النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

لقطات تأسر القلوب.. 6 وجهات خلابة للتمتع بمنظر ساحر لغروب الشمس بالمملكة

الضباب يعانق السحاب ليرسم لوحة طبيعية خلابة لغروب الشمس في الهدا - المصدر روح السعودية
1 / 7
الضباب يعانق السحاب ليرسم لوحة طبيعية خلابة لغروب الشمس في الهدا - المصدر روح السعودية
بحيرة الأصفر ومنظر ساحر لغروب الشمس - المصدر روح السعودية.
2 / 7
بحيرة الأصفر ومنظر ساحر لغروب الشمس - المصدر روح السعودية.
لا تفوت غروب الشمس في الهدا - المصدر روح السعودية
3 / 7
لا تفوت غروب الشمس في الهدا - المصدر روح السعودية
لا يوجد أجمل من جبل السودة للتمتع بالمساحات الخضراء وغروب الشمس - المصدر روح السعودية
4 / 7
لا يوجد أجمل من جبل السودة للتمتع بالمساحات الخضراء وغروب الشمس - المصدر روح السعودية
منظر ساحر لغروب الشمس في وادي القمر.
5 / 7
منظر ساحر لغروب الشمس في وادي القمر.
منظر ساحر لغروب الشمس من حافة العالم - المصدر روح السعودية
6 / 7
منظر ساحر لغروب الشمس من حافة العالم - المصدر روح السعودية
منظر يأسر القلوب لغروب الشمس من واحة الأحساء - المصدر روح السعودية
7 / 7
منظر يأسر القلوب لغروب الشمس من واحة الأحساء - المصدر روح السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجهات السياحية والطبيعية الساحرة والتي تأسر قلوب زوارها من الوهلة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض المملكة.

وفي تقريرنا اليوم سوف نصحبكم في رحلة سريعة بعدد من أجمل الوجهات السياحية في المملكة والتي توفر لزوارها أجواء ساحرة ومنظر خلاب لغروب الشمس.

مطل حافة العالم

يعد مطل حافة العالم أحد أجمل الوجهات السياحية في المملكة والتي توفر رؤية ساحرة للتمتع بغروب الشمس من فوق قمة هذا المطل الخلاب حيث يقع مطل حافة العالم على أطراف جبال طويق التي يبلغ طولها 800 كيلومتر تقريبا، وتشتمل على بروزات كثيرة منها الطويل و منها القصير ولكن أجملها وأشهرها بروز مطل حافة العالم الذي سمي بهذا الاسم لأنه عند زيارته والوقوف عند آخر نقطة عليه على ارتفاع قرابة 150 متراً يحس الزائر أنه على حافة العالم. حيث تتربع خلفه جبال طويق بشموخها وأمامه منطقه منبسطة على امتداد البصر في تجربة مهيبة بواحدة من أجمل البقاع السياحية في المملكة.

منظر ساحر لغروب الشمس من حافة العالم - المصدر روح السعودية

وادي القمر

ومن أجمل الوجهات السياحية التي توفر منظر ساحر لغروب الشمس يأتي وادي القمر الذي يقع في قلب الصحراء في عروس البحر الأحمر جدة.

وادي القمر يتميز بكونه أحد أجمل الوجهات الخلابة في المملكة والتي توفر العديد من الأنشطة لزواره وتضمن التمتع برؤية الغروب الساحر.

كما يوفر وادي القمر لزوار تجربة ساحرة لعشاق الاستجمام تتمثل في متابعة النجوم وهي تتألق في سماء المملكة في وسط الليل الخلاب بتلك الوجهة الساحرة.

منظر ساحر لغروب الشمس في وادي القمر

يقع وادي القمر على بُعد ساعة بالسيارة شمال جدة، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب مناظره الطبيعية التي تشابه مناظر القمر. إن الوادي وجهة شعبية لسكان جدة الذين يريدون الهروب من أصوات المدينة وازدحامها، وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بالمشي بين الكثبان والتخييم تحت النجوم.

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى وادي القمر، حيث يتجه عشاق المغامرة في رحلته إلى قرية عسفان على الطريق رقم 285 المؤدي إلى جامع جدة.

واحة الأحساء

ومن أجمل الوجهات السياحية الخضراء في المملكة والتي توفر منظر يأسر القلوب لغروب الشمس تأتي واحة الأحساء الخلابة بإطلالتها الخضراء المميزة حيث يمكنك في تلك الوجهة الساحرة أن تصحب أسرتك الصغيرة في رحلة لا تنسى في أحضان الطبيعة البكر والتمتع بالتقاط أجمل الصور لغروب الشمس.

وتستقطب واحة الأحساء على مدار العام العديد من الزوار لقضاء أوقات ممتعة والتعرف على الكنوز المتنوعة فيها بوصفها أكبر واحة قائمة بذاتها في العالم.

منظر يأسر القلوب لغروب الشمس من واحة الأحساء

تضم 2.5 مليون نخلة تتغذى من طبقة المياه الجوفية، عبر 280 بئرًا ارتوازية، وسجلت في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية عبر مسمى "واحة الأحساء".

ويتمكن الزائر من التجول في طبيعة الواحة ومزارعها من أشجار النخيل والفواكه والخضار والممتدة بنحو 86 كيلومترًا مربعًا، والتعرف على جغرافية أرضها ومياهها الجوفية.

