوسطى وتكشف عن مدى تقدم الحضارة الاندلسية في ذلك الوقت.

قصر مون دراغون  Mondragón Palace

من أهم القصور الأثرية في روندا قصر مون دراغون الذي تم انشائه في القرن الـ13 ليكون مقراً لملك الأندلس، وهو اليوم يضم متحف المدينة وعدد كبير من الآثار التي تعبر عن حضارات المنطقة.

اسوار العصور الوسطى  Arabic walls and city gates

تألقت مكانة مدينة روندا في العصور الوسطى لذا فهي تتمتع بمعالم أثرية هامة مثل بوابات العصور الوسطى التي تتخللها أقواس اسلامية وعربية كما تضم أبراج حجرية استخدمت لمراقبة اعداء المدينة ويمكن التجول حول هذه الأسوار للتعرف على تاريخ روندا.

بلازا دي إسبانيا  Plaza de Espana

يستمتع السائحون بزيارة ساحة بلازا دي اسبانيا حيث يمكن الجلوس بأجمل المقاهي والمطاعم ورؤية المعالم التاريخية والمحلات التجارية والنوافير والمنحوتات.

البلدة القديمة  Old Town of Ronda

في البلدة القديمة يمكن لزوار روندا الاستمتاع بسحر التاريخ من خلال التمشية في الشوارع الضيقة والأزقة المرصوفة بالحصى والتي تعود الى العصور الوسطى والمرور بأجمل المباني الأثرية والتاريخية مثل البوابات والابراج والكنائس.

الجسر الجديد  Puente Nuevo Bridge

تم انشاء الجسر الجديد في روندا عام 1793 لذا فهو من معالم المدينة التاريخية حيث يقسم روندا الى قسمين ويضم بداخله غرف لسجن المجرمين قديماً، ويفضل الزوار التقاط الصور من على الجسر لاطلالة مدينة روندا.

حديقة ألاميدا دي خوسيه أنطونيو  Alameda de José Antonio

يمكن الاستجمام بقضاء يوم ممتع في حديقة ألاميدا دي خوسيه أنطونيو التي تقع بالقرب من حلبة مصارعة الثيران وهي حديقة ذات مشاهد جذابة من الأشجار والورود والمروج للاسترخاء والهدوء.

حديقة ألامدا ديل تاجو  Alameda del Tajo

يمكن التوجه الى حديقة ألامدا ديل تاجو التي تعود الى القرن الـ19 وتتألق بجمال الطبيعة الساحر في اطلالة على وادي تاجو وتتمتع بوفرة أشجار الصنوبر وبحيرات تسبح فيها الطيور والبط في مشهد خلاب.