أجمل القصور في سويسرا

قصر اوبهوفن - Caterina Berger

قصر اوبهوفن - Caterina Berger

قصر إيغل - Yann Lerjen

قصر إيغل - Yann Lerjen

مشهد بعيد لقصر تاراسب

مشهد بعيد لقصر تاراسب

 مشهد من قصر شيون

مشهد من قصر شيون

تعتبر سويسرا من أجمل البلدان في أوروبا والعالم من نواحٍ عدة خصوصًا الهندسة التاريخية الخلابة فهي تضم مجموعة من أجمل القصور المحفوظة بشكل ممتاز. ولهذا السبب، تشكل القصور نقاط جذب سياحية منتشرة في أنحاء عدة من البلاد الكثير منها بنيت في القصور الوسطى. تابعوا معنا أجمل القصور في سويسرا لتكون ضمن قائمة مواقع زيارتكم المقبلة في هذا البلد الجميل.

قصر شييّون Chateau de Chillon

 مشهد من قصر شيون

إن هذا القصر التاريخي هو الأكثر زيارةً في سويسرا ويقع على ضفاف جزيرة تتبع لبحيرة جنيف الشهيرة. يستقطب القصر – القلعة اكثر من 350 ألف شخص سنويًا ويستمتعون خصوصًا بزيارة التفاصيل الفنية منها اللوحات الجدارية التي تعود الى القرن الرابع عشر، الأقبية التاريخية، والغرف المختلفة التي ما زالت محفوظة بشكلها الأصلي الى حد كبير. الى ذلك، يمكن للزوار استئجار القلعة لمناسبات متعددة كزفاف الأحلام مثلًا.

قصر تاراسب Tarasp

مشهد بعيد لقصر تاراسب

يقع قصر تاراسب في شرق سويسرا على الحدود مع النمسا وإيطاليا ويعود الى القرن الحادي عشر حين كانت هذه المنطقة تحت الحكم النمسوي. ومع أن هذا القصر – القلعة ملكية خاصة حاليًا لكن يمكن اكتشاف جماله من خلال جولات سياحية مميزة خصوصًا الغرف التاريخية المحفوظة بإتقان. يمكن الحصول على إطلالات بانورامية رائعة على البحيرات الجميلة وجبال الألب الخلابة.

قصر أوبرهوفن Oberhofen

قصر اوبهوفن - Caterina Berger

في مشهد ساحر، يبرز قصر أوبرهوفن من مياه بحيرة ثون Thun في العصمة السويسرية برن ليشكل سحرًا يشبه قصص الخيال. استمر العمل ببناء القصر لقرون عدة بدءا من بداية القرن الثالث عشر ما أدى إلى بروز عدة طرازات هندسية في القصر. يمكن تنظيم زيارة لمشاهدة تفاصيل القصر خصوصًا الغرف المحفوظة والحدائق الجميلة ليكون بمثابة متحف حي شاهد على التاريخ.

قصر إيغل Aigle

قصر إيغل - Yann Lerjen

يقع قصر إيغل في بلدة تحمل الاسم نفسه وسط كروم العنب جنوب بحيرة جنيف في سويسرا ، وقد بني من قبل فرسان بلدة إيغل مع نهاية القرن الثاني عشر، وقد أضيفت تحصينات عدة في القرن الثالث عشر. في السبعينيات من القرن الماضي، جددت بلدية منطقة إيغل القصر وفتحته للزيارات السياحية الى جانب متحف يقع بالقرب منه. إن زيارة المتحف تشكل نافذة ثقافية هامة نحو اعمال فنية بارزة تعود الى القرنين السادس عشر والسابع عشر.