كما يمكن لزوار واحة الأحساء الخلابة التمتع بتناول وجبة شعبية في أحد بيوت سكان الواحة، لتكتمل متعة التجربة رفقة من تحب في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.

جبال الهدا

ومن أجمل وجهات المملكة التي يمكن فيها التمتع برؤية ساحرة لغروب الشمس تأتي جبال الهدا التي تحتضن الضباب ليرسم لوحة من أجمل اللوحات الطبيعية على الإطلاق.

تقع جبال الهدا أعلى الوادي المتجه نحو مكة المكرمة، وهي موطن لقرود البابون المرحة وبساتين الورود ومساحات طبيعية خلابة. وينحدر طريق ملتوي ساحر على جانب الجبل، على مثال الدروب الملتوية التي كانت تسير عليها الإبل في الماضي.

لا تفوت غروب الشمس في الهدا - المصدر روح السعودية

وأثناء غروب الشمس، وعندما يتجمع السكان المحليون عند نقاط المراقبة، حيث تتلاشى صفوف الجبال في الأفق إلى ظل رمادي اللون. ويعمل أطول خط تلفريك في السعودية بين قمة الجبل وأسفل الوادي، حيث يوجد منتزه مائي ومزلجة في قرية الكر السياحية المصممة على الطراز الهندسي الحجازي.

ويمكنك بعد زيارة جبال الهدا أن تتمتع بجولة ساحرة في مركز الهدا الذي يدخل أجواء البهجة والسرور إلى نفوس الزوار ، ويحد الهدا التي تتربع على 210 كيلومترات مربعة ، من الشرق مدينة الطائف وضاحية الحوية ، ومن غرب منحدر جبال السروات والكر ، ومن الشمال مركز السيل الكبير ، ومن الجنوب مركز الشفا السياحي.

ويتسم مناخ الهدا باعتداله صيفاً وبرودته شتاءً ، وتكثر فيه الأمطار بحلول " فصلي الربيع والشتاء" المعروف بموسم المشمش كما يتداوله المزارعون.

جبل السودة

وبين أحضان الجبال الساحرة في المملكة نتوجه صوب وجهة جديدة توفر رؤية ساحرة لمنظر الغروب الخلاب.. أنه جبل السودة الذي يقع في القرية السياحية "السودة" في منطقة عسير في التي تبعد عن مدينة أبها حوالي 20 كيلومتر.

ويعد الوقوف على جبل "السودة" أحد أمتع التجارب على الإطلاق لأي مغامر في السعودية كونك تقع على قمة أعلى جبل في المملكة العربية السعودية حيث يمكنك بعد صعودك لقمة جبل السودة التمتع برؤية ساحرة لمنظر الغروب والتقاط أجمل الصورة رفقة من تحب لتلك الوجهة الخلابة.

يعد جبل السودة واحد من أعلى القمم الجبلية الشاهقة التي تتواجد في السعودية ويصل ارتفاعه إلى حوالي 3015 متراً عن سطح البحر.

لا يوجد أجمل من جبل السودة للتمتع بالمساحات الخضراء وغروب الشمس - المصدر روح السعودية

ويمكنك لزائر جبل السودة التمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة في محيط الجبل وعلى مرأى العين، حيث يكسو جبل "السودة" أشجار العرعر الكثيفة.

وتقترب أشجار العرعر الكثيفة من بعضها البعض لتصنع مسطحات خضراء ساحرة وتخلق حياة فطرية لا توصف من جمالها لتزيد من روعة التجربة لأي زائر.

ويمكن لعشاق رياضة الهايكنج التي تعد واحدة من أمتع الرياضات في العالم التمتع بتلك الرياضة في رحلة إلى جبل السودة الساحر بطبيعته الخلابة.

بحيرة الأصفر

وتعد بحيرة الأصفر أحد أجمل الوجهات الطبيعية الخلابة في المملكة التي توفر منظر ساحر لغروب الشمس وأجواء لا تنسى في أحضان الطبيعة.

وتتمدد بحيرة الأصفر في جوف الصحراء على مساحة يصل طولها إلى 25 كيلومترًا، وتحيط بها مساحات خضراء واسعة، تطل عليها النخيل من بعيد، وتستقطب عشرات الأنواع من الطيور المهاجرة في رحلة الشتاء والصيف، وآلاف السائحين سنويًا من سائر أنحاء المملكة ودول الخليج العربي، للاستمتاع بتلك اللوحة الطبيعية الخلابة، ولا يمكن زيارة الأحساء دون التوجه إلى "بحيرة الأصفر" المعروفة أيضًا باسم "البحيرة الصفراء".

وتشكل بحيرة الأصفر لوحة مبهرة بمفردات الطبيعة، وفيها أكبر تجمع مائي على مستوى منطقة الخليج، وتتضمن مساحات خضراء تشمل العديد من الأشجار والنباتات الصحراوية، والطيور المستوطنة والمهاجرة، والحياة الفطرية الثرية المتنوعة، وهي محمية طبيعية على مساحة 326 مليون متر مربع تقع في العمران شرق محافظة الأحساء، وهي الوحيدة من نوعها في المملكة التي تعيش فيها حياة فطرية متكاملة.

بحيرة الأصفر ومنظر ساحر لغروب الشمس - المصدر روح السعودية

×