في اليوم العالمي للمرأة.. 5 سعوديات أبدعن في مجال السياحة

اليوم العالمي للمراة 2021 حيث إنجازات عديدة ومواهب متنوعة تؤكد القيمة الكبيرة والنجاح المتواصل الذي تحققه المرأة السعودية فى اليوم العالمي للمراة 2021 في شتى مجالات الحياة وسط دعم لا محدود من قبل القيادة الرشيدة للمرأة السعودية من أجل تحقيق الإنجازات العالمية فى اليوم العالمي للمراة 2021 ورفع راية التوحيد عاليا في كافة المحافل الدولية.

وفي اليوم العالمي للمراة 2021 فى تقريرنا اليوم نسلط الضوء على مجموعة من المواهب النسائية السعودية التي تألقت وأبدعت في مجال السياحة وسلطن الضوء على العديد من الوجهات السياحية الساحرة في المملكة فى اليوم العالمي للمراة 2021.

ونبدأ تقريرنا مع واحدة من أمهر المرشدات السياحية في عالم سياحة الكهوف بالمملكة.. أنها المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح التي تعتبر أول مرشدة سعودية مختصة بسياحة الكهوف.

المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح

المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح تحرص على أخذ متابعيها في رحلات خلابة تكشف جمال العديد من الوجهات السياحية السعودية.

وتتخصص المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح في سياحة الكهوف عل وجه التحديد حيث تجوب كافة ارجاء المملكة العربية السعودية من اجل أن تطلعنا على أجمل الكهوف والوجهات السياحية التراثية والتاريخية.

تشغل المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح منصب مديرة أعمال اللجنة السياحية بغرف الرياض لتؤكد على قدراتها العملية الكبيرة وخبراتها السياحية الفذة في هذا المجال.

وتتحدث المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح عن أنواع الكهوف في المملكة لتؤكد على وجود العديد من الكهوف في المملكة فمنها تحت الأرض وفي الجبال ومنها كهوف الحرّات البركانية في المدينة المنورة والكهوف الكلسية

وتؤكد المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح أن استكشاف الكهوف يستلزم العديد من الإجراءات الحيوية والضرورية قبل الإقدام على تلك المغامرة الشيقة.

المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح

المغامرة السعودية هيا السماري

ونتوجه صوب موهبة سعودية مشرقة أخرى في مجال السياحة أنها المغامرة السعودية هيا السماري لم تكتف فقط بزيارة الوجهات السياحية السعودية بل ذهبت إلى العديد من دول العالم لتأخذ متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي في رحلة سياحية عالمية في أبرز الوجهات الخلابة في دول العالم.

المغامرة السعودية هيا السماري حطمت كل القوالب النمطية عن المرأة السعودية لتؤكد على الموهبة الكبيرة التي تمتع بها المرأة السعودية في مجال السياحة.

حيث تنشر المغامرة السعودية هيا السماري من خلال صفحتها الرسمية على موقع الصور الشهير "انستجرام" العديد من اللقطات والمقاطع المصورة التي تكشف جمال وسحر العلا.

كما تعطي المغامرة السعودية هيا السماري المواطنين معلومات قيمة عن كل بقعة طبيعية أو تاريخية في العلا وتحاول المغامرة السعودية هيا السماري على تشجيع المواطنين من اجل التمتع بأنشطة ترفيهية مميزة في العلا بداية من المغامرات ونهاية بالكشتات التي تترك العديد من الذكريات الساحرة في عقول عشاق الطبيعة إلى الأبد.

وترى المغامرة السعودية هيا السماري أن الشهريين الحاليين في العلا هما الأفضل لمن يرغبون في زيارة واحدة من أجمل البقاع على الإطلاق في المملكة.

وتقول المغامرة السعودية هيا السماري عن سحر وجمال العلا: "اذا للحين ما رحتوا للعلا ترا السيزن بدأ! مش مطاعم وقهاوي وحفلات.. بس مغامرات وكشتات وذكريات للأبد... المهم لا يفوتكم جدول هوساك في العلا".

ولا تكتفي المغامرة السعودية هيا السماري بمشاركتها لمتابعيها بالصور والمقاطع الفيديو الساحرة لأجمل الأماكن في السعودية لكنها أيضا تقوم بتنظيم العديد من الرحلات لعشاق المغامرة ومحبي الرحلات البرية في العلا والعديد من الوجهات السياحية الطبيعية والتاريخية في السعودية لتقدم لهم واحدة من أفضل التجارب السياحية التي قد يخوضونها في حياتهم على الإطلاق.

المغامرة السعودية هيا السماري

المرشدة السياحية السعودية منى الطريّف

ومن ضمن المواهب النسائية السعودية في مجالات السياحة تبرز موهبة خاصة لشابة سعودية تسعى لنقل تجاربها السياحية إلى كافة أبناء الوطن من أجل الاستمتاع بجمال السعودية.

المرشدة السياحية السعودية منى الطريّف، المهتمة باكتشاف المدن السياحية السعودية، وتسعى إلى تعميق معرفة السائح بكنوز السعودية في نقل تجربتها من خلال مواقع التواصل المختلفة.

حيث تنقل المرشدة السياحية منى الطريّف صورة واقعية عن جمال محافظات المملكة بداية من الآثار الخالدة ونهاية بالوجهات الطبيعية الساحرة.

أملج، العلا، حي الطريف التاريخي المرشدة السياحية السعودية منى الطريّف ترى أن تلك الوجهات السعودية السياحية ستكون نقاطا مضيئة على خريطة السياحة العالمية، وخاصة أن الحِجر في العلا، وحي الطريف التاريخي هي مواقع تراث عالمي مسجلة باليونسكو.

المرشدة السياحية السعودية منى الطريّف

نورة اليوسف.. موهبة سعودية سياحية قديرة

نورة اليوسف هي بمثابة سفيرة سعودية تنقل تجاربها السياحي حول مدن ومحافظات المملكة لجميع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونجحت نورة اليوسف من خلال المحتوى السياحي الذي تقدمه في جذب العديد من السائحين إلى أرض الجمال "العلا" حيث تحرص نورة اليوسف على توثيق كافة رحلاتها إلى العلا بالصور ومقاطع الفيديو لتنقل إلى متابعيها صورة حية حول تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة.

ويشعر المتابع لحساب نورة اليوسف على انستجرام وكأنه يعيش على أرض الواقع في العلا من خلال الأسلوب التفاعلي الشيق الذي تقدمه نور اليوسف لمتابعيها عند زيارتها لأي من مناطق المملكة العربية السعودية التراثية أو الطبيعية.

نورة اليوسف يصفها الجميع بأنه محبة وشغوفة بالسفر وتحرص على نقل تجاربها إلى الأخرين لتجعل رحلاتهم إلى تلك الأماكن التي زارتها أكثر تشويقا.

نورة اليوسف

الشابة السعودية الموهوبة نجلاء الودعاني

ونتحرك صوب موهبة سعودية أخرى في عالم السياحة وتسليط الضوء على أجمل بقاع المملكة والأنشطة السياحية المتنوعة التي يزخر بها الوطن.. أنها الشابة السعودية الموهوبة نجلاء الودعاني التي تعمل كمقدمة لبرنامج  كرام الذي يبث على قناة MBC1.

حيث يعمل برنامج كرام الذي تقدمه الشابة السعودية الموهوبة نجلاء الودعاني في مجال السياحة على تناول أدب لرحلات الاجتماعية والحرفية التقليدية وتدوينها بشكل بصري مبدع.

وتتجول الشابة الموهوبة نجلاء الودعاني في كافة ربوع المملكة لتسلط الضوء على أجمل الوجهات السياحية والأنشطة التي يمكن ممارستها في مدن ومحافظات المملكة.

الشابة السعودية الموهوبة نجلاء الودعاني لها أسلوبها الفريد من نوعها في استعراض الوجهات السياحية وهو الامر الذي جعلها تمتلك قاعدة كبيرة من أبناء الوطن على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتشوقون للاطلاع على تجاربها السياحية الساحرة في أرجاء المملكة وخوض تجاربهم السياحية على غرار ما تقدمه الموهوبة نجلاء الودعاني.

الشابة السعودية الموهوبة نجلاء الودعاني