دبي أجمل وجهة للسياحة العائلية في عيد الأضحى وهذه الأماكن ينصح بزيارتها

لم تحظَ دبي بمكانتها السياحية المتألقة من فراغ، فهي مدينة مميزة بكل أوجه الاستمتاع والعطلات العائلية الجذابة بل وحصدت موقعاً على قائمة أفضل المدن للسياحة العائلية حول العالم.

وتوفر السياحة في دبي في العيد تجربة ممتعة لا تنسى بفضل تنوع الوجهات بين الأبراج الشاهقة الفاخرة والمراكز التجارية الأنيقة والمقاهي والمطاعم الرائعة والشواطئ التي تبعث على الاسترخاء والحدائق الجميلة والمنتزهات الترفيهية التي تقدم المغامرات الجذابة لكل فرد في العائلة.

ولأن السياحة في دبي في العيد تستحق التجربة فنحن نقدم لكم اليوم أجمل الأماكن التي ننصحكم بزيارتها في المدينة الاماراتية المتألقة والتي تلائم عطلتكم المبهجة في عيد الأضحى 2022..فهي بحق وجهة مثالية للسياحة العائلية.

 

متحف المستقبل

متحف المستقبل

يُعتبر متحف المستقبل من أشهر المعالم السياحية في دبي، ويتناول ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة إذ يجمعُ بين عناصر المعرض التقليدي والمسرح التفاعلي والمعالم ذات المفاهيم المختلفة. ألقوا نظرة على مستقبل الدولة في مجال السفر عبر الفضاء والتغيُّر المناخي والبيئة والصحة والروحانية، واكتشفوا أعظم الأفكار والنماذج الأولية والاختراعات في العالم، وشاركوا في ورش عمل ومحادثات خاصة تتناول الحلول التي تقدمها التقنيات العالية الحديثة.

برج خليفة

برج خليفة من أهم معالم السياحة في دبي بواسطة Ray Muzyka
برج خليفة من أهم معالم السياحة في دبي بواسطة Ray Muzyka

برج خليفة من أهم معالم دبي السياحية حيث يتألق كأطول ناطحة سحاب في المدينة بإرتفاع 800 متر ويوفر البرج اطلالة بانورامية خلابة لدبي حيث يمكن مشاهدة منظر الخليج الساحر والأفق المعماري للمدينة، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية بالبرج وصعود منصة المراقبة.

برج العرب

برج العرب وجهة عائلية ممتعة في عيد الأضحى بواسطة brando
برج العرب وجهة عائلية ممتعة في عيد الأضحى بواسطة brando

برج العرب فندق فاخر يحمل فئة 7 نجوم ويقدم للزوار متعة الجلوس في مقاهي ومطاعم أمام البحر حيث يتميز ببنائه في جزيرة صناعية منعزلة وتحيط به المياه من كل الجهات، ويتمتع الفندق بالعديد من المقاهي وصالونات الشاي الراقية ووجهات التسوق الفخمة.

برواز دبي

برواز دبي من المعالم الجذابة في المدينة تم افتتاحه عام 2018 وهو مبنى بشكل اطار الصور يتميز بتكوين معماري معاصر ويضم المبنى قاعات عرض الندوات والفعاليات كم توجد أمامه حديقة رائعة للاسترخاء في الطبيعة وممارسة الرياضة.

عالم المغامرات آي إم جي

أوقات ممتعة في أي ام جي عالم من المغامرات بواسطة Jeremy Thompson
أوقات ممتعة في أي ام جي عالم من المغامرات بواسطة Jeremy Thompson

لا شك أن عطلة العيد العائلية تشمل زيارة المنتزهات الترفيهية مثل عالم المغامرات آي إم جي فهي مدينة ملاهي متكاملة تجتذب الكبار والصغار بما توفره من ألعاب متنوعة ومتطورة من عالم الديناصورات وشخصيات الكارتون والكوميكس الشهيرة مثل الرجل العنكبوت وشخصيات مارفل بالاضافة الى مغامرات بيت الأشباح.

خور دبي

خور دبي من أمتع الوجهات لعيد الأضحى بواسطة Guilhem Vellut
خور دبي من أمتع الوجهات لعيد الأضحى بواسطة Guilhem Vellut

خور دبي من الوجهات الرائعة لمحبي الطبيعة عند زيارة دبي، فهو منطقة بحيرة تفصل بين منطقة الديرة الشمالية وبر دبي ويتميز بالأجواء الهادئة ومنظر البحر الساحر الذي يبعث على الاسترخاء.

وتتميز المنطقة بتاريخها العريق الذي يعود لأربعة آلاف عام حيث كان دائماً منطقة نشطة بحركة السفن والتجارة لذلك يضم أروع الأسواق التاريخية مثل سوق الذهب وسوق التوابل.

حوض الحجرات المفقودة

حوض الحجرات المفقودة من الوجهات الممتعة في العيد بواسطة David Kirsch
حوض الحجرات المفقودة من الوجهات الممتعة في العيد بواسطة David Kirsch

حوض الحجرات المفقودة من الوجهات الترفيهية الرائعة في دبي حيث تقدم أروع المغامرات البحرية في منتجع أطلانطس، ويمكن في هذا المنتزه الاستمتاع بالغوص في حوض الأسماك واستكشاف القاعات المدفونة تحت الماء والتي تجسد مدينة أطلانطس المفقودة الأسطورية.

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا يوفر الأجواء العائلية في العيد بواسطة Ismail MiaFollow
شاطئ جميرا يوفر الأجواء العائلية في العيد بواسطة Ismail MiaFollow

يمكن للعائلة الاستمتاع بعطلة عيد الأضحى على شاطئ جميرا للاستمتاع بالأجواء البحرية المثالية للاستجمام في أجمل الفنادق والمنتجعات حيث يتألق الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة وأماكن ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص كما يوفر الشاطئ المرافق العائلية والمقاهي والمطاعم ومناطق الشواء.

مرسى دبي

مرسى دبي هو كورنيش ممتد مثالي للنزهات الهادئة والتمشية للاستمتاع بالطقس الرائع في العيد وممارسة الرياضة أو الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الواجهة البحرية وزيارة الأسواق والمراكز التجارية بالمنطقة.

دبي مول

دبي مول أحد أهم مولات المدينة فهو مركز تجاري أنيق وراقي يتميز بتوفر مئات المتاجر العالمية المرموقة لأشهر الماركات مثل الملابس والمجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل بالاضافة أروع المقاهي والمطاعم الفاخرة المثالية لجلسات الاسترخاء في العيد.

مول الامارات

مول الامارات وجهة أخرى رائعة للاستمتاع بالتسوق في دبي خلال عيد الأضحى حيث يقدم أروع البضائع العربية والعالمية المميزة بالفخامة بالاضافة الى وجود منتزه سكاي دبي للتزلج على الجليد وقاعات السينما وأفخم المطاعم والمقاهي.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية من الوجهات الرائعة للأطفال والعائلات في عيد الأضحى حيث تقدم فرصة مشاهدة الكائنات البحرية في الأحواض الزجاجية الضخمة مثل الأسماك والشعاب المرجانية والقرش من خلال جولة ممتعة في ممرات الحديقة.

دبي باركس أند ريزورتس

دبي باركس أند ريزورتس بواسطة Jeremy Thompson
دبي باركس أند ريزورتس بواسطة Jeremy Thompson

توفر مجمعات دبي باركس أند ريزورتس ثلاث حدائق ترفيهية ومنتزه مائي وتعد من أهم الوجهات العائلية وتشمل حدائق موش نجيت وبوليوود باركس وليجولاند ومنتزه ليجو لاند المائي، وتضم هذه المنتزهات أروع الألعاب العالمية المثيرة والملائمة لمختلف الأعمار بالاضافة الى المقاهي والمطاعم ومناطق التسوق.

متحف دبي

لعشاق التاريخ والتراث الأصيل يقدم متحف دبي لمحات هامة من تاريخ المدينة وموروثها الثقافي وهو بالأصل حصن في قلعة أنشأت في القرن الـ18 لاقامة حكام المدينة، ويقع المتحف بمنطقة بر دبي أو المدينة القديمة حيث يعد من أهم المعالم التاريخية حيث يكشف عبر المعروضات والصور والوثائق مراحل تطور المدينة ومكانتها السياسية عبر الزمن بالاضافة الى أساليب الحياة التقليدية في الامارات وصناعتها الرئيسية مثل صيد اللؤلؤ.