برعاية "هي".. "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" يفتح أبوابه أمام مجتمع الترفيه البحري العالمي

يستقبل

يستقبل "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" أكثر من 20000 زائر وخبير في القطاع

ستعرض النسخة الرائدة من ADIBS أعمال عارضين من أكثر من 18 بلدا

ستعرض النسخة الرائدة من ADIBS أعمال عارضين من أكثر من 18 بلدا

الإمارة تفتح أبوابها أمام مجتمع الترفيه البحري العالمي للمرة الأولى

الإمارة تفتح أبوابها أمام مجتمع الترفيه البحري العالمي للمرة الأولى

هناك ما يصل إلى 100 مصنع قوارب في الإمارات مع رخص تجارية

هناك ما يصل إلى 100 مصنع قوارب في الإمارات مع رخص تجارية

أهم شركات تصنيع قوارب عالمية ستشارك في المعرض

أهم شركات تصنيع قوارب عالمية ستشارك في المعرض

"معرض أبوظبي الدولي للقوارب" يفتح أبوابه أمام مجتمع الترفيه البحري العالمي

الكعرض سيكون في منطقة

الكعرض سيكون في منطقة "المارينا" الخاصة بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)

أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة المعروفة عالميا بغنى مواردها النفطية تتميز بمورد طبيعي غني آخر لا يزال بمعظمه غير مستغل، وهو إرثها البحري. عبر السنين، تطورت الإمارة سريعا من ناحية البنى التحتية البحرية، والمشاريع الإنمائية الفاخرة على الواجهات البحرية، والرياضات المائية، وصناعة القوارب النامية. لكن نظام أبوظبي البيئي البحري وضع خلفية نمو المدينة الحضري ضمن "خطة أبوظبي 2030 " التي تتوقع ازديادا في الطلب على المراسي في ظل جذب مجموعة جزرها للمشاريع الجديدة. بما أن حياة الملاحة ستكون حاجة أساسية لنمط عيش هذه المجتمعات المحلية، وضعت الدولة أسس النمو المقبل من خلال ضمان وضع قوانين ملائمة لحماية غنى الإمارة البيئي، بما في ذلك نباتات الإيكة الساحلية، ومروج النجيل البحري، والطيور المهاجرة. مع أكثر من 400 كيلومتر ساحلي و 200 جزيرة، لدى أبوظبي بيئة بحرية مثالية قد جذبت اهتمام محبي الإبحار والملاحة. مياهها قد استضافت وكانت شريكة لبعض أرقى وأعرق فعاليات الإبحار والرياضات المائية في العالم، مثل سباق "فولفو" للمحيطات، و"سباق أبوظبي للقوارب الشراعية"، و"بطولة السباقات البحرية في قصر الإمارات"، و"كأس الإبحار للشركات"، و"كأس جمعية أبوظبي للرحلات البحرية". بعض جزرها الطبيعية مثل ياس، والسعديات، وصير بني ياس أصبحت عناوين رائجة محبوبة ومفضلة لنشاطات الترفيه البحري، فتجذب الزوار والسياح المحليين والإقليميين والعالميين. والعمل الجاد يجري داخل المشاغل، حيث تُصنع القوارب من كل الأحجام وبالأساليب التقليدية والعصرية في أبوظبي وأجزاء أخرى من الإمارات. يسعى المصنعون إلى توسيع عملياتهم، وبعض المستثمرين العالميين يميلون إلى اختيار أبوظبي مقرا لهم بفضل قربها الجغرافي وسهولة وصولها إلى مناطق أخرى. بحسب تقرير ورد في "غلوبال أوردر بوك" Global Order Book من إصدار "شو بوتس إنترناشنل" ،ShowBoats International إن الإمارات تحتل المرتبة التاسعة بين أكثر مصنعي اليخوت الخارقة إنتاجية، مع 14 مشروعا في مراحل مختلفة من التطوير. وتقرير آخر من مستشاري أبحاث وتحليل أسواق مبيعات القوارب والمبيعات البحرية "مايك ديريت مارين" Mike Derrett Marine ذكر أن هناك ما يصل إلى 100 مصنع قوارب في الإمارات مع رخص تجارية، تنتج نحو 600 إلى 800 قارب من جميع الأحجام سنويا. مع توفر كل العناصر المناسبة، يبدو أن الوقت قد حان ليأخذ القطاع مسارا جديدا نحو النمو. الإمارة تفتح أبوابها أمام مجتمع الترفيه البحري العالمي للمرة الأولى في منطقة "المارينا" الخاصة بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) التي ستستضيف "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" ADIBS من 17 إلى 20 أكتوبر 2018 .

