مدن فرنسية ساحرة تستحق الاكتشاف

قلعة مدينة أنجيه

قلعة مدينة أنجيه

كاتدرائية أنجيه

كاتدرائية أنجيه

قصر الدوق بريتاني في نانت

قصر الدوق بريتاني في نانت

كاتدرائية ميتز

كاتدرائية ميتز

كاتدرائية نانت

كاتدرائية نانت

متعة السياحة في ميتز

متعة السياحة في ميتز

لمسات التاريخ في ميتز

لمسات التاريخ في ميتز

سوق الكريسماس في ميلوز

سوق الكريسماس في ميلوز

سحر الطبيعة في نانت

سحر الطبيعة في نانت

العمارة التاريخية في أنجيه

العمارة التاريخية في أنجيه

الاناقة الكلاسيكية في نانت

الاناقة الكلاسيكية في نانت

أجواء ساحرة في آنسي

أجواء ساحرة في آنسي

المعالم التاريخية في آنسي

المعالم التاريخية في آنسي

المعالم التاريخية في ميلوز

المعالم التاريخية في ميلوز

روعة الطبيعة في آنسي

روعة الطبيعة في آنسي

جمال خلاب في ميتز

جمال خلاب في ميتز

أجواء العصور الوسطى في أنجيه

أجواء العصور الوسطى في أنجيه

اذا كانت السياحة في فرنسا بالنسبة لكم هي زيارة باريس فقد فاتكم الكثير! ان فرنسا حافلة بالوجهات الممتعة والمتنوعة التي تجعل العطلة بمثابة كنز من الذكريات والاسترخاء.

واليوم نتعرف معكم على مدن خلابة في فرنسا تستحق الزيارة والاستكشاف..

أنجيه

تقع مدينة أنجيه على نهر ماين وهي تعد من كنوز التراث العالمي المدرجة في قوائم اليونسكو نظراً لما تحتويه من روائع تاريخية تعود الى العصور الوسطى.

وتتمتع مدينة أنجيه بكونها قبلة لعشاق الفن والثقافة بما تضمه من متاحف وقصور تاريخية ومراكز ثقافية وفنية ودور مسرح بالاضافة الى الطبيعة الساحرة المثالية للاسترخاء.

ومن أهم المعالم السياحية في أنجيه قلعة دي انجيه التاريخية التي تضم 17 برجاً وقد أنشئت في القرن الـ13،والحديقة النباتية ومتحف الفنون الجميلة ومتحف التاريخ الطبيعي وكاتدرائية أنجيه ذات الطراز لقوطي.

ميتز

ميتز مدينة فرنسية جميلة وناعمة تتميز بسحر فرنسي حقيقي يسرق القلوب وهي تقع في شمال فرنسا في منطقة إلتقاء نهري موزيل وسييلي وترتبط بالحدود الألمانية.

وتنعم المدينة بتاريخ عريق لكونها كانت مقراً لملوك فرنسا في الماضي كما تضم العديد من المعالم الهامة مثل القصور والحدائق التاريخية.

وتتمتع مدينة ميتز بالطبيعة الخلابة والعمارة الكلاسيكية الأنيقة وتضم معالم هامة مثل دار الأوبرا التاريخية وساحة سانت لويس التاريخية التي تعود الى القرون الوسطى ومنطقة رئيسية للسياحة والتسوق.

كما يوجد في ميتز متحف يوميدو الذي يعرض أعمال فنية من كافة انحاء اوروبا، وكاتدرائية ميتز، ومتحف دي لا كور دور التاريخي والذي يضم أقسام للعمارة والفنون في العصور الوسطى

آنسي

تتمتع مدينة آنسي بأجواء رومانسية ساحرة تنبع من الطبيعة الخلابة والجمال الأنيق في العمارة حيث مازالت تحتفظ بطراز العصور الوسطى في الأزقة المكسوة بالحصى.

وتقع مدينة آنسي في جبال الألب الفرنسية مما يجعلها حافلة بالسحر الفريد في أحضان الطبيعة الخلابة خصوصاً البحيرة التي سميت المدينة على اسمها، بالاضافة الى معالمها الهامة مثل قلعة آنسي التي تطل على بحيرة آنسي في جمال خالد.

ويمكن في آنسي زيارة الجسر المعلق وساحة البلدة القديمة التي تضم مقاهي ومطاعم دافئة في أزقة ضيقة تاريخية، كما تضم مدينة آنسي حدائق ممتعة مثل حديقة المدينة المثالية للرحلات العائلية.

نانت

تطل مدينة نانت على نهر لوار في جنوب غرب فرنسا وهي مدينة حصلت على مكانة هامة في العصور الوسطى وهو ما يبدو واضحاً في أجوائها التاريخية.

وتضم مدينة نانت حديقة نباتية ساحرة ومتاحف جذابة أما تجربة التسوق في البلدة القديمة فهي من أمتع التجارب بين الشوارع العتيقة ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

ومن أهم المعالم التاريخية في نانت قصر الدوق بريتاني وهو قلعة بنيت بغرض حماية المدينة ثم تحولت الى قصر الحاكم، وكاتدرائية نانت ذات الطراز القوطي الساحر.

كما يمكن في نانت زيارة متحف الفنون الجميلة ومتحف التاريخ الطبيعي وكاتدرائية سانت نيكولا وضريح الملك فرانسوا الثاني ودار الأوبرا التاريخية.

ميلوز

في شمال شرق فرنسا تقع مدينة ميلوز على الحدود السويسرية وهي تستقطب السائحين من عشاق جمال وسحر الطبيعة خصوصاً مع موقع المدينة على نهري أيل ودولر.

تضم مدينة ميلوز الكثير من المتاحف الهامة مثل متحف السيارات ومتحف المنسوجات اللذان يؤرخان انطلاقة الثورة الصناعية في المدينة بالاضافة الى البلدة القديمة الحافلة بالمباني التاريخية الفريدة والحديقة النباتية الشهيرة بزهور التيوليب.

وتشتهر مدينة ميلوز بالمهرجانات والاحتفالات التي تجتذب الكثير من السائحين كل عام مثل سوق عيد الميلاد ومسرح الشارع وكرنفال ميلوز الذي يبلغ جمهوره الآلاف من مختلف أنحاء أوروبا.