النسخة الإلكترونية

معلومات هامة قبل السفر إلى ميونيخ وأهم الشروط

اكتشف متعة السياحة في ميونيخ بواسطة Javier Blesa Martínez
1 / 4
اكتشف متعة السياحة في ميونيخ بواسطة Javier Blesa Martínez
أهم المعلومات قبل السفر الى ميونيخ بواسطة stefan089
2 / 4
أهم المعلومات قبل السفر الى ميونيخ بواسطة stefan089
معلومات هامة ونصائح السياحة في ميونيخ بواسطة designerpoint
3 / 4
معلومات هامة ونصائح السياحة في ميونيخ بواسطة designerpoint
ميونيخ مدينة متألقة بالعمارة التاريخية بواسطة BestRanger
4 / 4
ميونيخ مدينة متألقة بالعمارة التاريخية بواسطة BestRanger

تجربة السياحة في ميونيخ تبقى في البال حيث توفر العاصمة البافارية أجواء ممتعة من العمارة التاريخية للكنائس والكاتدرائيات وسحر الطبيعة المتألق في الأنهار والحدائق.

كما توفر السياحة في ميونيخ فرصة تجربة المأكولات العصرية والجلوس في المقاهي وحضور أجمل الفعاليات الفنية الرفيعة والتسوق بالاضافة الى كونها مدينة تتمتع بأسعار معقولة.

واليوم نتعرف على أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى ميونيخ فهي مدينة تستقبل الجميع بصدر رحب وتقدم أجواء مثالية للعطلات العائلية والفردية.

اكتشف أهم المعلومات قبل السياحة في ميونيخ:

شروط السفر الى ميونيخ

يتطلب السفر الى ألمانيا حالياً عمل اختبار PCR لفيروس كورونا المستجد قبل السفر بـ48 ساعة مع توفر شهادة بسلبية الاختبار باللغة الانجليزية والألمانية، وقد يتطلب الأمر المكوث في الحجر الصحي قبل دخول البلاد بحسب المنطقة التي تسافر منها.

الاقامة في ميونيخ

تتميز مدينة ميونيخ بكونها تلائم كافة الميزانيات فهناك خيارات اقامة للميزانية المرتفعة والمتوسطة وهناك فنادق رخيصة تتميز بقربها من محطات المترو لسهولة الحركة فلا داعي للخروج الى أطراف المدينة للحصول على أسعار عادلة للاقامة.

الطقس وأفضل وقت للزيارة

ميونيخ من المدن شديدة البرودة في الشتاء حيث موقعها بالقرب من جبال الألب يمنحها الكثير من الأمطار والثلوج وهي تعد خياراً رائعاً لمحبي العطلات الشتوية حيث التزلج على الجليد ومشاهدة زينة أعياد الميلاد مع المعالم التاريخية الساحرة.

ويعد موسم الربيع والصيف أفضل وقت لزيارة ميونيخ حيث يتميز الطقس بالاعتدال بشكل كبير ويقل هطول الأمطار وذلك خلال الفترة من مارس الى اغسطس وهي الفترة التي تشهد ذروة المهرجانات والفعاليات.

وخلال موسم الخريف ينحسر الازدحام السياحي بفضل العودة للعمل والمدارس لكن لازال بإمكانك الاستمتاع بميونيخ مع أسعار معقولة والحرص من برودة الطقس ليلاً.

وسائل النقل في ميونيخ

مدينة ميونيخ مدينة عصرية جذابة حيث تتوفر العديد من وسائل النقل السريعة مثل المترو وعربات الكابل الكهربائية وهناك الحافلات والقطارات وجميعها تتميز بأسعار معقولة.

فلا حاجة لتأجير السيارات او ركوب التاكسي في ميونيخ حيث شبكة المواصلات تمتد لكل مناطق المدينة وتوفر سرعة الوصول الى وجهتك مثل المتاحف والحدائق.

كما يمكنك في ميونيخ ركوب الدراجات فهي وسيلة سهلة ومتوفرة ومعتادة في المدينة حيث يمكنك استئجارها من العديد من نقاط الاستئجار.

وتتميز المعالم الرئيسية في المدينة بقربها من بعضها البعض لذا يمكنك استغلال ذلك والمشي بدلاً من ركوب المواصلات والاستمتاع بالعمارة التاريخية الرائعة.

توفير نفقات الطعام

تتميز السياحة في ميونيخ بفرصة تجربة أشهى المأكولات العصرية وخصوصاً مأكولات الشارع فهي مدينة عربات الطعام بإمتياز مع جودة ونظافة لا تقارن.

وهذا النمط يتيح لك الاستمتاع بوجبات موفرة دون الحاجة الى دخول المطاعم وانفاق الكثير من ميزانيتك كما تتوفر بها أكشاك الطعام الهندي والعربي والشامي وغيرها من الخيارات الشهية لكل الأذواق.

مناطق التسوق

تتمتع مناطق التسوق في ميونيخ بالتنوع الفريد حيث الأسواق تلائم كافة الميزانيات وتقدم مختلف البضائع مثل الملابس والمصنوعات الجلدية والهدايا والتحف والكتب وغيرها.

وللاستمتاع بتجارب تسوق رخيصة يمكنك زيارة سوق اسكادا اوتلت، وسوق هوهينزوليرنشتراسا وشارع كافيناشتاسا وشارع تال شتراسيه وسوق المستعمل الذي يقام كل يوم سبت ويقدم التحف والأنتيك والكتب.

مواعيد التسوق

عادة ما تكون المحلات التجارية مغلقة في يوم الأحد لذا عليك القيام بالتسوق خلال أيام الأسبوع الأخرى واستغلال يوم الأحد لزيارة المعالم الرائعة التي تنخفض أسعارها.

تذاكر الدخول

تتوفر في ميونيخ العديد من المتاحف والمعارض الفنية ومعظمها ذات أسعار تذاكر منخفضة للغاية وتنخفض الى يورو واحد أيام الأحد كما أن هناك متاحف مجانية.

الأمان في ميونيخ

ميونيخ من المدن الآمنة بشكل كبير ولكن ينصح بعدم السير بمفردك ليلاً في شوارع هادئة او زيارة المناطق النائية بمفردك والحرص على ترك أغراضك الثمينة في الفندق.

نزهات موفرة

تتمتع ميونيخ بالعديد من النزهات الموفرة حيث يمكنك التمشية على ضفاف النهر وركوب الدراجات والاستمتاع بمشاهد الطبيعة الخلابة او زيارة البلدة القديمة حيث متعة التمشية في الأزقة العتيقة بين أروع معالم العصور الوسطى مثل الكنائس والمنازل والقصور والأبراج.

×