الباحة.. منتزهات ساحرة وأجواء خلابة تأسر الزوار

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للزائرين تجربة لا تنسى وسط أحضان الطبيعة والمحميات الطبيعية المميزة التي تنتشر في أرجاء المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحد من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في المملكة التي توفر للزوار من مختلف مدن ومحافظات المملكة متنفسا صيفيا ساحرا بمواصفات عالمية.

دعونا نحزم الأمتعة ونتوجه صوب الباحة لنلقي نظرة مقربة على أجمل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في تلك المدينة الساحرة من أرض المملكة.

أجواء الطبيعة الخلابة في الباحة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

منتزهات ساحرة

تتمتع الباحة بوجود العديد من المنتزهات والحدائق الساحرة التي تنتشر في أرجاءها ومن ضمن تلك الوجهات السياحية المميزة نذكر متنزه غابة رغدان، ومتنزه الأمير حسام بالقيم، والمتنزه الوطني بلجرشي، متنزه الأمير مشاري ببني حسن, ومتنزه الثروة الوطنية بالقرى, وحديقة طيبة الاسم بالعقيق، وحديقة الفراشة بالمندق.

حيث تشهد مدينة الباحة في ذلك التوقيت من العام إقبالاً كبيراً من الزوار والمتنزهين من داخل المملكة وخارجها بسبب طبيعتها الساحرة وطقسها المعتدل.

الباحة.. منتزهات ساحرة وأجواء خلابة تأسر الزوار - المصدر وكالة الأنباء السعودية

أجواء خلابة

حيث يحرص الكثير من المواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة على زيارة الحدائق والمتنزهات بمنطقة الباحة خلال إجازة الصيف من أجل التمتع بأجوائها المميزة.

وتحرص تلك المنتزهات على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تشارك فيها الجهات الحكومية بالباحة من أجل ضمان سلامة الزوار.

ويصل مجمل مساحات الحدائق والمتنزهات في الباحة إلى حوالي 27 مليون متر مربع, تشمل المرافق العامة وألعاب الأطفال وكذلك المسطحات الخضراء والمظلات وأعمدة الإنارة والأرصفة والجلسات والمواقف.