"عجائب طبيعية" في دول الكاريبي

تشتهر منطقة دول البحر الكاريبي بجمال طبيعي أخاذ يتشكل خصوصًا من غابات استوائية خلابة وشواطئ رائعة وشعاب مرجانية ملونة، ما يجعلها وجهة تستحق الزيارة لمحبي الاسترخاء كما الاستكشاف والبحث عن التناغم مع الطبيعة. وتضم دول الكاريبي العديد من المواقع التي تستحق عن جدارة ان تكون "عجائب" طبيعية. تابعوا معنا مجموعة من أفضل عجائب طبيعية في دول الكاريبي.

The Baths في الجزر العذراء البريطانية

ذا بيتونز - megan

يعتبر موقع ذا باث الشاطئ في جزر العذراء البريطانية جنة بالنسبة لمحبي السنوركلينغ والغطس في الكاريبي والعالم وهو مؤلف من مجموعة مذهلة من صخور ما تحت الماء أدت الى نشوء عدد من الكهوف والمغاور على شاطئ Virgin Gorda. وبسبب هدوء المياه في المكان فإن ممارسي الغطس يعشقون جمال التشكيلات الصخرية الموجودة التي تمتد حتى الشاطئ الرئيسي الذي اكتسب شهرة عالمية بسبب هذا التكوين الطبيعي الفريد من نوعه.

منتزه جزيرة بونير الوطني Bonaire

في منطقة تتميز كل ناحية فيها بوجود نظام الشعاب المرجانية لتوفر جمالًا مميزًا، فإن جزيرة بونير في الكاريبي والتي تتبع هولندا، تشتهر بأنه جنة حقيقية لمحبي السنوركلينغ ومختلف أنواع الغطس وخصوصًا في منتزه الجزيرة الوطني. يحيط المنتزه بالجزيرة انطلاقًا من الخط الشاطئي وصولا الى النقطة التي تصل فيها الى عمق اكثر من 200 قدم كما يعتبر افضل نظام شعاب مرجاني حمايةً في الكاريبي. يمكن ممارسة العديد من النشاطات من قبل الزوار لا سيما الكاياك وركوب الأمواج والغطس إنما بطريقة لا تؤذي الطبيعة الخلابة في المكان.

غابة إل يونكي El Yunque في بورتوريكو

 من غابة إل يونكي - Tatiana Rodriguez

أشهر غابة استوائية في الكاريبي تعتبر كذلك أجملها وهي جوهرة تقع في المنتزه الوطني الأميركي في جزيرة بورتوريكو . مع ان مساحة الغابة ليست كبيرة جدًا لكنها مذهلة في تنوعها البيولوجي اذ إنها موطن لآلاف النباتات الخاصة ومئات الأنواع من الحيوانات. يزور الغابة اكثر من 600 ألف زائر سنويًا، لذلك من الأفضل زيارتها مثلا في فصل الصيف حيث الحشود تكون أقل. يمكن ممارسة العديد من النشاطات في الغابة مثل الهايكنغ وصيد السمك المنظم وحتى التخييم بعد الحجز المسبق.

ذا بيتنونز The Pitons في سانتا لوتشيا

اذا اردنا الحديث عن اجمل الإطلالات البانورامية ليست فقط في سانتا لوتشيا إنما في الكاريبي فلا بد ان نتوقف عن القمتين البركانيتين التوأم اللتين ترتفعان مباشرة من الحر. موقع ذا بيتونز مصنف على لائحة التراث العالمي وهو يضم العديد من المقومات الطبيعية المبهرة بما في ذلك الينابيع الحارة والشعاب المرجانية والغابات الاستوائية. يمكن لمحبي الاستكشاف والمغامرة القيام برحلة الى اعلى القمة عند الحجز المسبق.