اجمل الحدائق والمنتزهات في ماليزيا

 من حديقة باكو الوطنية

من حديقة باكو الوطنية

من منتزه Penang

من منتزه Penang

من منتزه Taman Negara

من منتزه Taman Negara

منتزه Endau-Rompin

منتزه Endau-Rompin

من منتزه Taman Negara

من منتزه Taman Negara

من Penang National Park

من Penang National Park

 حديقة باكو الوطنية

حديقة باكو الوطنية

حديقة كينابالو

حديقة كينابالو

من Endau-Rompin

من Endau-Rompin

حديقة كينابالو

حديقة كينابالو

تتمتع ماليزيا الى جانب مقوماتها السياحية الكبيرة والتي تجعل منها مقصدا عالميا لملايين السياح سنوياً بنظم بيئية فريدة، ما جعل منها بلداً تكثير فيه المنتزهات الطبيعية والحدائق الغنّاء التي تستحق الزيارة. اكتشفوا طبيعة ماليزيا الساحرة من خلال زيارة واحد او اكثر من هذه المنتزهات الجميلة وتمتعوا بأوقات مميزة من الاسترخاء والمتعة.

منتزه Taman Negara الوطني

ان كنت تبحث عن تسلق الجبال او الاسترخاء في احضان الطبيعة او الصيد البحر او حتى التعلم اكثر عن الثقافة المحلية، فأنت اذا في المكان الصحيح في هذا المنتزه الخلاب. ومن أكثر الأنشطة انتشارًا بالمنتزه هي الرحلات النهرية والجولات في الأدغال، ومن الأماكن التي يجب رؤيتها ممشى كانوبي واك، حيث يوفر منظرًا رائعًا بالقرب من الأنشطة في غابات كانوبي المطيرة. وتعتبر عمليات المراقبة الطريقة الأفضل لمراقبة الحياة البرية، وقد سمحت عمليات بناء الأكواخ البسيطة فوق الأرض للزوار بالبقاء أثناء الليل للحصول على فرص مراقبة الحيوانات في بيئتها الطبيعية كما تتوفر فرصة استكشاف الكهوف بالمركب أو سيرًا على الأقدام.

منتزه بينانج الوطني

افتُتح المنتزه في عام 2003 وهو موطن لأنواع من الطيور التي يصل عددها إلى 46 نوعًا، كما أن الرمال النقية هي المكان المفضل للسلاحف الخضراء. كما يتميز المنتزه بالتنوع الحيوي المدهش بما يحتويه من أنواع النباتات المختلفة التي يصل عددها إلى 1000 نوع. ويُعد المنتزه هو المكان الوحيد في ماليزيا الذي يوجد به ستة أنواع مختلفة من المواطن الطبيعية؛ حيث يوجد به بحيرة طبقات المياه غير المتداخلة كما توجد به أيضًا مستنقعات وأشجار مانجروف وأراضي طينية وشعاب مرجانية وشواطئ للسلاحف.

حديقة باكو الوطنية

تشتهر هذه الحديقة بمناظرها الطبيعية الخلابة ومواطنها الطبيعية الرائعة ونباتاتها وحياتها البرية الفاتنة. ومن أهم ما يميز الحديقة التجاويف الصخرية المنحوتة والمنعزلة، والرؤوس الصخرية الصلدة إلى جانب المنحدرات الوعرة الرائعة التي تطل على بحر الصين الجنوبي.  وتضم الحديقة نخبة من شتى أنواع النباتات والمساحات الخضراء الساحرة مما يجعلها واحدة من أعظم الحدائق جذبًا للسياح، بل إنك تحظى فيها بمشاهدة كافة أنواع النباتات الخضراء الموجودة بين أدغال بورنيو. وتعتبر باكو كذلك موطنًا لما يقرب من 275 نوعًا من قردة الململة النادرة ومن أفضل الأوقات لمشاهدة الحياة البرية في باكو هي بعد شروق الشمس وقبل حلول الظلام بوقت قليل عندما تكون الحيوانات في أوج نشاطها. وتعتبر الحديقة مكانًا رائعًا لمشاهدة الطيور إذ تم تسجيل أكثر من 150 نوعًا من الطيور فيها. أما محبو الاسترخاء فسيحظون أيضًا بفرصة التجول بين أدغالها لينعموا بالراحة.

حديقة كينابالو

تقع حديقة كينابالو والتي تعد مدخلاً لجبل كينابالو على ارتفاع 1.585 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتعتبر هذه الحديقة نقطة الانطلاق للممر المؤدي إلى قمة هذا الجبل. وتبلغ مساحة هذه الحديقة 754 كيلو مترًا مربعًا وتتوزع هذه المساحة على جبل كينابالو وجبل تامبايوكون وسفوح الجبال تتمتع هذه السلسلة الجبلية بتاريخ جيولوجي مثير حيث استغرق تكوينها مليون عام.

منتزه Endau-Rompin الوطني

ثاني أكبر حديقة وطنية في البلاد وتمتد هذه الحديقة على مساحة تبلغ حوالي 80000 هكتار من البيئات النباتية والحيوانية الغنية. وتعد هذه الحديقة موطنًا لأنواع عديدة من الطيور فضلاً عن مجموعة أخرى رائعة من النباتات ومجموعة متنوعة من الأشجار. وتضم الحديقة منحدرات نهرية أخاذة وشلالات مائية ساحرة وحفاظاً عليها لا تفتح سوى مناطق معينة من الحديقة للزوار.