5 وجهات ساحرة لعشاق التخييم في السعودية

تتمتع المملكة بوجود العديد من الوجهات الطبيعية الخلابة التي تصلح للتمتع بأجواء الطبيعة البكر ونسمات الهواء العليل في أحضان الوجهات الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء سويا على عدد من الوجهات الطبيعية الخلابة التي تصلح للتخييم والتمتع بسحر الطبيعة الخلابة، لتجربة متعة التخييم في السعودية.

فرصة ساحرة للاستمتاع بتجربة التخييم في تنومة - المصدر روح السعودية

تنومة

ونبدأ تقريرنا مع تنومة التي تمتاز بكونها واحدة من البقاع المميزة في المملكة التي تصلح من أجل أن تكون متنفسا ساحرة لعشاق التخييم في المملكة.

كما تمتاز تنومة بمنازلها ومآذنها المبنية من الحجر، وتعد المنطقة المحيطة بجبل الشرف أحد مناطق الجذب السياحي لمحبي المشي الجبلي وهواة التسلق الصخري وفرصة رائعة لمشاهدة الطيور النادرة.

تنومة التي تبعد 125 كيلا عن مدينة ابها تعد معظم اراضيها سهلية واسعة المساحة وتخترقها الأدوية الصغيرة الى تنتشر على ضفاف القرى والمزارع على شكل مدرجات ويبلغ عدد قراها ما يقرب من 130 قرية ومركزها بلدة سبت تنومة.

وتعتبر تنومة وجهة مثالية للتخييم والتمتع بأجواء الطبيعة البكر في أحضان المسطحات الخضراء مع التمتع بمشاهدة النجوم في السماء الصافية ليلا.

لقطة ساحرة من وادي الغيل - المصدر واس

وادي الغيل

يعد وادي الغيل أحد أبرز الوجهات السياحية التي توفر لعشاق الطبيعة أجواء ساحرة وتجربة سياحية لا تنسى في أحضان الطبيعة الخلابة مع التمتع بتجربة مميزة للتخييم.

وتعتبر قرى وادي الغيل التابعة لمحافظة المجاردة على بعد 180 كيلومتراً شمال مدينة أبها وجهة سياحية مميزة للباحثين عن الطبيعة والاسترخاء، وذلك لاعتدال الأجواء فيها طوال العام بحكم موقعها الجغرافي الواقع ما بين سهول تهامة ومرتفعات جبال السروات، إضافة إلى ما تتميز به من ثروة زراعية وبيئية متنوعة.

ويطلق على تلك المنطقة الجاذبة بطبيعتها مسمى وادي الغيل رغم اخلاف طبيعتها الجغرافية عن هذا المسمى، ويعود ذلك إلى ما تحتويه من عيون مياه جارية طوال العام، أسهمت في ارتفاع نسبة اعتماد سكانها اقتصاديًا على الثروة النباتية والحيوانية، حيث تشتهر مزارع "وادي الغيل" بزراعة أشجار الموز، والبن البلدي، والمانجو، والجوافة، والعنب، والتين، والليمون، والبرتقال، إضافة إلى النباتات العطرية، وإنتاج العسل.

متعة التخييم في وادي القمر - المصدر روح السعودية

وادي القمر

يعتبر وادي القمر أحد أجمل وأمتع الوجهات الطبيعية الخلابة في أحضان المملكة العربية السعودية العامرة بمدنها ومحافظاتها السياحية الساحرة حيث يمكنك في أحضان وادي القمر التمتع بتجربة مميزة للتخييم مع التمتع بخيارات لا مثيل لها مع عدد كبير من المغامرات المشوقة في وادي القمر.

تعود تسمية جبل القمر إلى تشابه تضاريسه مع بعض تفاصيل سطح القمر من ناحية تضاد الألوان والتضاريس بين صخور حالكة السواد، ورمال صارخة البياض، كما يحاط الوادي بطبيعة خلَّابة، بإطلالات جميلة، مع الإشارة إلى أنَّه امتداد صحراوي رحب لمحبي مغامرات المشي الطويل والتخييم والتسلق، ومكان مثاليّ لمراقبة غروب الشمس، ثم متعة تأمّل النجوم، وإشعال النيران، والمبيت بمخيمات مؤقتة.

وادي ضرك.. وجهة مثالية للتمتع بأجواء الطبيعة الخلابة بالمملكة - المصدر واس

وادي ضرك

يمكن لزائر وادي ضرك أن يحظى بتجربة مميزة مع الاستجمام والاسترخاء والتخييم في أحضان المساحات الخضراء الشاسعة والأجواء الشتوية الجميلة في الوادي.

تكتسي جبال وسفوح وأودية منطقة الباحة باللون الأخضر بعد هطول الأمطار عليها مؤخرًا، حيث نبتت الأشجار بجميع أنواعها وسط جريان المياه المتدفقة من الجبال إلى بطون الأودية، لذا نضمن لك أن تستمتع بتجربة التخييم في وادي ضرك.

وتتسم الباحة بجمال طبيعتها التي وهبها الله عز وجل، حيث تشهد المنطقة في هذا الأيام أجواءً في أحضان الطبيعة الخلابة لترسم لوحة بديعة من الجمال .

مضيق وادي العيون

مضيق وادي العيون الذي يطلق عليه أيضا اسم وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" يعد أحد أفضل الوجهات البحرية في المملكة التي تصلح للتخييم والتمتع بالطبيعة حيث لا يخلو مضيق وادي العيون، أو وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" بمنطقة تبوك، الواقع إلى الشمال من مركز مقنا على خليج العقبة، من تدفق السياح والزوّار والباحثين التاريخيين طوال العام.

وتعتبر منطقة وادي العيون، أو وادي "طيب اسم" بتبوك من أبرز الوجهات التي تستقطب عشاق الطبيعة والتاريخ معًا، نظرًا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، تحيطها الجبال من جانبين، وتجري وسطها عيون الماء.

مضيق وادي العيون.. وجهة مثالية لعشاق المغامرة والبحر بالسعودية   - المصدر واس

وتنتعش فيها أشجار النخيل، ويحدها شاطئ البحر الأحمر، كما أنها أيضًا وجهة تاريخية فريدة، تحيطها العديد من الروايات التي تثير فضول الباحثين والمؤرخين، إلى جانب السياح والزائرين.

و"طَيَّبُ اسْمٍ" هو مجرى مائي ضيق له حافات مرتفعة، خاصة بالقرب من مصبه، ويضم مجراه مجموعة من العيون المائية التي نمت حولها بعض أشجار النخيل، وبالقرب من مصبه في خليج العقبة توجد مجموعة من الآبار، تصب فيها مجموعة من الجداول المائية المنحدرة من الجبال، وتجري بين أشجار النخيل الباسقة ، في لوحة طبيعية ساحرة تخطف قلوب الناظرين.