تنفس روح السعودية في  تبوك أرض الكنوز التاريخية

تنفس روح السعودية في تبوك أرض الكنوز التاريخية

تنفس روح السعودية في تبوك أرض الكنوز التاريخية

 وادي الديسة في تبوك

وادي الديسة في تبوك

تتمتع تبوك بالجبال الشاهقة الارتفاع

تتمتع تبوك بالجبال الشاهقة الارتفاع

تبوك أكبر مدن شمال السعودية، وهي البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وتمثل محطة مهمة لطريق الحج عبر السنين. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة.

أهم الآثار في الجزيرة العربية

محاطة تبوك ببعض من أهم الآثار في الجزيرة العربية، وتعتبر وجهة مثالية لمحبي استكشاف المعالم الطبيعة مثل "مغاير شعيب" و"عيون موسى" التي تتدفق منها المياه العذبة تحت النخيل الباسقة في مدينة مقنا، أو التعرف على الكتل الصخرية من الجرانيت في "طيب أسم".  

طقسها معدل في الصيف وباردا في الشتاء، وتتميز تبوك بوجود شواطئ بحرية جميلة بها شعب مرجانية ذات مناظر خلابة تشجع السائح على الغوص والتمتع بالمناظر الخلابة وكذلك تتمتع المنطقة بالجبال الشاهقة الارتفاع المكسوة بالأشجار.

ثقافة عريقة

تمتلك تبوك ثقافة عريقة يمكن استكشافها في أسواقها الشعبية التي تعرض المنتوجات والصناعات التقليدية.

وفي تبوك يمكنكم زيارة "قلعة تبوك" هي الأكبر والأقدم وتعود إلى العام 1559م، وداخل هذه القلعة يوجد مسجدان متصلان بأفنية وأدراج وأبراج، كما تحتضن القلعة متحفاً يروي حكاية المدينة.

سيارات الدفع الرباعى

ويمكنكم في تبوك زيارة وادي الديسة، الواقع في تقاطع 3 وديان جنوب تبوك، ويشتهر الوادي بأعمدته المكونة من الحجر الرملي، وعلى الرغم من الطبيعة الصحراوية للمنطقة إلا أن هناك الكثير من الواحات وبرك المياه والأعشاب الطويلة والنخيل المتناثرة بين الأخاديد وهو ما يشكل منظراً مذهلاً عند الغروب.

أما مغاير شعيب التي تبدو وكأنها ظهرت من العدم وسط الرمال الحمراء لصحراء تبوك الواسعة، حيث تتشابه في تكوينها وزخارفها مع الصخور الرملية المنحوتة في مدائن صالح بمدينة العلا فهي من الوجهات التي تستحق الزيارة، وأحسن طريقة لاستكشاف المنطقة هي بواسطة سيارات الدفع الرباعى.