أجمل وجهات سياحية في دبي بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

توفر السياحة في دبي العديد من الوجهات الرائعة الملائمة لكل الأذواق وتناسب الرحلات الفردية والعائلية وحتى رحلات شهر العسل بفضل تنوع الأماكن التي يمكن زيارتها والتطور المذهل في المدينة كل يوم.

وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي نتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في دبي التي تتمتع بوفرة المعالم التاريخية والترفيهية ومشاهد الطبيعة والعمارة الحديثة ووجهات التسوق وغيرها الكثير..

احتفلوا باليوم الوطني الاماراتي مع أجمل وجهات سياحية في دبي:

برج خليفة

برج خليفة واحد من معالم دبي السياحية المعمارية العصرية الخلابة فهو أطول ناطحة سحاب في العالم بطول يبلغ 800 متر ويوفر اطلالة بانورامية ساحرة لمدينة دبي ومشاهد البحر والصحراء.

ويمكن زيارة البرج للوصول الى منصة المراقبة في الطابق 124 ومشاهدة منظر المدينة من أعلى أو الاستمتاع بتناول الغداء في مطاعم البرج المتألقة بهذا المشهد الساحر لأفق دبي.

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة من المعالم الرائعة والمدهشة في دبي وتستقطب الزوار لمشاهدة عروض النافورة الجذابة التي يصاحبها الموسيقى العربية والغربية في برامج متنوعة ومتبدلة.

وتقع نافورة دبي أسفل برج خليفة وهي أكبر نوافير العالم الراقصة حيث تقوم بدفع الماء الى ارتفاع 140 متر ويمكن الجلوس في المقاهي والمطاعم المحيطة بها أو ركوب القارب لمشاهدة العرض عن قرب.

برواز دبي

برواز دبي من المعالم المعمارية الحديثة في المدينة حيث تم افتتاحه عام 2018 وهو اليوم من المناطق السياحية الهامة حيث يتميز المبنى بتصميم اطار الصورة في ارتفاع 150 متر.

ويتمتع برواز دبي بتصميم من الزخارف المذهبة المستلهمة من تراث المدينة مع الزجاج فهو تحفة معمارية جذابة كما يضم قاعات للفنون والندوات وهو من تصميم فيرناندو دونيس.

خور دبي

خور دبي من أجمل الاماكن السياحية في المدينة حيث يصحبكم في رحلة تاريخية عبر تراث المدينة فهو يعود الى 4 آلاف عام وكان منطقة نشطة للابحار والتجارة في اللؤلؤ والصيد.

ويقع خور دبي بين منطقة ديرة ومنطقة بر دبي ويوفر سحر الاسترخاء في أجواء الطبيعة والاستمتاع بالغروب في هدوء مع مشهد البحر كما يمكن ركوب القوارب والانطلاق في رحلة بحرية سياحية ومشاهدة معالم مدينة دبي.

القرية العالمية

القرية العالمية في دبي من أجمل الوجهات السياحية والترفيهية فهي حديقة غير تقليدية تضم أجنحة من كل دول العالم وفي كل جناح يمكن مشاهدة أروع البضائع التي تتميز بها هذه الدول مثل المشغولات اليدوية والفنون التراثية والمأكولات، ويمكن في القرية العالمية الاستمتاع بالعروض الفنية المذهلة من مختلف الدول والجلوس في المقاهي والمطاعم.

مول الامارات

مول الامارات من أهم الوجهات الترفيهية للزوار في دبي حيث يتميز بالتصميم العصري والأجواء المرحة من التسوق والمرح بين المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية والمقاهي والمطاعم بالاضافة الى دور السينما ومناطق الألعاب المتطورة ومنتزه التزلج على الجليد سكاي دبي

متحف دبي

متحف دبي من الوجهات السياحية الهامة التي تكشف تاريخ المدينة وحضارتها فهو يقع داخل حصن الفيدي في دبي القديمة أو بر دبي وهي قلعة بنيت عام 1787 لحماية المدينة كما سكنها حكام المدينة.

ويتميز بناء الحصن بأحجار جيرية ومرجانية بالاضافة الى الأعمدة الخشبية والطين وسعف النخيل وتم تحويل الحصن الى متحف عام 1971 حيث يضم مقتنيات هامة مثل الوثائق والصور والخرائط والأسلحة وأدوات الحياة اليومية القديمة بالاضافة الى معارض حول صيد اللؤلؤ والحياة البدوية وتطور الحياة قبل عصر النفط.

عين دبي

عين دبي هي عجلة فيريس عملاقة تعد أطول عجلة فيريس في العالم حيث تتميز بإرتفاع 250 متر وتقع بالقرب من نخلة جميرا وتتسع لـ12 شخص في كل كبسولة ولا شك ان زيارتها لابد أن تكون في قائمة البرنامج السياحي للاستمتاع بمشاهد خلابة لمدينة دبي من أعلى وخصوصاً جزر النخيل الساحرة.

حي البستكية

حي البستكية من الأحياء التاريخية في دبي ويعود الى حقبة تجارة اللؤلؤ حيث سكنه البحارة وتجار اللؤلؤ وتجار المنسوجات القادمون من منطقة بستك في إيران.

ويتميز الحي بالشوارع والازقة الضيقة العتيقة والمباني القديمة ذات الأبواب الخشبية والتي تمنحكم لمحات عن سحر الحياة القديمة في دبي، وتقام بالحي حالياً الفعاليات الفنية والثقافية كما توجد به المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.