افضل الاماكن السياحية للعوائل في النمسا

النمسا ذلك البلد الجميل الذي سحر الشعراء والفنانين وألهمهم بروعة الطبيعة والهدوء الفريد والفخامة الراقية فأصبح مثلاً للوجهة السياحية الأنيقة.

وتستمتع العائلات بزيارة النمسا حيث تجد فيها روعة العمارة التاريخية وجمال الحدائق ذات الطبيعة الخلابة ومتعة الترفيه في وجهات لا تنتهي مفعمة بروح العطلات.

واليوم نتعرف معكم على افضل الاماكن السياحية للعوائل في النمسا لقضاء عطلة ممتعة هذا الخريف..

قصر شونبرون Schonbrunn Palace

قصر شونبرون من اهم المعالم والمزارات السياحية في فيينا واستمر بناء القصر لمدة 200 عام بين القرن السابع عشر والتاسع عشر.

وقد كان القصر في الماضي مقراً للامبراطورية ثم أصبح للعائلة الحاكمة للبلاد، ويستمتع الزوار بالتعرف على عمارته التاريخية المهيبة ومقتنياته الرائعة من اللوحات والتحف.

كما يمكن التجول بين حدائق قصر شونبرون الرائعة والتعرف على حديقة النباتات الملحقة به واستكشاف غرف القصر البالغ عددها 1400 غرفة وزيارة المتاهة والبرج المكل على القصر والنافورة الساحرة التي تحيط بها التماثيل.

مدينة العاب براتر The Prater

تستمتع العائلة بجولة لا تنسى في حديقة ومدينة ألعاب براتر في فيينا التي تستقطب آلاف السائحين للاستمتاع بيوم من الترفيه والمرح.

وحديقة بلاتر حديقة عامة ذات مساحة شاسعة تضم مدينة ملاهي وهي حديقة تاريخية أنشئت عام 1766 لممارسة الصيد أثناء فترة الحكم الامبراطوري.

وتقام في الحديقة العديد من المناسبات والفعاليات مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات الفنية وسباق الخيول كما يمكن الاستمتاع بالجلوس تحت الأشجار وتناول الطعام في مطاعم الحديقة.

وتضم الحديقة ألعاب ملاهي متنوعة وحديقة ألعاب مائية كما يمكن ممارسة ركوب الخيل ومشاهدة الأفلام في قاعات ملحقة بالحديقة أو تجربة مغامرة بيت الأشباح المثيرة.

حديقة حيوانات شونبرون  Schönbrunn Zoo

حديقة حيوان شونبرون تتميز بكونها أقدم حديقة حيوان في العالم بأكمله حيث أنشئت عام 1725 في فيينا وتضم أكثر من ألف نوع من الحيوانات بعدد اجمالي يزيد عن 10 ألاف.

وتعد حديقة شونبرون من أهم الوجهات السياحية للعائلات في النمسا حيث يمكن الاستمتاع بالتعرف على مختلف فصائل الحيوانات والاسترخاء وسط مناظر الطبيعة الخلابة.

وتتمتع الحديقة بجمال المساحات الخضراء والنوافير والبحيرات وتوفر المطاعم والمقاهي وحوض للأسماك ومتاجر متنوعة لبيع الهدايا التذكارية المعبرة عن الحديقة وركوب قطار الحديقة الممتع.

حديقة الزهور  Volksgarte

حديقة الزهور من الوجهات الشاعرية والممتعة في فيينا وهي من الحدائق التاريخية العريقة في اوروبا حيث استقطبت في الماضي العائلات النبيلة والملوك من اوروبا.

وتقع الحديقة في محيط قصر هوفبورغ وقد تم افتتاحها عام 1820 على أن تحاكي حديقة لوكسمبورغ الفرنسية في نمط كلاسيكي راقي.

ويمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بزيارة الحديقة والجلوس على المروج الخضراء الساحرة والتمشية بين المناطق المزروعة بأجمل الزهور الملونة في تنسيق بديع.

كما يمكن التجول بين النوافير والمنحوتات التاريخية الرائعة ونماذج العمارة اليونانية وممرات التمشية وممرات ركوب الدراجات وتجربة اطعام البط والاوز البري.

ويمكن التقاط الصور الرائعة في هذه المشاهد الساحرة وتجربة مقاهي ومطاعم الحديقة لتناول وجبات الطعام في هذه الأجواء الجميلة .

منتزه اليزابيث  Elisabeth Park

في منطقة زيلامسي الساحرة في النمسا يقع منتزه اليزابيث الرائع الذي يطل على بحيرة زيلامسي في مشاهد خلابة موفراً وجهة ترفيهية ممتعة لكل العائلة.

ويمكن في منتزه اليزابيث الاستمتاع بممارسة رياضة الغولف والتمشية وركوب الدراجات أو الجلوس على العشب ومراقبة الطيور والبط والبجع في البحيرة وسط جمال فريد.

ويمكن في الحديقة التجول ومشاهدة أحواض الزهور الملونة والمنحوتات الرائعة والنوفير والجلوس في مقاعد مطلة على البحيرة وزيارة مقاهي ومطاعم الحديقة.

قصر ميرابيل  Mirabell Palace

قصر ميرابيل من الوجهات الجميلة والرومانسية في النمسا حيث يقع في سالزبورغ متمتعاً بعمارة خلابة وحدائق تحبس الانفاس توصف بأنها من أجمل حدائق أوروبا.

وينعم القصر ببناء هندسي مميز يمزج بين النمط الايطالي والفرنسي حيث يضم العديد من اللوحات الفنية والمنحوتات ذات الطراز الباروكي الرائع.

ويستمتع الزوار بالتعرف على عمارة قصر ميرابيل التاريخية من الداخل وعلى أقسامه الجميلة بالاضافة الى زيارة الحديقة ذات الزهور الرائعة وتنسيقها المذهل مع النوافير والتماثيل.

ملاهي فنتازيانا  Fantasiana Strasswalchen Amusement Park

لا يمكن تفويت زيارة النمسا من دون تجربة يوم ممتع ورائع في ملاهي فانتازيا التي تعد من اهم الوجهات المحببة للأطفال وتضم العديد من مناطق الألعاب والملاهي ومقاهي ومطاعم.

ويستمتع الزوار في ملاهي فانتازيا بتجربة ممتعة مفعمة بالاثارة والمغامرة مع العديد من الألعاب المائية وجولات السفاري ومنطقة الديناصورات ومناطق القصص الخرافية والقطار السريع.