السياحة في نيروبي واجمل الاماكن بها

تتمتع نيروبي عاصمة كينيا بجمال فريد يجتذب السائحين من عشاق أفريقيا، وهي مدينة متطورة انشئتها بريطانيا في فترات الاحتلال لتكون عاصمتها في شرق افريقيا.
وتتمتع نيروبي بثراء ثقافي وتراث قبلي فريد وتضم العديد من المتاحف والحدائق المفتوحة الساحرة التي تكشف عن تنوع الحياة البرية وتمنح الزائرين متعة أجواء السفاري.
وتعتبر نيروبي العاصمة الوحيدة في العالم الى تتواجد بها حدائق السفاري المفتوحة حيث يمكن من دون مغادرة المدينة مشاهدة الحيوانات الأفريقية مثل الأسد والحمار الوحشي والزراف ووحيد القرن والأفيال وغيرها.
كما تتمتع المدينة بوفرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء المثالية للنزهات مثل حديثة أوهورا ومشتل نيروبي وحدائق جيفنجي بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم.
ومن أهم المتاحف التي يمكن زيارتها في نيروبي المتحف الوطني ومتحف السكة الحديد، كما يمكن الاستمتاع بالتزلج في ساحات التزلج على الجليد.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم الوجهات السياحية في مدينة نيروبي الكينية...

الحديقة الوطنية في نيروبي Nairobi National Park
يمكن لعشاق الحياة البرية التعرف على عالم الطبيعة الساحرة في الحديقة الوطنية في نيروبي والتي تعتبر ملاذاً لحيوان وحيد القرن والغزلان والحمار الوحشي والفهد والزراف والطيور النادرة وتضم الحديقة 50 فصيلة مهددة بالانقراض.

قرية مامبا  Nairobi Mamba Village  
يستمتع السائحون بزيارة قرية مامبا التي تقدم يوماً من الحياة التقليدية على طريقة السكان الأصليين حيث يمكن مشاهدة حيوانات متنوعة مثل الزراف والتماسيح والأفيال.
كما يمكن الاستمتاع برحلات بحرية في القوارب داخل بحيرة القرية وركوب الاحصنة وتجربة المطاعم التي تقدم الأطباق التقليدية والتعرف على منازل القبائل ذات التراث الفريد.

متحف السكك الحديدية Railway Museum
أنشئ متحف السكك الحديدية ليستعرض تاريخ انشاء السكك الحديدية على أيدي الاحتلال البريطاني والتي كانت عامل هام ومؤثر في تنمية اقتصاد البلاد، ويمكن في المتحف الاطلاع على نماذج تاريخية من القاطرات وهو من أهم الوجهات السياحية في نيروبي. 

مركز الزراف  Giraffe Centre
تحتفظ كينيا بالعديد من فصائل الحيوانات المعرضة للانقراض ومنها زراف روتشيلد التي تم جمعها في مركز الزراف الذي يمكن الاستمتاع بزيارته والتعرف على معلومات عن الزراف واطعامها وهو تجربة شيقة للأطفال.

المتحف الوطني النيروبي Nairobi National Museum
يمكن لزوار نيروبي التعرف على المتحف الوطني الذي يضم معروضات من التاريخ الحضاري والطبيعي ويضم معروضات محنطة لفصائل الحيوانات مثل الثدييات والحفريات.
كما يستعرض المتحف الآثار والفنون التي تعود الى القبائل والاعراق التي سكنت كينيا على مدار السنين بالاضافة الى معروضات الجيولوجيا الخاصة بالمنطقة.

بوماس كينيا Bomas of Kenya
بوماس كينيا هو متحف حي ومفتوح يكشف الحياة الطبيعية للقبائل المختلفة في كينيا وأنماطها الثقافية مثل الفنون والموسيقى والمشغولات اليدوية والمنازل التقليدية والرقصات الشعبية.

حديقة الثعابين  NAIROBI SNAKE PARK 
يستمتع زوار نيروبي بجولة في حديقة الثعابين التي تهتم بفصائل الثعابين والزواحف وقد أنشئت الحديقة عام 1961 بحديقة المتحف الوطني وتضم أيضاً حديقة نباتية رائعة.

دار المحفوظات الوطنية National Archives
دار المحفوظات الوطنية تجربة مثيرة حيث يمكن التعرف على معروضات هامة من الفنون والوثائق واللوحات والصور الفوتوغرافية والطوابع البريدية وغيرها التي تكشف تاريخ كينيا السياسي والقبلي.

متحف كارين بليكسن Karen Blixen Museum
يستمتع الزوار في نيروبي بالتعرف على كارين بليكسن على سفح تلال نغونغ وهو بالأصل منزل الكاتبة كارين بليكسن ويضم مزرعة للبن وأثاث تاريخي ومجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية.