أجمل الأماكن السياحية في بلغراد عاصمة صربيا الساحرة

تتألق بلغراد عاصمة صربيا بالعراقة والتاريخ، فقد أنشئت المدينة في الألفية السادسة قبل الميلاد مما يعني انها من أقدم المدن الأوروبية التي شهدت حضارات انسانية متقدمة مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، ويبرز تاريخ المدينة العريق في تصميمها ومعالمها الفريدة.

وتعد بلغراد من أجمل الأماكن السياحية في أوروبا ومن الوجهات الصديقة للميزانية، فهي تقدم التاريخ والهندسة المعمارية والحياة العصرية والسهر والأجواء الثقافية بأسعار تناسب الجميع.

واليوم نصحبكم في جولة مع أجمل أماكن سياحية في بلغراد عاصمة صربيا والتي تعد وجهة سياحية مثالية للأفراد والعائلات وتوفر الترفيه والثقافة وأجواء التسوق بميزانية معقولة..

اكتشف متعة العطلة مع أجمل اماكن سياحية في بلغراد:

قلعة بلغراد

قلعة بلغراد من أجمل أماكن سياحية في بلغراد بواسطة pixy

قلعة بلغراد من أجمل أماكن سياحية في بلغراد وأقدمها حيث أنشئت في القرن الثالث قبل الميلاد لحماية المدينة من غزوات الأعداء وشهدت غزو السلت والقوط والرومان والبيزنطيين والهنغاريين والعثمانيين والمجريين وغيرهم.

وتقع القلعة عند ملتقى نهر سافا ونهر الدانوب مما يمنحها جمالاً ساحراً من الطبيعة كما تضم حدائق خلابة يمكن الاستمتاع بالجلوس فيها واستكشاف أجزاء القلعة ومراحلها التاريخية والعسكرية.

حديقة كاليمجدان

حديقة كالميجدان هي ساحة المعارك المحيطة بقلعة بلغراد وشهدت العديد من المعارك الحربية لحماية المدينة واليوم هي حديقة خلابة يمكن الاستمتاع بأجواء الطبيعة بزيارتها أثناء زيارة القلعة.

كما يمر عبر الحديقة جسر برانكو الذي يربط المدينة القديمة والجديدة في بلغراد وتتوفر بها مناطق الجلوس والمنحوتات والنوافير والاستراحات التاريخية ومقاهي ومطاعم ساهرة حتى الصباح بالاضافة الى المقاهي العائمة في نهر الدانوب.

كاتدرائية ومعبد القديس سافا

معبد القديس سافا من أجمل اماكن سياحية في بلغراد بواسطة George Groutas

معبد القديس سافا من اجمل أماكن سياحية في بلغراد وهو معبد أرثوذوكسي تاريخي من أهم المعابد الدينية في البلقان وقد أنشئ في القرن الـ11 فوق أنقاض معبد بيزنطي وحمل اسم القديس سافا الذي أعدمه الرومان.

يحمل المعبد أهمية تاريخية نظراً لدوره في تعزيز الكنيسة الأرثوذكسية في المنطقة خلال الصراعات مع البيزنطيين بالاضافة الى حمايته للفقراء والمحتاجين على مر التاريخ ويتمتع المعبد بطراز بيزنطي مع قباب مميزة ونقوش الفسيفساء الساحرة.

ساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية من أجمل أماكن سياحية في بلغراد فهي نقطة الانطلاق السياحية الرئيسية للزائرين حيث تتوفر المقاهي الرائعة والمطاعم في مشهد خلاب للمنحوتات والمباني التاريخية.

ويمكن في ساحة الجمهورية الاستمتاع بزيارة المسرح الوطني والمتحف الوطني وحضور الفعاليات الفنية والثقافية التي تقام بالساحة والاستمتاع بالقهوة والمأكولات المحلية والتسوق من محلات الهدايا التذكارية.

شارع اسكدارليا

 تعرف على أجمل أماكن سياحية في بلغراد الساحرة بواسطة Sarah Wattouat

يعد شارع اسكدارليا من أجمل أماكن سياحية في بلغراد حيث يتميز الشارع بأجواء حيوية ساهرة ومطاعم متنوعة للمأكولات المحلية ومحلات عتيقة ومكتبات تاريخية من القرن الـ19 بالاضافة الى محلات لمختلف البضائع مثل الملابس والمجوهرات والهدايا وفرق الموسيقى الحية التي تزيد من بهجة الشارع.

شارع كنيز ميهايلوفنا

شارع كنيز ميهايلوفنا من اجمل أماكن سياحية في بلغراد ويتمتع الشارع بسحر تاريخي وأرضية مرصوفة بالحصى حيث يمكن الاستمتاع بالتمشية ومشاهدة معالم الهندسة المعمارية التاريخية في مختلف المباني.

زيمون

زيمون منطقة تاريخية ومن أجمل أماكن سياحية في بلغراد ويستمتع زوار زيمون بمشاهدة المباني التاريخية من العصور الوسطى والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

القصر الملكي

اطلالة بلغراد الساحرة على النهر بواسطة alexsrbija

القصر الملكي من أجمل أماكن سياحية في بلغراد وقد أنشئ عام 1924 بأمر من الملك ألكسندر الأول بطراز بيزنطي ويتألق القصر بحدائق خلابة ومشاهد للتلال الجبلية حيث يمكن زيارة القصر واستكشاف أجنحته التاريخية والجلوس في الحديقة للاسترخاء.

الابحار في النهر

لا يمكن تفويت الاستمتاع برحلات القوارب في نهر سافا ونهر الدانوب اللذان تتألق بهما بلغراد ويمكن تجربة الابحار نهاراً لمشاهدة معالم المدينة وسحرها او الابحار ليلاً للاستمتاع بأجواء رومانسية.