من لندن.. إلى هذه العناوين الواعدة بإجازة منعشة لكلّ العائلة!  

الكثير من الحب والقليل من التخطيط لمسار الرحلة هو ما سيشكلّ علامة فارقة في مجموع الفواتير ونوعيّة التجارب التي ستجمعينها خلال إجازتك هذا الصّيف.

وعلى نحو قد يفاجئ الكثيرين، فإنّ لندن يمكن أن تكون وجهة مثاليّة لإجازة طويلة تلقي على الجميع سحر أجوائها الملوكيّة وطبيعتها المدهشة، مع الالتزام بميزانيّة محدودة.

تابعي القراءة لمعرفة كيف يمكن ذلك؟

مرحلة الحجوزات:

بعد تحديد وجهتك، اختاري موقع الحجز بذكاء، واعتمدي المواقع التي تمكنك من المقارنة بين عروض مجموعة أكبر من خطوط الطيران ومزوّدي الفنادق - Wego- على سبيل المثال، احرصي على مقارنة الأسعار النهائيّة بين مختلف النتائج؛ أي تلك التي تعرض الأسعار شاملة للرسوم والضرائب، هذه الخطوة ستجنبك مفاجآت الدفع الإضافيّ في اللحظات الأخيرة، وستوفّر عليك الكثير من المال.

وعند الحديث عن السفر مع العائلة فإن إعطاء الفرصة لشركات الطيران منخفضة التكلفة يعتبر خيارًا ذكيًا - فعلى سبيل المثال ستلاحظين فارقًا ملحوظًا بين اسعار تذاكر الخطوط السعودية على مقاعد الدرجة السياحيّة في طائرات مختلفة تابعة لنفس الشركة. وينطبق المبدأ ذاته على أنواع أماكن المبيت والغرف فيها.  

تحديد المسار:

الموازنة بين الأنشطة الطبيعيّة وتلك التي يقتضي الدّخول إليها مبالغ مالية عالية مهارة مهمة جدا عند السفر في مجموعات كبيرة، بعد القيام بملاءمة التوقّعات بين أفراد أسرتك، استعيني بدليل الوجهات السياحيّة لاختيار العناوين التي تعد بالمتعة والتشويق للجميع، وتذكّري أن مسارا ممتعا ليس بالضرورة مكلفا،

إليك أجمل العناوين وأفضل الطّرق والمواصلات إليها تساعدك في رسم مسار رحلتك:

  • قرية "بيكنسكوت" النموذجية في بيكونسفيلد

ست مدن مصّغرة عالقة في نفق من الزمن داخل "القرية النموذجية" ستمنح كل العائلة يوما حافلا بالإثارة والمتعة، بإمكانك أخذ جولة في سكّة الحديد الخفيفة وكذلك التجول في الحدائق ذات الأشجار المقلمة بصور فنيّة خاطفة للأنفاس.  

العنوان: Warwick Road، Beaconsfield.

الطريق والمواصلات: على مسافة 43 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليها بالسيّارة عبر شارع A40 -  خمسا وأربعين دقيقة، أمّا التوجه إليها بالقطار فيستغرق 25 دقيقة فقط من محطة: London Marylebone.

للتذاكر: https://www.bekonscot.co.uk

 

  • عالم ليجو لاند

عنوان سيبهر أطفالك ويمنحهم يومًا من التجارب المثيرة في مختلف المرافق كمدرسة تعليم القيادة ومنجم الذهب وحوريات البحر وأسماك القرش المصنوعة بالكامل من قطع الليجو، كما يحتوي البارك على نماذج مصغرة لأشهر معالم وبنايات أوروبا إلى جانب العروض الفنيّة المميزة وورشات تركيب الليجو. 

العنوان: LegoLand، Windsor.

الطريق والمواصلات: على مسافة 42 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليها بالسيّارة مدة خمسين دقيقة عبر شارع A4 ، أما التوجه إليها بالقطار يستغرق 30 دقيقة فقط من محطة بادينغتون.

للتذاكر: https://www.legoland.co.uk

 

  • بارك "جو إيب"، غابات "ترينت بارك"

عنوان سيبهر عشاق المغامرة وحب الاستطلاع، استمتع بأنشطة غنيّة من مسارات التسلّق الخشبيّة بين الغابات، ولا تفوّت التنزّه في الحدائق والغابات المحيطة والتي ستمكنك من قضاء أوقات رائعة مع العائلة قرب البحيرة والشلالات. المكان مناسب للأطفال فوق سن العاشرة، وللضيوف الأصغر سنا يتوفر متنزه ترفيهي خاص تابع للمكان.  

