اكتشف أجمل وجهات سياحية في ملقا أسبانيا

روعة المعالم التاريخية في ملقا بواسطة CanBea87

روعة المعالم التاريخية في ملقا بواسطة CanBea87

سحر البلدة القديمة في ملقا بواسطة Banja-Frans Mulder

سحر البلدة القديمة في ملقا بواسطة Banja-Frans Mulder

 سحر العطلات في ملقا أسبانيا بواسطة Freiheitsjunkie

سحر العطلات في ملقا أسبانيا بواسطة Freiheitsjunkie

 مبنى القصبة من أهم معالم ملقا بواسطة Kristoffer Trolle

مبنى القصبة من أهم معالم ملقا بواسطة Kristoffer Trolle

متعة السياحة في ملقا بواسطة logopop

متعة السياحة في ملقا بواسطة logopop

ملقا وجهة سياحية رائعة بواسطة Banja-Frans Mulder

ملقا وجهة سياحية رائعة بواسطة Banja-Frans Mulder

تتألق مدينة ملقا الأسبانية كواحدة من أجمل وجهات سياحية في أوروبا نظراً لما تتمتع به من تاريخ عريق حيث مرت عبرها العديد من الحضارات مثل الحضارة الرومانية والقوطية والفينيقية والاندلسية.

وتتجلى علامات الحضارة والتاريخ في معالم مدينة ملقا الساحرة فهي وجهة سياحية رائعة في موسم الخريف والشتاء وتلائم العائلات بفضل مقوماتها الترفيهية والثقافية وجمال الطبيعة الخلاب في الشواطئ والجبال.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في ملقا الأسبانية تلك الوجهة الساحرة المطلة على البحر المتوسط بجمال خلاب يستحق الاكتشاف..

مجموعة من أجمل وجهات سياحية في ملقا لعطلة لا تنسى في أسبانيا:

شاطئ لا مالاجويتا

 سحر العطلات في ملقا أسبانيا بواسطة Freiheitsjunkie

يعد شاطئ لا ماجويتا من أهم شواطئ ملقا ومن اجمل وجهات سياحية بالمدينة حيث يمكن الاستجمام في قلب الطبيعة مع ممارسة أروع الأنشطة الرياضية والابحار.

يتمتع الشاطئ بطول يبلغ 1.2 كيلومتر مما يجعله من أنسب الشواطئ للعائلات حيث يضم مناطق لألعاب الأطفال وملاعب رياضية ومطاعم ومقاهي.

 متحف ملقا

لا يمكن تفويت زيارة متحف ملقا فهو من أجمل وجهات سياحية تكشف تاريخ المنطقة حيث يقع داخل مبنى القصبة ويضم أهم التحف والآثار والوثائق من العصور الوسطى والقوطية والعصر الأندلسي الاسلامي.

ميناء ملقا Puerto de Malaga

يعد ميناء ملقا من أهم وجهات سياحية بالمدينة ويتميز بتصميم عصري وصناعي فهو ميناء تجاري هام في البحر المتوسط ويمكن الاستمتاع بالجلوس أمام الميناء في المقاهي والمطاعم الراقية والاستمتاع بالتسوق من أفخم المتاجر.

كما يمكن الانطلاق في رحلات بحرية بالسفن واليخوت عبر الميناء لاستكشاف المضائق والخلجان البحرية في المنطقة او حضور الفعاليات الفنية والموسيقية التي تقام عند الميناء.

قصبة ملقا Alcazaba of Málaga

لا شك أن القصبة من أهم وأجمل وجهات سياحية في ملقا وأسبانيا أيضاً فهي المعلم التاريخي الأبرز في المدينة حيث يعود تم تأسيسها في القرن العاشر خلال فترة حكم ملوك الطوائف العرب للمدينة.

تعبر القصبة عن روعة العمارة الاندلسية وتفاصيلها الساحرة حيث تعد القصبة نموذجاً معمارياً فريداً للعمارة والحدائق العربية كما تكشف عن التمكن الهندسي في تصميم الحصون الخاصة بالحماية.

وقد بنيت القصبة بإستخدام أحجار أثرية من بقايا مسرح روماني بالمدينة كما تتميز بممرات سرية وسراديب وأبراج للمراقبة وابتكارات معمارية لتوزيع الضوء والظل والهواء داخل المباني وبئر مياه لتجنب العطش أوقات الحصار فهي بحق تحفة معمارية تستحق الزيارة.

قلعة جبل طارق Castillo Gibralfaro

روعة المعالم التاريخية في ملقا بواسطة CanBea87

قلعة جبل طارق او قلعة جبل الفاروق من أجمل وجهات سياحية في أسبانيا ويعود تاريخها الى العصر الفينيقي حيث أنشئت في القرن العاشر وبعد دخول الحكم العربي تم ربطها بمبنى القصبة ليتم استخدامها كمقر اقامة للجنود.

وبحسب ما يعبر اسمها فإن القلعة تقع على قمة جبل طارق مما يجعلها تتمتع بمشهد بانورامي ساحر، كما تتميز بأبراجها وزخارفها المعمارية الأندلسية وحدائقها الواسعة المميزة بالمنحوتات والنوافير وساحة لمصارعة الثيران.

كاتدرائية ملقا Málaga Cathedral

كاتدرائية ملقا من أجمل وجهات سياحية في المدينة فهي تعود الى العصور الوسطى وتم بنائها على مدار 300 عام حيث تتميز بتصميم يجمع بين الطراز القوطي والباروكي.

وتتألق الكاتدرائية بعمارة رائعة مع أبراج ونوافذ مقوسة ومتألقة بالزجاج المزخرف بالاضافة الى مقتنيات الكاتدرائية من التحف والوثائق واللوحات.

البلدة القديمة

البلدة القديمة من أهم وجهات سياحية في كل مدينة وكذلك في ملقا فهي مميزة بالشوارع القديمة والمحلات العتيقة والمقاهي والمطاعم الأصيلة لتناول المأكولات المحلية مع مشاهد الساحات والنوافير والمباني التاريخية.

المسرح الروماني

المسرح الروماني من أجمل وجهات سياحية في ملقا فهو شاهد على تاريخ المدينة حيث انشئ في القرن الأول الميلادي ويعبر عن الحقبة الرومانية وبالرغم من كونه غير مكتمل الآن بفعل الزمن والتدمير الا ان بقايا الأحجار والأعمدة تبرز أهم عناصر الهندسة الرومانية، كما تقام بمنطقة المسرح الاثرية العديد من الفعاليات الفنية والثقافية.