أشياء يجب تجنبها خلال عطلتك الشاطئية في الصيف

تعد الوجهات الشاطئية وجهة مفضلة لقضاء العطلات الصيفية فهي موقع مثالي للاستمتاع بنسمات الهواء الطلق، وممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية مثل السباحة والغوص والتي لن تجعلك فقط تستمتع بوقت رائع، وإنما ستساعدك أيضا على تجاهل الطقس الصيفي الحار والاستمتاع بدفء المياه في فصل الصيف، وفي حين أن الشواطئ من المواقع السياحية التي غالبا ما تضمن لك قضاء وقت رائع خلال عطلتك الصيفية إلا أن هناك عدة أخطاء غالبا ما يقع فيها زوار الشواطئ والتي يمكنها أن تقلل كثيرا من متعة قضاء الوقت على الشاطئ.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الأشياء التي ينصح بتجنبها خلال العطلة الشاطئية في موسم الصيف:

  • الجلوس على مسافة أقرب مما يجب من رواد الشواطئ الآخرين بحيث تكون المسافة بينك وبين من يجلسون بجوارك على الشاطئ لا عن 3-4 أقدام، في حالة الشواطئ المزدحمة، 7-20 قدم في حالة الشواطئ غير المزدحمة، لأن الجلوس على مسافة أقرب مما يجب من جيرانك على الشواطئ ستزيد من الشعور بعدم الراحة من كلا الجانبين، وتزيد أيضا من فرص وقوع الحوادث والمواقف المزعجة غير المتوقعة، والتي تزيد من فرص وقوع مشادات بين الجانبين.
  • إلقاء المهملات الخاصة بك (من بقايا طعام، مواد بلاستيكية، مناديل ورقية مستعملة وما شابه ذلك) على الشاطئ، لأن هذا لن يتسبب فقط في تلوث البيئة وإزعاج رواد الشواطئ الآخرين، وإنما قد يعرضك أيضا المساءلة القانونية والغرامة، خاصة إذا تصادف أن الشاطئ الذي تتواجد فيه يقع في منطقة محمية.
  • تشغيل موسيقى صاخبة على الشاطئ لأن هذا يمكنه أن يتسبب في إزعاج رواد الشواطئ الآخرين، وخاصة إذا ما كانوا يرغبون في الاسترخاء على الشاطئ، كما أن تشغيل موسيقى صاخبة على الشاطئ يمكنه أن يعرضك للغرامة في المواقع الشاطئية التي تضع قيود للحد من التلوث السمعي، كما فعلت بلدات ووجهات شاطئية في ولاتي نيو جيرسي وساوث كارولينا.
تشغيل موسيقى صاخبة على الشاطئ لأن هذا يمكنه أن يتسبب في إزعاج
تشغيل موسيقى صاخبة على الشاطئ لأن هذا يمكنه أن يتسبب في إزعاج
  • إطعام طيور النورس أو إطعام أي شكل من أشكال الحياة البرية على الشاطئ لأنك على الأرجح ستحاول إطعامهم من طعامك الخاص أو طعام البشر وهو طعام غير صحي بالنسبة لطيور البحر، وتحدثت الدراسات عن أن إطعام البشر للطيور أو الحيوانات بشكل عام، من طعام البشر، غالبا ما يعزز من سلوكهم العدواني.
  • نفض منشفة البحر بالقرب من الآخرين على الشاطئ، لأن ذلك يزيد من فرص تناثر الرمال على الآخرين أثناء قيامك بذلك.
  • الركض على رمال الشاطئ بالقرب آخرين على الشاطئ لأن ذلك غالبا ما يتسبب في تناثر الرمال عليهم.
  • تتجاهل تحذيرات السلامة على الشاطئ واللافتات التحذيرية على الشاطئ وخاصة خلال الفترات أو الظروف غير الآمنة على الشاطئ (مثل تكاثر الطحالب وقناديل البحر وأسماك القرش، على سبيل المثال لا الحصر) وهو خطأ قد يعرض حياتك للخطر.
  • تجاهل تثبيت مظلة الشاطئ على النحو الصحيح على الشواطئ، لأن ذلك قد يحولها إلى أداة غير آمنة تتضمن عمود طويل بنهاية مدببة.
  • تجاهل الجلوس في الظل أسفل المظلة لأن ذلك سيجعلك أكثر عرضة للإصابة بإجهاد حراري أو ضربة شمس أو ما شابه ذلك.
  • السباحة في موقع بعيد عن الشاطئ، وهو أمر آخر ينصح بتجنبه حتى وإذا كنت تجيد السباحة لأن تقلبات البحر قد تحدث بشكل مفاجئ، وتعرضك لخطر الغرق في حالة السباحة في موقع بعيد عن الشاطئ.
  • تجاهل الاعتناء بحيوانك الأليف أثناء تواجدك على الشاطئ لأن ذلك قد يتسبب في قيام الحيوان الأليف بإزعاج أو إخافة رواد الشواطئ الآخرين.