إكتشفوا متعة السياحة في الجبل الأسود

تبحث العائلات عن أفضل الرحلات السياحية التي تتمتع بجمال الطبيعة خصوصاً في أوروبا، ولهذا أصبحت السياحة في الجبل الأسود رائجة مؤخراً.

تتميز جمهورية الجبل الأسود بموقعها الفريد والساحر جنوب أوروبا على ساحل البحر الأدرياتيكي متمتعة بسلاسل جبلية وسهول خلابة

وبالرغم من مساحة الجبل الأسود الصغيرة الا أنها تعد من أجمل الوجهات السياحية الأوروبية والتي تقدم السياحة الشاطئية والترفيه بميزانية معقولة.

واليوم نستكشف سوياً السياحة في الجبل الاسود:

التنوع المناخي

بالرغم من مساحة جمهورية الجبل الأسود الصغيرة الا أنها تتمتع بتنوع المناخ بفضل موقعها الفريد، فالمناطق الشمالية تتمتع ببرودة الجو والأجواء الأوروبية.

أما المناطق الجنوبية فهي تتمتع بمناخ دافئ يميل الى الحرارة بموقع خلاب على البحر الأدرياتيكي ومشاهد جذابة تشبه السياحة في أرقى وجهات المتوسط.

سياحة شاطئية ومناظر طبيعية

عشاق الطبيعة سيجدون ملاذاً ساحراً في جمهورية الجبل الأسود حيث يمكنهم الانغماس في مشاهد الجبال الساحرة المكسوة بالأعشاب الخضراء والتجول في السهول والوديان والانهار التي تقطع هذه السلاسل الجبلية.

بينما عشاق الرحلات الشاطئية وعشاق السياحة في البحر المتوسط يجدون المتعة والأنشطة الممتعة في عدد من الشواطئ والمنتجعات المنتشرة على ساحل الجبل الأسود لممارسة السباحة والرياضات المائية.

مدينة بودوغوريستا

انها أكبر وأهم مدن الجبل الأسود وتتمتع بالحداثة والمعاصرة في المعمار وانخفاض أسعار الفنادق كما تتمتع بمناخ معتدل طوال العام ما عدا فصل الصيف حيث تميل درجة الحرارة الى الارتفاع.

يقطع نهر موراكا مدينة بودوغوريتسا ليمنحها نفحة من سحر الطبيعة، كما تتوفر بها العديد من المساجد بسبب خضوع الجبل الأسود للاحتلال العثماني فترة طويلة.

مدينة كوتور

مدينة ساحرة الجمال في الجبل الأسود تتميز بمناظر طبيعية ساحرة تشبه كثيراً السياحة في ايطاليا، كما توفر حالة من الرومانسية تناسب رحلات شهر العسل.

تتمتع المدينة بإطلالة جذابة على خليج كوتور الساحر مع العديد من المعالم الأثرية مثل قلعة سان جيوفاني وعدد من الكنائس والكاتدرائيات والساحات التاريخية والقصور.

وتتوفر في كوتور رحلات بالقوارب في خليج كوتور المطل على السلاسل الجبلية تجعل الرحلة أكثر رومانسية وذكرى خالدة.

مدينة هرسج نوفي

مدينة جذابة لعشاق الجولات السياحية حيث تتمتع بعدد من المعالم التاريخية من الأبراج والقصور والقلاع والحصون والكاتدرائيات.

وتقع المدينة بالقرب من كهوف سلاسل الجبل الأسود لهذا ينطلق الكثير من السائحين في جولات لاستكشاف هذه الكهوف والتخييم في الجبال أو التجول  بالقوارب في نهر تارا.

كما تتمتع المدينة بعدد من الشواطئ المطلة على الخليج والتي تزدحم في فترة الصيف بعشاق السياحة الشاطئية.

يمكن الاستمتاع بزيارة جمهورية الجبل الأسود بأكملها في زيارة سياحية واحدة بفضل مساحتها الصغيرة، فمن المحبذ الاستمتاع بزيارة المدن الأخرى.

يمكنكم زيارة مدن بودفا وبوتروفاك الهادئة الرومانسية وأولسيني حيث الشواطئ والسهر ليلاً في ليالي الصيف المرحة وبايكيك حيث الشواطئ التي يعشقها الصفوة وزابلياك في الشمال حيث مناظر السلاسل الجبلية الباردة والاعشاب الخضراء في هدوء ساحر كجبال سويسرا وجزيرة القديس ستيفن ومدينة تيفات التي تعد منتجعاً سياحياً عصرياً لمحبي الفخامة.