القرية التراثية في جازان.. 6 تجارب بانتظار عشاق التراث والتاريخ الأصيل

تزخر منطقة جازان بأجوائها الساحرة وطبيعتها الخلابة التي توفر لزوارها من مختلف أرجاء المملكة تجربة لا تنسى باعتبارها أحد أفضل الوجهات في المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة يمكنكم فيها التعرف على واحد من أجمل التجارب التي يمكن للزوار في جازان الاستمتاع بها.

دعونا نسلط الضوء على القرية التراثية بمنطقة جازان التي تعتبر تجربة مثالية لعشاق التراث والتاريخ الأصيل والراغبين في مشاهدة العديد من التقاليد والحرف التراثية النادرة.

القرية التراثية في جازان.. 6 تجارب بانتظار عشاق التراث والتاريخ الأصيل

حرف تراثية ساحرة

حيث تتيح القرية التراثية بمنطقة جازان لزوارها العديد من التجارب المميزة بداية من متابعة المعالم الأثرية الخالدة والمزارات الدينية الأصيلة في تلك الوجهة المميزة.

وأتاحت القرية التراثية بمنطقة جازان مجالًا واسعًا أمام 62 حرفيًا وحرفيةً لعرض منتجاتهم الفنية في السوق الشعبي بالقرية، وذلك خلال ملتقى الحرفيين والحرفيات بجازان.

حيث تمكن زوار القرية من متابعة العديد من المنتجات الحرفية والتراثية الاصيلة وتنوعت الأعمال الحرفية في الملتقى الذي استمر أربعة أيام.

فعاليات فنية وثقافية

حيث شملت أعمال النحت، وأعمال الدباغة، والمنسوجات، وصناعة السبح بأنواعها، والفخار والأواني، والخياطة والتطريز والمشغولات اليدوية، وصناعه الملابس التراثية، إلى جانب فن إعادة التدوير الذي يعتمد على الخامات المتوفرة وتحويلها لقطع جمالية، والرسم بالخيوط.

وسعى الملتقى لاستقطاب الحرفيين والحرفيات المحليين؛ لإتاحة فرص التبادل المعرفي بينهم، والتعريف بأعمالهم وتقديمها أمام الزوار في موقع واحد، وتحفيز الحرفيين والحرفيات لمواصلة إبداعاتهم حفاظًا على الحرف التراثية والفنية بمنطقة جازان.

أجمل الهدايا التراثية

ويمكن لزوار القرية التراثية بمنطقة جازان شراء العديد من المنتجات الحرفية والتراثية الأصيلة التي يعرضها الفنانون للبيع في أروقة القرية التراثية بمنطقة جازان.

حيث يتواجد في القرية التراثية بمنطقة جازان عدد كبير من المنتجات التراثية والتقليدية الساحرة بداية من الاكسسوارات والبضائع الأصيلة.

القرية التراثية في جازان.. 6 تجارب بانتظار عشاق التراث والتاريخ الأصيل

زيارة البيت الجبلي

كما يمكن لزوار القرية التراثية بمنطقة جازان زيارة البيت الجبلي والتمتع بتجربة مشاهدة التصميم الساحرة لذلك البيت الذي يقع في القرية التراثية بمنطقة جازان.

حيث يمكنك أن تستكشف العديد من الأدوات التي كانت مستخدمة قديما في المنزل السعودي عبر فترات وحقب تاريخية كما يمكن أن تحظى الأسرة بتجربة مميزة في البيت الفرساني.

التقاط أجمل الصور

ويمكن للزوار أيضا أن يحظوا بتجربة سانحة للالتقاط أجمل الصور رفقة أسرتكم الصغيرة في أروقة القرية التراثية بمنطقة جازان وإنهاء اليوم بوجبة لا تنسى في أحد مطاعم القرية لكي تكتمل متعة زيارة تلك الوجهة الساحرة من أرض جازان الخلابة.

القرية التراثية في جازان.. 6 تجارب بانتظار عشاق التراث والتاريخ الأصيل