5 تجارب مشوقة لعشاق الترفيه والتصوير في موسم جدة

يقدم موسم جدة 2022 العديد من الفعاليات والتجارب المشوقة لعشاق الترفيه في عروس البحر الأحمر جدة بداية من الفعاليات والأنشطة البحرية ونهاية بالتجارب الفنية والحفلات والفعاليات الفنية التي لا تتوقف وتمتع الملايين من الزوار منذ انطلاق المهرجان مطلع شهر مايو الماضي.

حيث يواصل موسم جدة تقديم حزمة من الفعاليات والعروض الترفيهية المتنوعة للزوار في جميع مناطق الموسم، وذلك خلال الإجازة المطولة للمدارس، حيث حققت الفعاليات المقدمة مزيجاً من المخزون الترفيهي والثقافي والرياضي والفني، لتخلق حراكاً متنوعاً من الأنشطة والتجارب المشوقة التي شهدتها جدة؛ كحدثٍ استثنائي جذب العديد من السياح من داخل وخارج المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم سويا في رحلة سريعة بعدد من التجارب المتنوعة التي يقدمها الموسم لزواره من مختلف الأعمار من أجل أن تكتمل متعة الترفيه.

نبدأ تقريرنا من منطقة جدة التاريخية التي تقدم للزوار العديد من التجارب التاريخية والأجواء التراثية الأصيلة لتكتمل معها متعة زيارة تلك الوجهة المميزة.

الأكلات الشعبية الشهية في جدة التاريخية

وفي هذا السياق يستمتع الزوار بالأكلات الشعبية الشهية التي يمكن للزوار تذوقها في جدة التاريخية، حيث تشهد الأكلات الشعبية بمنطقة جدة التاريخية إقبالاً كبيراً من قبل زوار موسم جدة خصوصاً الزوار من خارج المملكة الذين يستهويهم تنوع الأكلات الشعبية، ويحرصون على تذوقها والتعرف على أنواعها.

وبين عبق الماضي الجميل وروح الحاضر تختلط روائح الأكلات الشعبية في شوارع وساحات جدة التاريخية لتشعر الزائر وكأنه في رحلة في الماضي الجميل بين المباني القديمة ووسط سكانها، بين رائحة كباب الميرو إلى الكبدة والبليلة والفتوت والشريك وتعدد الخيارات بينها.

وأكد الباعة أن الأكلات الشعبية يميزها إعدادها بالطرق التقليدية، ومنذ انطلاق الموسم ارتفع الإقبال عليها خاصة من السياح الأجانب الذين يحرصون على تذوق الأكلات الشعبية والتقليدية، والتعرف على طرق إعدادها، التي جذبت اهتمامهم ورغبتهم في تجربة طبخها وتعلم إعدادها بنفس النكهات

والعديد من الأكلات الشعبية بانتظار الزوار - المصدر واس

أجمل الصور في جدة آرت بروميناد

ويمكن للزوار في جدة آرت بروميناد التمتع بالتقاط العديد من الصور الساحرة مع مجموعة من المجسمات الفنية التي تشكل أبعاداً ثقافية وبيئية وحضارية تأخذ بجمالها الزائر في رحلة بصرية مشوقة من تصميم الفنانين العالميين، عبرت عما بداخل الفنانين من إبداعات منقطعة النظير تحاكي جمالية المنطقة وهويتها البحرية الأصيلة.

وخطف مجسم "الصقر الذهب" الأنظار من خلال تصميمه الذي تميز فيه الفنان الكندي "كي ويست" إذ يعد فنان غزير الإنتاج الفني وسبق أن صمم أعمالاً إبداعية من بينها مجسمات ثلاثية الأبعاد، ويحمل مجسم الصقر في طياته القوة والإصرار والشجاعة بعناصره الطبيعية.

وتحاكي الفنانة الأمريكية "جانيت إيكلمان" فن النحت بالألياف البصرية من خلال مجسم تم تصميمه في أرجاء المنطقة ويمثل عملها الفني المتسم بالفضاء وارتباطه في الهوية البحرية ويستوحي التصميم من مجموعة البيانات الخاصة بارتفاع موج البحر مشكلاً سلاسة في النحت بقطره الدائري المميز.

