مدن ملوّنة رائعة حول العالم

اشهر مباني جايبور

اشهر مباني جايبور

الالوان في كارتاجينا

الالوان في كارتاجينا

الالوان في مدينة بوسان

الالوان في مدينة بوسان

الوان كوبنهاغن

الوان كوبنهاغن

 بو كاب في كيب تاون

بو كاب في كيب تاون

جايبور

جايبور

 شارع في بو كاب في كيب تاون

شارع في بو كاب في كيب تاون

شوارع بو كاب في كيب تاون

شوارع بو كاب في كيب تاون

كارتاجينا

كارتاجينا

مدينة بوسان

مدينة بوسان

مشهد من جايبور

مشهد من جايبور

من بوسان

من بوسان

من كارتاجينا

من كارتاجينا

من كوبنهاغن

من كوبنهاغن

للمدن سحرها الخاص الذي يعشقه كثيرون، كما ان للريف جماله الذي لا يمكن انكاره كذلك، لكن الحقيقة ان المدن ليست دائما عبارة عن أماكن ذات لون واحد او مباني شاهقة فقط فهي قد تكون ذات جاذبية رائعة في الألوان كذلك... سنتعرف اليوم الى اجمل المدن الملونة حول العالم لتضعوها على قائمة رحلاتكم المقبلة حين تعود السياحة الى سابق عهدها، تعرفوا الى هذه المدن وشاهدوا صورها الجميلة.

بوسان في كوريا الجنوبية

من بوسان

تعتبر بوسان ثاني اشهر الوجهات في كوريا الجنوبية  بعد العاصمة سيول طبعًا، لكنها تحظى بطابع فريد في البلاد وهو الوانها الرائعة خصوصًا في قرية Gamcheon الثقافية... في هذا المكان الساحر ستجد المنازل الملونة بشكل مميز ما يجعلها تشبه قطع الليغو الصغيرة... هذه المنطقة تعتبر كذلك المنطقة الأكثر ظهورًا على انتسغرام في شبه الجزيرة الكورية وربما حتى في العالم!

كيب تاون في جنوب افريقيا

دائما ما تظهر مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا  ضمن قوائم اجمل المدن في العالم، لكن المميز انها ملونة ذات موقع طبيعي رائعي حيث انه تحيط بها 3 هضاب من ثلاث جوانب. اما بالنسبة لحقيقة وجود الكثير من الألوان فيها، فيجب التوجه الى ناحية Bo Kaap الملونة بمنازلها الجميلة المتراصّة التي تجذب السياح إليها لتكون من اكثر المناطق السياحية الجميلة في كيب تاون.

كارتاجينا في كولومبيا

من كارتاجينا

يطلق على مدينة كارتاجينا المطلة على البحر الكاريبي لقب جوهرة كولومبيا وهي كذلك بحق اذ تتميز بوجود وسط تاريخي ساحر وشواطئ عالمية ومشهد ثقافي مزدهر وطعام لذيذ... لكن كذلك في كارتاجينا مبانٍ تاريخية رائعة ذات الوان متنوعة تشبه قوس القزح خصوصًا في الحي التاريخي من المدينة... يصف الكثير من الزوار كارتاجينا بمهرجان الألوان لتكون فعلًا كذلك حين تراها على ارض الواقع.

كوبنهاغن في الدنمارك

كما العديد من المدن على قائمتنا، فإن عاصمة الدنمارك كوبنهاغن مكان رائع للزيارة حتى ولو يكن السبب المباني الملونة فيها... لكن هذه المباني الملونة الموجودة فعلا في المدينة تضيف الكثير من السحر اليها! لا بد من زيارة Nyhavn ذات الاطلالة على المرفأ والمباني الملونة الساحرة. هنا نذكر انه اذا كنتم تزورون كوبنهاغن خلال الصيف فإن هذا المكان رائع لمشاهدة مشهد غريب ونادر وهو "شمس منتصف الليل" حيث تشرق الشمس لفترة قليلة في منتصف الليل بعد غروبها.

جايبور في الهند

يطلق على مدينة جايبور لقب "المدينة الزهرية" لذلك من الواضح ان السبب يعود الى هذا اللون او بالأحرى اللون القريب من الزهري هو المسيطر في المكان حيث انك ستجد المباني الملونة وحتى شوارع مطلية بلون زهري خفيف وسيارات اجرة ذات لون زهري والكثير الكثير من التذكارات باللون الزهري!