بمناسبة اليوم الوطني الـ49 "واحة البداير" بقعة إماراتية ساحرة في قلب الصحراء

يوجد على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الوجهات السياحية المميزة التي تناسب جميع الأذواق وتجعلها أحد أفضل دول العالم من حيث تنوع الفعاليات وثراء الطبيعة على أرضها الساحرة.

وفي هذا التقرير وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49 نحاول أن نسلط الضوء على أحد الوجهات المميزة في دولة الإمارات وتحديدا في إمارة الشارقة وهو المشروع الساحر "واحة البداير".

تجربة مميزة

ويعد المشروع المميز الذي يقع في أحضان الساحرة ليوفر تجربة مميزة للزوار أحد أفضل الوجهات السياحية الفاخرة أمام الزوار من أنحاء العالم.

حيث أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير عن فتح باب الزيارة لمشروع واحة البداير للسائحين والمواطنين والمقيمين اعتبارا من شهر أكتوبر من العام الماضي 2019.

المشروع السياحي الفاخر "واحة البداير" يقدم لزائريه من السائحين والمواطنين تجربة إقامة فريدة من نوعها حيث يمزج المشروع بين التراث الأصيل والحداثة.

كما يمكن مشروع واحة البداير الزوار من ممارسة الأنشطة الخارجية المختلفة في الواحة السياحية الخلابة التي تعج بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة.

ويعد مشروع واحة البداير أحد أهم المشاريع السياحية الترفيهية داخل إمارة الشارقة نتيجة للوحة الطبيعية الخلابة التي تحيط بالمشروع من كافة الأنحاء حيث يقع المشروع في وسط الكثبان الرملية الممتدة في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة.

مرافق متنوعة

بلغت تكلفة إنشاء مشروع واحة البداير حوالي 60 مليون درهم إماراتي ويمتد المشروع السياحي الرائد "واحة البداير" على مساحة 24 ألف متر مربع العديد من المرافق الترفيهية والخدمية.

ويضم المشروع العديد من المرافق السياحية المميزة مثل المخيم الصحراوي والنزل والعديد من المطاعم والمقاهي ومسرح يقام فيه الفعاليات المتنوعة.

 مخيما صحراويا ونزلا ومجموعة من المطاعم والمقاهي ومسرحا للفعاليات و

الترفيه الحي إضافة إلى مسجد وعدد من الخيام والأكواخ والمحال التجارية الصغيرة الى جانب مواقف للسيارات والحافلات.

وتصل الطاقة الاستيعابية للنزلاء في مشروع واحدة البداير إلى 21 غرفة و10 خيام، منها 11 غرفة فاخرة مع أسرّة منفردة، و10 غرف فاخرة مع أسرة لشخصين، و7 خيام مع غرفة نوم واحدة، و3 خيام مع غرفتي نوم.

تجربة ساحرة في الصحراء

التنوع الكبير في غرف مشروع واحة البداير جاء ليلبي كافة احتياجات النزلاء ويتناسب مع الطبيعة الصحراوية المميزة التي تعكس ثراء المجتمع الإماراتي على مر العصور، بالشكل الذي يوفر واحدة من أمتع التجارب السياحية للزوار داخل مشروع واحة البداير.

تصميم المشروع جاء ليمثل تجربة الحياة في واحة ساحرة وسط أحضان الطبيعة فيشعر الزائر وكأنه يعيش وسط النخيل الذي يغطي كافة أرجاء الواحة ويعطي للزائر شعورا خاصا بالاستجمام والاسترخاء.

ويمكن للزوار في مشروع واحة البداير الاستمتاع برحلات السفاري والتزلج على الرمال وركوب الدرجات الصحراوية لتجربة مليئة بالمغامرة والاستمتاع.