العنوان: Trent Country Park, Cockfosters Rd, Enfield

الطريق والمواصلات: على مسافة 19 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليه بالسيّارة عبر شارع A400 مدّة 45 دقيقة.

للتذاكر: https://goape.co.uk/days-out/london/trent-park

 

  • بارك ثورب

عنوان سيشبع شغف عشاق الإثارة والأدرينالين، أفعوانيّات رائعة وألعاب مميزة ستبهر الكبار والصغار، استمتع بأوقات رائعة مع الأطفال في بركة نبتون حيث النوافير المائيّة ومرافق التزحلق العديدة. 

العنوان: Staines Rd, Chertsey.

الطريق والمواصلات: على مسافة 40 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليه بالسيّارة عبر شارع M4 او A4

              أربعين دقيقة فقط.

للتذاكر: www.thorpebreaks.co.uk

 

  • قلعة ليدز، مقاطعة كينت

عنوان سيبهر الكبار ويدهش الأصغر سنا على حد سواء؛ زيارة لواحدة من أجمل قلاع بريطانيا والتي شيّدت فوق جزيرتين صغيرتين وسط بحيرة مليئة بالبجع الساحر، لا تفوتك جولة داخل القلعة للاستمتاع بمختلف القطع الفنيّة والأثاث الفاخر على الطراز القرن التاسع م، كما أن بإمكان أطفالك الاستمتاع بملاطفة الطيور والتجول في معرض ياقات الكلاب وغيرها العديد من المتاهات والمغامرات.  

العنوان: Maidstone ME 17

الطريق والمواصلات: على مسافة 69 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليها ساعة واحدة فقط بالسيّارة عبر شارع M20، أما التوجه إليها بالباص يستغرق ساعة و 25 دقيقة من محطة فكتوريا، خط:  National Express Bus #21.

للتذاكر: www.thorpebreaks.co.uk

 

  • برايتون: كورنيش، متحف الدمى وقلعة بافليون الساحرة

"رصيف برايتون" الشهير عنوان ملوّن واعد بالمتعة لكلّ العائلة؛ ففي حين يستمتع الأطفال بركوب الدولاب العملاق ومجموعة غنيّة من الألعاب على امتداد الشاطئ، سيحظى الكبار بتجربة تذوق مميزة من رقائق البطاطا والسمك المقليّ. قصر رويال بافيليون الملكيّ عنوان مميّز شيّده جورج الرّابع على الطراز الهنديّ وهو يحتوي على أبراج وقباب غاية في الجمال حتما ستبهرك.  

العنوان: Brighton

الطريق والمواصلات: على مسافة 87 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليها بالسيّارة عبر شارع M23 أو A23 - ساعة ونصف، أما التوجه إليها بالقطار يستغرق 70 دقيقة من محطة فيكتوريا.

للتذاكر: https://brightonmuseums.org.uk/royalpavilion

 

  • غابة "أشداون"

عنوان محبّب للأطفال من محبّي "ويني ذا بو - دب العسل"، انطلقوا من "Poo Corner" في هارتفيلد حيث متجر الألعاب والحلوى وغيرها من المنتجات المستوحاة من قصة الدب ويني واختاروا أحد المسارين للبحث عن الدب في غابات أشداون الشهيرة التي استخدمت كغابة صيد للعائلة المالكة في العصور الوسطى.

العنوان: Pooh Corner, High St, Hartsfield.

الطريق والمواصلات: على مسافة 56 كم من لندن، ويستغرق الوصول إليها بالسيّارة عبر شارع B 2026 ساعة وثلث.

للتذاكر: http://www.pooh-country.co.uk

توثيق الذكريات:

بعد العودة بسلام، تذكّري أنّ رحلة ناجحة هي رحلة تترك ابتسامة على شفتيك عند تذكّر بعض تجاربها؛ لذا احرصي على توثيق رحلتك بالصور التذكاريّة لأفراد العائلة، للطبيعة، للحلوى وحتى المشتريات، مع عدم الإفراط في ذلك! وليكن عمر الرحلة أطول.. في قلبك.