السياحة فى تروندهايم النرويجية .. واجمل الاماكن بها

تتمتع مدينة تروندهايم النرويجية بسحر الطبيعة وروعة التاريخ وهي تقع عند مصب نهر نيديلفا حيث المناخ شديد البرودة يجعلها وجهة مثالية لمحبي الثلوج والأجواء الشتوية الساحرة.

وبالرغم من وقوع المدينة بالقرب من القطب الشمالي الا انها تتألق بطبيعة ساحرة من الأشجار والغابات والوديان الخضراء والمروج والبحيرات.

ويمكن في تروندهايم الاستمتاع بزيارة الأجزاء التاريخية في المدينة خصوصاً في البلدة القديمة حيث القلاع والكنائس والمتاحف وقد أسس المدينة ملك الفايكنج أولاف في القرن التاسع الميلادي ويمكن فيها الاستمتاع بأجواء مرسى القوارب في الميناء وزيارة الحدائق والاستمتاع بالتزلج على الجليد.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم والوجهات السياحية في مدينة تروندهايم النرويجية...

كاتدرائية نيداروس Nidaros

تعد كاتدرائية نيداروس من اهم المعالم التاريخية في مدينة تروندهايم حيث تم بنائها في القرن العاشر الميلادي وتطل على قبر ملوك الفايكنج.

ويمكن رؤية القلعة التاريخية من كل الجهات في المدينة وهي تتمتع بواجهة ذات تماثيل تاريخية والزخارف المعمارية وهي تضم حديقة ومتحف.

قصر ستيفتس جاردين Stiftsgården

يعد قصر ستيفتس جاردين من اهم واكبر القصور الخشبية في المدينة وقد بني هذا القصر على يد احدى العائلات الأجنبية التي جاءت للتجارة في المدينة في العصور الوسطى.

ويتمتع هذا القصر بحفاظه على طراز العصور الوسطى النادر حتى اليوم فهو أكبر قصر خشبي في الدول الاسكندنافية وقد نجا من الحريق الذي دمر القصور الخشبية من حوله عام 1651.

الجسر الخشبي Gamle Bybro Bridge

تتصل طرقات وشوارع البلدة القديمة ببعضها عن طريق جسر بيبرو حيث يضم اجزائها ومنازلها الملونة كقرية صغيرة ويضم مسارات للدراجات.

ويستمتع زوار المدينة بالتوجه الى الجسر الخشبي التاريخي الذي أنشئ عام 1861 حيث يفضل السائحون التقاط الصور هناك كما يضم بوابة خشبية تاريخية يعتقد انها جالبة للحظ والسعادة.

مصعد الدراجات

عشاق ركوب الدراجات يمكنهم تجربة مصعد الدراجات الذي يحملهم أعلى طريق تل بروباكن المنحدر على ارتفاع 130 متر ويوفر المكان دراجات للتأجير.

قلعة كريستيانستن  Kristiansten Fortress

أنشئت قلعة كريستيانستن عام 1681 على تلة مرتفعة شرق تروندهايم كوسيلة دفاعية لحماية المدينة من الهجوم وهي تضم برج تاريخي ومتحف وتطل على حدائق خلابة.

متحف Rockheim

يمكن زيارة متحف روكهايم للتعرف على تاريخ الموسيقى في القرن العشرين خصوصا حقبة موسيقى الروك والبوب خلال خمسينات القرن الماضي ويتوفر بالمتحف تجارب موسيقية وفنية حية ومطاعم ومقاهي.

قصر الأسقف  Archbishop’s Palace

يمكن التعرف على قصر الأسقف الذي انشىء في العصور الوسطى ويضم عروضاً تاريخية متحفية تبرز تاريخ ملوك الفايكنج والتاريخ الحربي للمدينة والعديد من التحف والمنحوتات

برج تيهولت  Tyholt Tower

يمكن زيارة برج تيهولت او برج الراديو الذي انشئ عام 1985 ويتميز بإطلالته البانورامية على المدينة ووجود مطعم دوار يمنح ضيوفه رؤية كاملة للمدينة كل ساعة

 جزيرة مونكوهملين Munkholmen Island

يمكن أيضاً زيارة جزيرة مونكوهملين فهي بمثابة منتجع ترفيهي ينطلق إليه السائحون في القوارب وهي تضم شواطئ رملية ومقاهي ومطاعم وقلعة تاريخية انشئت عام 1700.

متاحف متنوعة

يمكن في تروندهايم الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف مثل المتحف الوطني للفنون ومتحف العلوم والتاريخ الطبيعي ومتحف الآثار.

كما يمكن زيارة متحف الاحياء البحرية و متحف Sverresborg الذي يعد متحف مفتوح يكشف تطور المدينة من عصر الفايكنج حتى اليوم ويوضح اسلوب الحياة الريفية الذي ساد لعدة قرون.