أفضل 10 أشياء يمكن القيام بها في النماص

في منطقة عسير العديد من الوجهات السياحية الساحرة بطبيعتها وتراثها الفريد، ومن ضمن تلك الوجهات هي مدينة النماص. تقع النماص في جنوب السعودية على بعد حوالي 120 كم من شمال أبها، وتتميز المدينة بروعة طبيعتها وتاريخها العريق من الثقافة والتقاليد التي تمتد لآلاف السنين. في فصل الصيف تعد مدينة النماص وجهة رائعة لاكتشاف المنطقة بأهم وجهاتها السياحية لذلك دعونا نستعرض لكم أفضل 10 أشياء يمكن القيام بها في النماص.

زيارة قصر مشرفة

الطبيعة في النماص - المصدر العربية

تشتهر النماص بطراز معماري خاص ورائع، وتشتهر القصور في النماص بروعة تصميمها، والتي تمتد نحو 300 عام مثل قصر مشرفة. يعد قصر مشرفة من أروع قصور المنطقة ويتألف من خمسة أدوار متكونة من الطوب، ويقع القصر في منتصف مدينة النماص.

التنزه في قرية حلباء

قرية حلباء في النماص من القرى السعودية المميزة، حيث تقع القرية في منطقة مميزة تمزج بين المنتزهات المليئة بالزهور والمساحات الخضراء حول الحصون التاريخية والقلاع القديمة.

زيارة قرية عقبة تلال

سحر طبيعة امدينة النماص - المصدر العربية

تكمل روعة النماص بثقافتها وطرازها المعماري القديم الخاص بالمنطقة، تعد قرية عقبة تلال من أروع الوجهات التاريخية لاكتشاف البيوت القديمة المصممة على الطراز العربي الخاصة بالمنطقة.

التجول في جبل مرير

أروع الجبال السياحية في مدينة النماص، يعد جبل مرير من أعلى جبال سلسلة جبال السروات، ويقع شمال مدينة النماص.

اكتشاف قرية المقر السياحية

في قرية المقر السياحية سوف نكتشف أروع التحف المعمارية في السعودية، قصر المقر التاريخي. بني القصر من حوالي مليوني حجر من جبال عسير، وأصبح اليوم متحفاً يستعرض أهم المخطوطات والقطع الأثرية المتعلقة بالمنطقة.

التعرف على ثقافة المنطقة في متحف النماص

لاكتشاف ثقافة المنطقة وكل ما يتعلق بأهلها، عليكم زيارة متحف النماص الذي يعد معلم سياحي فريد بداخل المدينة. يحتوي المتحف على أكثر من 2000 قطعة أثرية تحيط بها الجدران المزينة بالنقوش الخاصة بثقافة المنطقة.

التنزه في قصر ثريان

قصر المقر - المصدر العربية

يعد قصر ثريان من أقدم القصور في مدينة النماص، حيث يعود تاريخ بناءه إلى قبل 200 عام. ويعد القصر من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، كونه محاط بساحات خضراء تستطيع من خلالها رؤية جمال وسحر القصر.

اكتشاف الطبيعة في وادي زيد

يعد وادي زين من أورع الأماكن الطبيعية في النماص، حيث يمتد من أعالي الجبال ويصب في أهم الوديان بالمنطقة.

قصر ثرباء التاريخي

من أهم معالم مدينة النماص هو قصر ثرباء التاريخي الذي يعد من ضمن ستة قصور تاريخية بالمنطقة. يعود تاريخ بناء القصر إلى 200 عام، وهو عبارة عن مجتمع متكامل يضم القصر الرئيسي المكون من خمسة طوابق وساحتين وبعض الغرف الخارجية في.

اكتشاف أجمل المطلات النماص جبل ناصر

يعد جبل ناصر الذي يبعد نحو كيلومترين عن مدينة النماص، من أجمل المطلات بالمنطقة التي تجعلك تشاهد أجمل جبلين، جبال تهامة وجبال النماص. يمكن التنزه في أعلى قمة جبل ناصر مع العائلة حيث يحتوي على جميع الخدمات المناسبة لأفراد العائلة والطفال.