منتزه الشروق أحدث وجهة عائلية لعشاق الاستجمام في الباحة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق السياحة أجواء من التجارب الخلابة والفاتنة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم الوجهات الخلابة في الباحة الذي يمثل وجهة مثالية للساعين وراء لحظات الاستجمام.. أنه منتزه الشروق الخلاب في الباحة حيث يمثل منتزه الشروق، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، لما يضيفه من جمال طبيعي، فضلًا عن الموقع المتميز الذي يشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة .

 - المصدر واس

وجهة سياحية ساحرة

منتزه الشروق سيخدم المحافظات والقرى والمراكز الواقعة شرق مدينة الباحة وسيكون في أوقات المواسم رديفاً لكل من منتزه رغدان ومنتزه الأمير حسام حيث من المقرر أن يسهم منتزه الشروق في رفع جاهزية البنية التحتية للمنطقة التي تُعد إحدى الوجهات السياحية الثمانِ ضمن رؤية المملكة 2030, وتمتلك مقومات طبيعية وسياحية جاذبة.

منتزه الشروق سيُضاف إلى منظومة المنتزهات البلدية في منطقة الباحة ليعتبر أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة وسيكون عنصر جذب للزوار والمرتادين بموقعه المتميز وتصميمه الأخاذ وجماله الطبيعي حيث روعي في تصميم منتزه الشروق احترام طبوغرافية الأرض ذات الطبيعة الجبلية المتدرجة التي تجعل منه منتجعاً سياحياً فريداً ومقصداً للأهالي والزوار والمصطافين من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

تكلفة مشروع منتزه الشروق بلغت 40 مليون ريال ويقع على مساحة تبلغ 200 ألف متر مربع في إطلالة علوية جميلة على طريق الملك فهد، مشيرا إلى أن مساحة المسطحات الخضراء في المشروع تبلغ 62 ألف متر مربع مع مغطيات نباتية بمساحة 19 ألف متر مربع ويحتوي على 5668 شجيرة, إضافة إلى بحيرة مائية رئيسة وشلالات ونافورة مائية بمساحة 1785 متر مربع, وساحة بلازا مكوّنة من مسرح ومدرجات مكشوفة تتسع لـ 650 فرداً.

 - المصدر واس

طبيعة لا مثيل لها

كما يضم منتزه الشروق ممرات مشاه بطول 7000 متر، و 4 أكشاك للخدمة، و 8 محلات تجارية, ومطعم مكوّن من طابقين بمساحة 365 متراً مربعاً جرى ترسية تشغيله على أحد المستثمرين، ومتاهة شجرية للأطفال تبلغ مساحتها 550 متر مربع، وعدد 5 مجمعات مواقف للسيارات بإجمالي طاقة استيعابية تتجاوز 600 موقف.

من جهة أخرى وصف أهالي منطقة الباحة المنتزه بأنه تحفة جمالية ستضيف جمالًا وروعة إلى ما هي عليه المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها بأن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة.

ويجد الزائر في منتزه الشروق الطبيعة الخلابة تسيطر على أرجاء المنتزه ليوفر للأسر وللعائلات متنفسا حقيقيا يعكس أجواء الطبيعة الخلابة.