صحراء النفود.. متعة التخييم والمغامرة في قلب الصحراء بالسعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية حول العالم التي توفر للسياح تجربة سياحية متنوعة ووجبة ترفيهية متكاملة حيث ينعم زوار المملكة بأجوائها الساحرة على مدار العام ووجهاتها المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الاسرة وتوفر لهم متنفسا حقيقيا بعيدا عن ضجيج وصخب الحياة في المدن.

أجواء ساحرة للتخييم

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة وساحرة لعشاق المغامرة في قلب الصحراء حيث تحلو أجواء التخييم والمغامرة في فصل الشتاء.

دعونا نطير صوب واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المملكة لعشاق التخييم والمغامرة.. انها الصحراء الخلابة صحراء النفود الساحرة.

أجواء ساحرة للمغامرة في صحراء النفود - المصدر روح السعودية

تشجع الأجواء الباردة التي تعيشها منطقة حائل هذه الأيام هواة الرحلات البرية من أهالي المنطقة وزوارها للخروج إلى صحراء النفود والاندماج مع ليل الشتاء فيها بعد أن أطبق ظلامه بطول وقته على رمالها الناعمة، وفاض المكان بالخيرات عقب الأمطار التي هطلت في "الوسم" حيث يأتي العديد من عشاق الصحراء والأجواء الساحرة للتمتع بالتخييم في قلب صحراء النفود التي تكتظ في مثل هذا الوقت من العام بالمخيمين من أهالي حائل الذين نصبوا خيامهم للاستجمام في قلب الصحراء، والاستمتاع من الآن بأوقات نهاية الأسبوع

طبيعة تأسر القلوب

وينقسم المخيمون ما بين مجموعة تفضل التمتع بالأماكن الطبيعية الخلابة في سفوح وأودية جبال أجاء وسلمى، الغنية بطبيعتها الجميلة وسط أشجار الطلح، وتكوينات الجبال

بينما تسعى مجموعة أخرى للتمتع بأجواء التنزه في النفود الكبير حيث طبيعة الصحراء الواسعة المرتوية بماء المطر، مستعينين بالحطب لتدفئة الأجواء الباردة المحيطة بالمكان.

تمتدّ الرمال الذهبيّة الجميلة لأميال في منطقة "النفود" الواقعة في السعوديّة، حيث ستحملك الصحراء الشاسعة إلى مُغامرة مُمْتعة وشيقة لا تنسى.

صحراء النفود الساحرة - المصدر روح السعودية