ويستعرض الفنان "جافيد جاه" المتخصص في الهندسة المعمارية الإسلامية قطعًا فنية متعددة التخصصات في علم الفلك مستوحاة من الكواكب ويستند في تصاميمه إلى علم الكون وتنتقل تصاميمه بين فن الجداريات والعمارة المعاصرة، كما تم تصميم منحوتات إسلامية يتم استعرضها في جدة آرت بروميناد بألوان متعددة ترمز إلى علم الفلك.

وأضافت المنحوتات العالمية في جدة آرت بعداً آخر للثقافة العالمية في الفنون ولمسات جمالية على الواجهة البحرية حيث يتمكن الزائرون من مشاهدتها في أرجاء المنطقة والتعرف على أسرارها واكتشاف رحلة البحث العلمي في المنحوتات الفكرية التي تمتزج بفنون الفعاليات المتنوعة في موسم جدة.

متعة التصوير في جدة آرت بروميناد - المصدر واس

سحر الأجواء الريفية في أحضان غوفالي

ومن أجل تجربة أكثر سعادة يمكنك أيضا التمتع بأجواء المتعة والترفيه في أحضان الوجهة السياحية الساحرة في غوفالي والتي أعلن  موسم جدة عن إطلاقها مؤخرا.

فعاليات منطقة "غوفالي" تجمع بين الطابع الريفي والأجواء الجبلية؛ حيث تعد وجهة جديدة لزوار الموسم وبيئة جمالية لعشاق الهدوء والاسترخاء؛ حيث تتميز المنطقة باعتدال أجوائها ونسبة الرطوبة المنخفضة فيها.

وتم بناء وتجهيز المساحة الخاصة بالفعالية بأرضية مفروشة بالحصى الصغير "جرافيل" لتعطي الطابع الريفي الجبلي، بالإضافة إلى ممرات المشاة، وممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ كما تشارك في الفعاليات فرقة الـ Dj KATIKA و الـ Dj ZEE العالمية.

وكان موسم جدة 2022 قد وجه بوصلة فعالياته للسياحة الجبلية التي تتميز بها منطقة "غوفالي" في مركز عسفان، وتمتد "غوفالي" على مساحة 30,000 متر مربع؛ وتم بناء مرافق فعالياتها على مساحة 10,000 متر مربع، وتم الحفاظ على 20,000 متر مربع كمساحة تطويرية للمراحل القادمة التي يجري دراستها بناءً على الزيادة في أعداد الزوار.

منطقة غوفالي تقدم العديد من الفعاليات المصاحبة لموسم جدة وتشمل مواقع الفعاليات بالمنطقة على جلسات شراعية وعصرية ومطاعم ومقهى غوفالي ومسرح صخري ومواقف وخدمات متكاملة للزوار.

أجواء أنيقة في غوفالي - المصدر روح السعودية

ليلة الألعاب الارتجالية

يقدم بيت الكوميديا نخبة من فنانين التلفزيون والمسرح عروض الليالي الكوميدية والعاب الارتجال في موسم جدة على خشبة مسرح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ابتداء من 23 وحتى 27 يونيو 2022

وتتضمن هذه الليالي عروض ستاند اب كوميدية والعاب ارتجال بالتفاعل مع الجمهور لصنع محتوى الألعاب التي يتخللها الكثير من الضحك.

هذا ويشارك فيها نخبة من الفنانين منهم (إبراهيم الحجاج – إبراهيم الخيرالله – شاكر الشريف – فيصل الدوخي - فايز الشمراني – مهدي الناصر – محمد القحطاني – صالح الاميري – خالد عمر -ماجد السيهاتي).

ليلة الألعاب الارتجالية

اكس ريالتي

ومن أجمل التجارب التي يمكن الاستمتاع بها في فعاليات موسم جدة 2022 تأتي فعالية اكس ريالتي والتي توفر لعشاق الترفيه أجواء مثيرة.

وتشمل فعالية اكس ريالتي ٤ تجارب حماسية لألعاب حركة ومغامرات بتنقية VR حيث يستمتع الزوار برفقة من يحبون بتجربة حيّة يسيطر عليها الأدرينالين وروح المغامرة والإثارة.

اكس ريالتي