افضل المعالم السياحية في العاصمة السويسرية برن

من الجزء القديم من برن

من الجزء القديم من برن

من Bern Minster

من Bern Minster

من بيرن

من بيرن

من حديقة الدببة

من حديقة الدببة

من مدينة برن السويسرية

من مدينة برن السويسرية

من Zytglogge

من Zytglogge

مشهد من برن

مشهد من برن

من حديقة Rosengarten

من حديقة Rosengarten

من القصر الفدرالي Bundenshaus

من القصر الفدرالي Bundenshaus

Rosengarten

Rosengarten

القصر الفدرالي

القصر الفدرالي

روزنغارتن

روزنغارتن

resized_Bern Minster من بعيد

resized_Bern Minster من بعيد

تتميز العاصمة السويسرية برن بأهمية سياحية وتاريخية عريقة فهي موطن للعديد من القصور والحدائق والمنتزهات والمعالم البارزة التي جعلتها وجهة مميزة للسياح. مهما كانت اهتماماتكم فإن برن ستقدم لكم متعة اكيدة لذلك تعرفوا معنا الى افضل المعالم السياحية في العاصمة السويسرية.

الجزء القديم من برن

يعتبر الكثيرون ان الجزء القديم من برن اجمل منطقة ليس فقط في العاصمة انما في سويسرا بأكملها في ظل الشوارع الحجرية العريقة والمباني المميزة ما يجعل زيارتها بمثابة رحلة الى مئات الأعوام الى الوراء. يحيط بالجزء القديم نهر آراري من 3 جهات ما يخلق منظراً طبيعياً باهراً في هذه المنطقة التاريخية، فيما ستجد فيه مجموعة من النوافير القديمة والتماثيل والمنحوتات ويمكن استكشافه سيراً على الاقدام او عبر الترام.

Zyglogge

واحد من اشهر المعالم في سويسرا، هي الـzyglogge وهي عبارة عن ساعة تعود للقرن الثالث عشر يمكن ايجادها في قلب برن القديم. الساعة لا تخبر مشاهديها بالوقت فقط بل انها بدقائق قبل حلول ساعة جديدة يبدأ بث موسيقى مميزة. اما عند الانتقال الى ساعة جديدة تخرج شخصية الملك ومساعديه ما يثير حماسة الجمهور المشاهد، وتعرض الساعة كذلك الشهر والبرج الموافق له. الى جانب ذلك تعتبر الساعة جزءا عريقا من تاريخ البلد لذلك ما زالت تحتفظ بشعبيتها حتى اليوم.

Bern Minster

على الرغم من ان البناء بدء منذ القرن الخامس عشر لم يكتم بناء Bern Minster قبل عام 1893 حيث يعتبر أطول كاتدرائية في سويسرا. يمكن القيام بجولة داخل الكاتدرائية واكتشاف الهندسة الدقيقة والمميزة كما توفر مشاهد خارجية باطلالات بانورامية على برن.

Rosengarten

ان كنت تريد قضاء الوقت في برن لا بد لك ان تزور حديقة روزغارتن التي تشكل منتزها مدنيا يقع على متن هضبة صغيرة ما يوفر اطلالات طبيعية رائعة على المدينة. ستجد في المنتزه 200 نوعاً من الازهار والورود كما هناك العاب خاصة للأطفال الى جانب مطعم ومقهى يساعد في قضاء أوقات مميزة.

القصر الفدرالي

الـBundenshaus او القصر الفدرالي في سويسرا يجمع بين الجمعية الوطنية في سويسرا والمجلس الفدرالي ما يجعل هذا المبنى واحد من اهم المباني في سويسرا. بني القصر في القرن التاسع عشر ويتميز بهندسة لافتة كما يحتفظ بأهمية انه احتضن الاجتماعات الأولى للديمقراطية في العالم. يمكن تنظيم جولات داخل القصر عند عدم استضافته اجتماعات، وتقع ساحة Bundesplatz بالقرب من القصر الفدرالي ما يجعل زيارة المكان وجهة سياحية مميزة في برن.

حديقة الدببة

من أجمل المعالم السياحية المعروفة في برن وتقع في الطرف الشمالي من البلدة القديمة على أرض شديدة الإنحدار وهي مفتوحة دائماً وسترى دببة يعيشون فيها واصبح يمكن للدببة السباحة في النهر كما تضم الحديقة بعض الكهوف.

بحيرات برن

وفي برن مجموعة من البحيرات المميزة ابرها بحيرة موسي الساحرة التي تتضمن ضفافاً مميزة يمكن للسياحة الاستمتاع بالسير حوله والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الجميلة والهواء النقي وفي الصيف السباحة في مياهها الصافية. اما شرق البحيرة فيقع ملعب للغولف يضم كذلك مرافق ترفيهية ومطاعم.