برعاية إعلامية من "هي " وبتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وبالتعاون مع مؤسسة "بريتيش مارين" British Marine البريطانية وبالاشتراك مع "موانئ أبوظبي" و"دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي"، ستعرض النسخة الرائدة من ADIBS أعمال عارضين من أكثر من 18 بلدا، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وسويسرا وفنلندا، إلى جانب جهات محلية وإقليمية. أهم شركات تصنيع القوارب العالمية مثل "أزيموت" و"بينيتو" و"بينيتي" و"سي آر إن" و"فيريتي يوتس" و"غالف كرافت" و"هاتيراس يوتس" و"مانغوستا" و"برشينغ" و"برنسيس يوتس" و"صنسيكر" ستكون أيضا موجودة في المعرض. وذلك إضافة إلى الماركات الصناعية الرائدة مثل " 3 إم" و"رايمارين" و"مركوري". الكثير من الشركات والمنظمات الإماراتية والعالمية المرموقة أظهرت دعمها بصفتها جهات راعية وشريكة للمعرض، مثل الراعي الذهبي "السويدي البحرية" Al Suwaidi Marine أهم شركات تصنيع القوارب في الإمارات، والراعي الفضي "ذا كابتنز كلاب" The Captain’s Club . من بين الشركاء الرسميين، "صحّة" Seha مزود خدمات الرعاية الصحية، و"الدار" Aldar شريك العقارات الفاخرة، و"إنتيغرو" Integro شريك التأمين العالمي، و"شركة الإمارات للسيارات" EMC الراعي الرسمي للسيارات، و"قصر الإمارات" Emirates Palace شريك الفنادق الرسمي، و"كوينتيسينشالي" Quintessentially الشريك الرسمي لاستقبال الوفود، و"غرينلاين يوت إنتيريورز" Greenline Yacht Interiors راعي جناح كبار الشخصيات، و"ديلما مارين" Delma Marine الراعي لحامل البطاقات، و"جمعية الإمارات للتوحد" شريك داعم. شركات الإبحار والرياضات المائية مثل "أكاديمية أبوظبي للإبحار" ،Abu Dhabi Sailing Academy و"بيندار للإبحار أبوظبي" Pindar Sailing Abu Dhabi ، و"ووتركولد" Watercooled ، و"مارين كونسبت سي سكول" Marine Concept Sea School ، و"هيدرو ووتر سبورتس" Hydro Water Sports شركاء مميزون؛ و"نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية"، و"جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل" شريكان داعمان. المعرض الشائق الذي سيقام على مدى أربعة أيام سيستضيف نشاطات ترفيه ورياضات مائية، كما سيقدم معلومات أساسية حول الصناعة والقطاع، ما سيجذب اهتمام الزوار الذين يريدون تذوق طعم العالم البحري والاستمتاع بنمط العيش البحري المتوفر في عاصمة الإمارات. سيسلط المعرض الضوء للزوار على أعمال العارضين المحليين والدوليين من أحدث النماذج المتطورة لزوارق الصيد واليخوت الفاخرة والدراجات المائية والدراجات المائية الرباعية العجلات والقوارب السريعة التي سترسو كلها في مرسى "أدنيك" الخاص الذي بني خصيصا لهذا الغرض، والمميز بقناة عمقها ستة أمتار قادرة على استيعاب القوارب من كافة الأشكال والأحجام.

من المتوقع أن يستقبل "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" أكثر من 20000 زائر وخبير في القطاع ومحب للإبحار والزوارق، كما سيضم تشكيلة واسعة من منتجات الترفيه البحري مثل اليخوت والحرف والزوارق ومعدات كهربائية ومعدات السلامة، إضافة إلى خدمات الدعم مثل شركات الوساطة، والترفيه، والإجازة وتأجير وسائل النقل، ومنتجات وخدمات الرفاهية البحرية واللايفستايل البحري، ومعدات بناء القوارب، وأجهزة الملاحة والاتصال، وأدوات صيد الأسماك، والرياضات المائية، ومنتجات الإبحار والغوص، وطبعا لا ننسى خيارات الترفيه والتسوق والطعام والمشروبات لجعل التجربة يوما مسليا أو عطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل العائلة.

