7 تجارب ساحرة للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع في دبي

تتمتع إمارة دبي بفعالياتها الترفيهية والفنية والثقافية الساحرة التي يتم تنظيمها على مدار العام لتوفر تجارب لعشاق الترفيه والسياحة لا حصر لها برفقة من يحبون.

وفي تقريرنا اليوم سنحاول سويا اطلاعكم على عدد من التجارب الممتعة التي يمكنكم خوض غمارها في دبي في عطلة نهاية الأسبوع لضمان قضاء أمتع الأوقات في دبي.

استمتع بركوب الدراجات الهوائية

ونبدأ تقريرنا مع الدراجات الهوائية حيث يمكنكم الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية في دبي التي يوجد بها العديد من المسارات الممتعة في دبي حيث يعد ركوب الدراجات الهوائية الطريقة الأمثل لاكتشاف مدينة دبي بدءاً من ميادين سباقات الهجن التي تحوّلت إلى مسارات آمنة لسباقات الدراجات الهوائية، ووصولاً إلى النوادي المخصصة لهذه الرياضة.

يتوجه الدراجون إلى المسارات الحديثة لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية من شهر أكتوبر إلى مايو حيث تضم دبي عدد كبير من أفضل المسارات المخصصة لركوب الدراجات الهوائية.

مسار القدرة للدراجات الهوائية - المصدر زوروا دبي

تجربة ممتعة في حديقة النحل

تقع حديقة النحل بين جبال حتا وتحيط بها أروع النباتات والحيوانات كما تساهم في تسليط الضوء على دور النحل وأهميته للبيئة.

بعد ارتداء اللباس الوقائي المناسب يمكن للزوار الاقتراب من خلايا النحل واكتشاف سلالاتها الرائعة بينما يستمتع الأطفال بالنشاطات الترفيهية المتنوعة. كما يضم الموقع حديقة خارجية ومقهى يقدم المأكولات العضوية.

ويمكن للزوار أيضاً شراء العسل الطبيعي الشهي أو منتجات التجميل المصنوعة من العسل. ويعرّف مربّو النحل الزوار إلى أهمية اتباع الممارسات المستدامة والحفاظ على البيئة.

مغامرة مشوقة في حديقة النحل في حتا

تجربة طهي لا تنسى مع توب شيف

إذا كنت من عشاق الطهي وترغب بالاستمتاع بتجربة مميزة تتعلم فيها العديد من مهارات الطهي فما عليك سوى التوجه إلى استوديو توب شيف حيث يقدم استوديو "توب شيف" دورات في الطهي للراشدين والأطفال بحيث يتعلمون أحدث تقنيات الطهي باستخدام أفضل المكونات والمعدات المطبخية.

يمكنكم في استوديو "توب شيف" الاستمتاع بتجربة طهي استثنائية تتعلمون خلالها فن الطبخ وسط أجواء ممتعة في مطبخ حديث ومميز يقع في قلب جميرا.

كما يمكنكم أيضاً إبراز مهاراتكم وحسّكم الفني خلال النشاطات الجماعية لاسيما دعوة طاه محترف إلى مطبخك.

مزرعة السعادة في حتا

ويمكنك أيضا في عطلة نهاية الأسبوع التمتع بتجربة لا تنسى توفرها لكم مزرعة السعادة في حتا التي تقدم لزوارها من مختلف الأعمار نوعاً مختلفاً من الإقامة.

حيث ستتمكن من قضاء أمسية مع عائلتك في بيتٍ ريفي محاط بالأراضي الزراعية. أشعل النار للشواء في الهواء الطلق أو استرخِ في حوض السباحة الخاصة بالمزرعة قبل الاستمتاع مع عائلتك في لعبة "البلياردو" أو كرة القدم، وشاهد الأرانب والأيائل التي يُمكنك إطعامها.

جولة بحرية رائعة مع هيرو أوديس

يمكنكم من خلال تلك التجربة خوض غمار رحلة بحرية لا تنسى حيث يمكنك قيادة مغامرتك البحرية على متن قارب "هيرو أوديسي" الذي يمكنك قيادته بنفسك في دبي، وتأمل مناظر ساحل المدينة المذهل انطلاقاً من قرية الصيد وصولاً إلى أروع المعالم الحديثة في المدينة.

وخلال تلك الرحلة البحرية الساحرة سيرافقك مرشد محترف أثناء المغامرة التي تستغرق 90 دقيقة فيما تشاهد أروع مناظر الواجهة الشاطئية في دبي. شاهد برج العرب والقصور والمنازل الواقعة على الواجهة الشاطئية بالإضافة إلى نخلة جميرا وفندق "أتلانتس، النخلة".

تجربة ممتعة مع هيرو أوديسي

وخلال رحلتكم المشوقة يمكنك التقاط أجمل الصور بينما يشرح لك المرشد معلومات عن المعالم التي ستشاهدها أثناء الجولة.

إنها مغامرة مليئة بالمرح والتسلية وتضمن لك قضاء لحظات لا تُنسى.

60 خدعة بصرية مُبهرة في متحف الغموض

تجربة ممتعة تنتظركم في متحف الغموض للخدع البصرية والحسيّة في منطقة السيف على ضفاف خور دبي حيث يضمّ أكثر من 60 عرضاً ولعبةً متنوعة خادعة للبصر ومناسبة لجميع أفراد العائلة.

ويعتبر هذا المتحف الوجهة المثالية لاختبار تجربةٍ تثقيفية مبهرة لكافة الفئات العمرية إذ تتيح تمرين الحواس وتحفيز الخيال من خلال عروضٍ وألعاب مذهلة.

أطفالكم سيخوضون غمار تجربة مبهرة في متحف الغموض للخدع البصرية والحسيّة حيث يضمُّ المتحف العديد من العروض التي تسمح للزوار بالتفاعل مع الألعاب وتمرين حواسهم وتحفيز خيالهم. استمتع بأوقات استثنائية وتجارب مُذهلة وغامضة في مرافق هذا المتحف مثل غرفة نفق الدوامة وغرفة المرايا.

متحف الغموض وجهة مثالية لعشاق التصوير

تجربة لذيذة في ميرزام للشوكولاتة

إذا كنت من من عشاق الشوكولاتة فعليكم اصطحاب من تحبون في رحلة لا تنسى في "مصنع ميرزام للشوكولاتة" في حي "السركال أفنيو" المميّز ويتيح لعشاق الشوكولاتة دخول كواليس تصنيع أفخر أنواع الشوكولاتة ومشاهدة كامل عملية الإنتاج من خلال نوافذ شفافة.

حيث تُطحَن حبوب الكاكاو لعدة أيام من أجل الحصول على مزيج كريميّ وسلس من الشوكولاتة من دون إضافات أو حليب زائد. كما يتم استخدام مكونات متنوعة وعالية الجودة لتحضير الشوكولاتة.

تستقدم حبوب الشوكولاتة من فيتنام وإندونيسيا ومدغشقر وبابوا غينيا الجديدة والهند وبعد الانتهاء من جولتك التثقيفية الممتعة يمكنك شراء مجسّمات الشوكولاتة المصنوعة باليد وعلب الشوكولاتة الفاخرة التي تصلح كهدية مميزة.

خيارات متنوعة للشوكولاتة في ميرزام للشوكولاتة