النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أجمل الوجهات السياحية في السعودية

الشعاب المرجانية في ينبع
1 / 5
الشعاب المرجانية في ينبع
جبل القارة في الأحساء
2 / 5
جبل القارة في الأحساء
محافظة ينبع
3 / 5
محافظة ينبع
مدائن صالح أهم المعالم السياحية في العلا
4 / 5
مدائن صالح أهم المعالم السياحية في العلا
واحة النخيل في الأحساء
5 / 5
واحة النخيل في الأحساء

تتميز السعودية بتنوع الثقافات الموجودة والتضاريس وذلك نتيجة لما تملكه السعودية من مساحة كبيرة في شبه الجزيرة العربية، وقد شهدت أراضي السعودي على مر العصور الكثير من الحضارات المختلفة التي جعلته اليوم كل منطقة تتميز بثقافة فريدة عن غيرها بالآثار والمعالم السياحية الرائعة. دعونا نستعرض لكم أجمل الوجهات السياحية في السعودية.

التاريخ والحضارة في عروس الجبال العلا

هي كنز الحضارات وأهم المواقع الأثرية في شبه الجزيرة العربية، تملك العلا جمالاً ساحراً بين الجبال والصخور المنحوتة إلى الوديان والطبيعة، وتعد العلا منطقة ذو أهمية تاريخية حيث يعود تاريخها إلى آلاف السنين. العلا هي منطقة حاضنة تاريخياً للنقوش القديمة والقبور الأثرية. ومن أشهر معالم الجذب الساحرة هي الحجر أو مدائن صالح، والمدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي والتي تضم أكثر من 100 مدفن أثري منحوت حوله النقوش التي يمكن اكتشافها في عروس الجبال.

جبل القارة في الأحساء

أم النخيل محافظة الأحساء

من أجمل الوجهات السياحية في السعودية هي محافظة الأحساء التي تتميز بطبيعة أرضها الزراعية حيث تعد الأحساء حاضنة لأكبر واحة نخيل في المملكة، وتعد أيضا مركز حضاري قديم وشهدت محافظة الأحساء الكثير من الأحداث التاريخية والحضارات القديمة في شبة الجزيرة العربية. تعددت المعالم السياحية في محافظة الأحساء بتنوعها بين الطبيعة والآثار، ومن المعالم البارزة ويمكن زيارتها لاكتشاف تاريخ الأحساء هو متحف الأحساء الوطني، الذي يحتوي تراث المنطقة على مر العصور. ومن المنازل التاريخية التي يمكن زيارتها وتعد اليوم متاحف مثل متحف النعاثل والمدرسة الأميرية ومتحف أبو عبيد. وفي المعالم الطبيعية تشتهر محافظة الأحساء بطبيعتها الساحرة في بحيرة الأصفر الواقعة في وسط الكثبان الرملية ويلتف من حولها النباتات الصحراوية.

محافظة ينبع

عاصبة الغوص في السعودية ينبع  

تتمتع محافظة ينبع بأجواء ساحلية خلابة في المنطقة وتعد ينبع من أهم المواقع السياحية بالمملكة لموقعها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر. تجذب محافظة ينبع محبين الغوص فستكون محافظة ينبع هي مدينتكم المفضلة لممارسة رياضة الغوص، فهي غنية بالشعاب المرجانية التي جعلتها أجمل الوجهات في ساحل البحر الأحمر للغوص في أعماق البحر واكتشاف جمال الشعاب المرجانية.

×