أهم منظمي فعاليات الإبحار والرياضات المائية سيلفتون انتباه الحاضرين إلى مغامرات مائية مختلفة خلال العرض، مثل يخوت "فولفو 60 " لسباقات المحيطات، وزوارق" فورمولا 1" السريعة التي تزداد سرعة تسارعها عن سيارات "فورمولا 1"، فيمكنها أن تذهب من توقف تام إلى سرعة 160 كيلومترا في الساعة في ظرف 4 ثوان فقط، وكثيرا ما تصل سرعتها إلى 230 كيلومترا في الساعة خلال السباقات. فضلا عن ذلك، سيسلّط المعرض الضوء أيضا على نشاطات رياضية مائية أخرى وتكنولوجيات نفث ماء رائعة، بما فيها أحدث الزلاجات المائية الطائرة، وأحزمة الطيران، وعروض Flyride المباشرة، والتزلج على الماء، ودورات التزحلق على الماء بالويك بورد والويك سورف، ما يسمح للزوار بالاستكشاف والاستمتاع بمنتجات وخدمات تناسب أنماط عيش الترفيه البحري. وسيشمل المعرض منطقة مخصصة لرياضة صيد الأسماك من أجل الترويج للتيارت، وأفضل الممارسات، والمعدات في قطاع صيد الأسماك الرائج جدا، إلى جانب عروض الإلقاء والقذف ومناقشات حول صيد الأسماك مع لجنة من الخبراء الإماراتيين والدوليين. سيجد الزائر أيضا منطقة مخصصة بتسوق كل ما يتعلق بصيد الأسماك، ما سيمكّنه من تسوق أحدث معدات الصيد العصرية. والجمعية الدولية International Game Fishing Association تدعم العرض مع أفضل الممارسات وأحدث التطورات في صون البيئة البحرية. أعلنت "أدنيك" أن جسور المارينا العائمة قد لاقت اهتماما كبيرا مع مشاريع توسيع قيد التنفيذ من أجل تلبية الطلب المتزايد. حتى اليوم، قد نال المعرض ردود فعل متجاوبة رائعة من الشركات وأصحاب المصالح في هذا القطاع، مع أكثر من 195 شركة ملتزمة منها 78 علامة تجارية إماراتية. وقد علّق أليكس نيكول مدير معرض أبوظبي الدولي للقوارب بالقول: "إن معرض أبوظبي الدوي للقوارب سيعكس هوية أبوظبي على نحو فريد، حيث سيكرّم الزوار بأفضل ما يمكن أن تقدمه صناعة الترفيه البحري في الإمارة.

سيبهر الزوار أكثر من 75 قاربا راسيا على مارينا (أدنيك)، ونحن واثقون من أن الفعالية في طريقها إلى أن تصبح أكبر تجمع لمحبي الزوارق والرياضات المائية في أبوظبي على الإطلاق. ونتطلع إلى ترسيخ المعرض على رزنامة عروض الزوارق العالمية". من العلامات التجارية الإماراتية والعالمية الأخرى الملتزمة، نذكر "المزروعي لصناعة القوارب" Al Mazrooei Craft ، و"الشعالي مارين" Al Shaali Marine ، و"آرت مارين" ART Marine ، و"بايلاينر" ،Bayliner و"بيليز" Belize ، و"بنيمار الشرق الأوسط" BehneMar Middle East ، و"برترام" Bertram ، و"بوسطن ويلر" ،Boston Whaler و"كانتييري دي بيزا" ،Cantieri di Pisa و"كرانكي" Cranchi ، و"كاستوم لاين" Custom Line ، و"ديلما مارين" Delma Marine ، و"إكزالتو" Exalto ، و"غاليون" Galeon ، و"غرينلايت يوت إنتيريورز" Greenlight Yacht Interiors ، و"هانسه يوتس" Hanse Yachts ، و"هيسن يوتس" Heesen Yachts ، و"آي إم جي بوتس" IMG Boats ، و"إنتغريتي بوتس" Integrity Boats ، و"إنتيغرو" Integro ، و"إتاما" Itama ، و"جانو" Jeanneau ، و"لاغون" Lagoon ، و"ماوري يوتس" ،Maori Yachts و"مرسيدس بينز إي إم سي" Mercedes Benz EMC ، و"مركوري" Mercury ، و"موكي كرافت" Mochi Craft ، و"مونتي كارلو يوتس" Monte Carlo Yachts ، و"مونتيري" Monterey ، و"بريستيج" ،Prestige و"رايمارين" Raymarine ، و"ريفا" ،Riva و"ريفييرا يوتس" Riviera Yachts ، و"صفوة مارين" Safwa Marine ، و"سافادج لايتينغ" Savage Lighting ، و"سي راي" ،Sea Ray و"صنريف يوتس" Sunreef Yachts ، و"توليو أباتي" Tullio Abbate ، و"ويليامز جت تندرز" Williams Jet Tenders ، و"وورلد أوف يوتس أند بوتس" . World of Yachts and Boats لشراء بطاقات حضور "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" ( 17 - 20 أكتوبر 2018 )، زوري موقع www.adibs.ae.