أفضل النشاطات السياحية في سلوفينيا

تجمع سلوفينيا رغم صغر مساحتها عددًا كبيرًا من المواقع السياحية البارزة في أوروبا لتشكل زيارتها متعة بكل تفصيل خصوصًا في الشق الطبيعي. ففي سلوفينيا ستسحركم الجبال الشامخة والوديان المشجرة والكهوف العميقة والشلالات المذهلة، هذا الى جانب عدد من المدن والبلدات التي ستخطف قلبوكم حتمًا. ان كنتم تبحثون عن عطلة في المدينة او الطبيعة الخلابة او الاثنين معًا فإن سلوفينيا لديها ما يرضيكم. تعرفوا معنا اليوم الى مجموعة من أفضل النشاطات التي يمكنكم القيام بها في سلوفينيا.

بحيرة بليد Bled

مشهد ساحرة من بحيرة بليد - peter bucks

تعتبر بحيرة بليد ضرورية عند زيارة سلوفينيا فهذه البحيرة الهانئة وسط الألب تشبه قصص الخيال. تحيط بالبحيرة مجموعة القصور التي تعود الى القرون الوسطى والجبال المكللة بالثلوج والغابات الخضراء ليكون المشهد جاذبًا للزوار من كافة أنحاء العالم. تمتعوا بالمظاهر البانورامية التي يمكن الحصول عليها عند زيارة قصر بليد المجاور، وقوموا بجولة نحو جزيرة بليد الرائعة او حتى استمتعوا بمياه البحيرة المنعشة. ثمة خيارات كثيرة بالنسبة للإقامة قرب البحيرة منها منتجعات فاخرة وفنادق فخمة تناسب احتياجات الزوار الباحثين عن فسحة من الجمال والطبيعة.

كهوف سكوكجان Skocjan

تتميز سلوفينيا بوجود العديد من نظم الكهوف المختلفة لديها لكن كهوف سكوكجان تعتبر الأشهر على الإطلاق في البلد وفي العالم خصوصًا وأنها من أكبر كهوف ما تحت الأرض في العالم. يمكنكم تنظيم جولة في الكهوف مع دليل محترف واكتشاف هذا النظام الرائع خصوصًا البهو العظيم والسير فوق جسر Cerkvenik المعلق داخل الكهف! رحلة ستبقى في ذاكرتكم طويلًا بالتأكيد.

البلدة القديمة في العاصمة ليوبليانا

مشهد من العاصمة السلوفينية - Frans Ruiter

ان كنت تزور سلوفينيا للمرة الأولى او زرتها سابقًا بالتأكيد ستجد ما هو رائع وجديد ومختلف في الجزء القديم من العاصمة ليوبليانا. تضم العاصمة العديد من الجسور الحجرية والقنوات المميزة والكاتدرائية التاريخية والمباني ذات القيمة التراثية والتاريخية الهامة. من اهم المواقع في البلدة القديمة السوق المركزي المفتوح في الهواء الطلق حيث يعتبر مكانًا رائعًا لشراء التذكارات والهدايا وحتى المنتجات الطازجة بأسعار مميزة. الى جانب ذلك، لا يجب إهمال الجانب العصري من ليوبليانا ذات المطاعم الفاخرة والمقاهي العصرية المطلة على نهر ليوبليانا. تأملوا الاطلالات من جسر التنين الشهير وزوروا نافورة المياه المطلة على 3 أنهر.

بيران Piran

اذا اردتم عطلة ملؤها الشمس والمواقع التاريخية الجميلة فإن بلدة بيران هي وجهتكم الاكيدة خلال رحلة الى سلوفينيا. تقع البلدة على شاطئ البحر الادرياتيكي وهي تتميز بالمنازل ذات النمط القوطي والجدران التاريخية التي تلف الجزء القديم من البلدة. تجولوا في الساحات القديمة الخلابة وسط المباني الجميلة. اما في الليل فلا بد من تذوق الطعام البحري اللذيذ في احد المطاعم العديدة في البلدة وسط أجواء ساحرة.

بتوج Ptuj

بلدة بتوج - brut carniollus

تعتبر بلدة بتوج من اجمل البلدات ليس فقط في سلوفينيا في أوروبا الشرقية كذلك. عند قضائك أيام معدودة في بتوج ستجد نفسك متعمقًا في صلب ثقافة ونمط حياة السلوفينيين وكافة تفاصيل الهندسة التاريخية والشوارع الحجرية في هذه المدينة – المرفأ. لا بد من زيارة قصر بتوج الذي بني في القرن الـ12 دفاعًا عن هجمات خارجية.