بمناسبة اليوم الوطني للكويت إليكم أفضل 10 أماكن سياحية

بمناسبة اليوم الوطني للكويت إليكم أفضل 10 أماكن سياحية

بمناسبة اليوم الوطني للكويت إليكم أفضل 10 أماكن سياحية

متحف الكويت الوطني

متحف الكويت الوطني

أبراج الكويت

أبراج الكويت

متحف قصر السلام

متحف قصر السلام

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي - دار الأوبرا الكويتية

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي - دار الأوبرا الكويتية

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

الأڤنيوز

الأڤنيوز

المركز العلمي

المركز العلمي

المباركية

المباركية

360 مول

360 مول

تحتفل دولة الكويت الشقيقة اليوم 25 فبراير، بذكرى استقلالها وفي اليوم الذي يليه 26 فبراير يتم الإحتفال أيضا بيوم التحرير.

وتتزين الكويت خلال شهر فبراير بأجمل حلة حيث نشاهد ألوان العلم الكويتي على المباني والدوائر الحكومية وكذلك تقام الإحتفالات في المناطق السياحية والحفلات الموسيقية وغيرها الكثير..

وبهده المناسبة نصحبكم في جولة مصورة لأفضل 10 أماكن سياحية في الكويت ..

متحف الكويت الوطني

افتتح من قبل الشيخ عبد الله الجابر الصباح سنة 1957 وذلك في قصره بمنطقة الشرق. و قد ضم هذا المتحف بادئ الأمر الآثار الشعبية التي تمثل البيئة الكويتية، وفي سنة 1958 أضيف إليه بعض المكتشفات الأثرية التي تم اكتشافها من قبل البعثة الدنماركية في جزيرة فيلكا بالتعاون مع موظفي المتحف، وكانت معظم هذه الآثار تعود للعصرين البرونزي واليوناني. وفي عام 1976 تم نقل محتويات المتحف إلى أحد البيوت القديمة وهو بيت البدر، وفي عام 1983 تم افتتاح مقر المتحف في موقعه الحالي في شارع الخليج العربي.
ينقسم المتحف إلى سبعة أقسام هي: قسم الآثار القديمة، قسم الحياة البحرية، قسم الحياة المدنية، قسم الحياة البدوية، معرض الفنون التشكيلية، القبة السماوية ومجموعة الصباح في دار الآثار الإسلامية.

أبراج الكويت

ثلاثة أبراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت في منطقة تسمى رأس عجوزة، صممت من قبل مكتب ليندستروم الهندسي في السويد ونفذت من قبل شركة انيرجوبروجيكت اليوغوسلافية حيث تم بنائها في عام 1975 وتم افتتاحها رسميا في 1 مارس من عام 1979، ويصل ارتفاع البرج الرئيسي إلى 187 مترا.. تعتبر من أبرز معالم الكويت وهي تمثل من رموز النهضة المعاصرة ودليل تقدمها وارتقائها.

متحف قصر السلام

قصر ومتحف تاريخي يقع في منطقة الشويخ بدولة الكويت، كان يعرف باسم "قصر الضيافة". بُنِيَ التاريخي الأصلي في ستينات القرن الماضي اثناء حكم الشيخ عبد الله السالم الصباح على مساحة تقدر بـ32 ألف متر مربع، وخصص وقتها للملوك والرؤساء وكبار الزوار. يعتبر القصر جزءاً مهماً من منطقة الكويت الثقافية الوطنية.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي - دار الأوبرا الكويتية

معلم معماري وثقافي كويتي بارز، ويقع في قلب مدينة الكويت، بجوار قصر السلام بين شارعي الخليج العربي وجمال عبدالناصر. هو جزء من منطقة الكويت الثقافية الوطنية الجديدة. 
ويهدف مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي إلى تسليط الضوء على الفنون المسرحية وإلى خلق عالم مسرحي داخل مساحات خضراء فسيحة وسيشكل جنبا إلى جنب مع مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي مركزا وطنيا للثقافة بالكويت. 
ويضم المبنى 3 مسارح و3 قاعات للحفلات الموسيقية والمؤتمرات والمعارض ومركزا للوثائق التاريخية. كما يوفر المركز عدة خيارات للمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية وسط أجواء جميلة ونافورة راقصة.

حديقة الشهيد

هي أكبر حديقة حضرية في الكويت. وتقع في أطراف مدينة الكويت، بمساحة إجمالية تقد بـ 220 الف متر مربع، وتضم نصب الدستور وساحة السلام ومتحف الموطن ومتحف الذكرى الذي يصف أهم معارك الكويت (مثل معركة الرقة ومعركة الصريف ومعركة الجهراء). 
تعتبر الحديقة الشهيد أقدم الحدائق التقليدية في الكويت. وكان يطلق على حديقة الشهيد اسم حديقة "الحزام الأخضر"، حيث تم هدمها وإعادة تصميمها من جديد برؤية كويتية تضاهي أجمل الحدائق العالمية.

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

أحد أكبر مناطق العرض المتحفي في الوطن العربي والعالم. وصمّم المركز لكي يكون متكاملّا من جميع الجوانب، تلبية للباحثين والمهتمين بمختلف الشؤون الثقافية والفنية وليعكس الوجه الحضاري للكويت . 
يقع المتحف في منطقة الشعب بمحافظة حولي في الكويت. ويحمل اسم الشيخ عبد الله السالم الصباح (أبو الاستقلال والدستور) في الكويت .

الأڤنيوز

يعتبر مجمع الأڤنيوز مول أكبر مجمع ومركز تسوق تجاري في الكويت.. يقع المجمع في منطقة الري الصناعية. في عام 2013 فاز بالجائزة الذهبية لـ "أفضل مركز تسوق 2013" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يعد الأڤنيوز أحد أكبر المجمعات التجارية على مستوى المنطقة .حيث يحتضن سلسلة من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية الموزعة على سبعة مناطق وهي منطقة فرست أڤنيو ، سكند أڤنيو ، غراند أڤنيو ، برستيج ، سوكو، المول والسوق.
كما يتميز الأڤنيوز بتصميم عمراني خلاب يجمع عدد من المدارس العمرانية المتنوعة ، ويمنح كل منطقة هوية خاصة والمستوحاة من أعرق المدن في العالم مما يجعل من تجربة التسوق في الأڤنيوز تجربة فريدة لكل متسوق وزائر.

المركز العلمي

يحتوي المركز العلمي في الكويت على ثلاثة أقسام هي "الأكواريوم" وقاعة "الاستكشافات" وقاعة سينما "آيماكس". وهو الأول في الشرق الأوسط الذي يحتوي على هذه المرافق الثلاث. بالإضافة إلى متحف يمثل صناعة السفن التي سبق استخدامها في التجارة ونقل البضائع.

المباركية

سوق المباركية، هو سوق كويتي يقع في منطقة القبلة وهو سوق تراثي وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، ويتميز السوق بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة. وهو من المعالم التراثية لدولة الكويت هذا السوق يزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والاسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية، إضافة إلى مجموعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات. 
ويوجد في السوق العديد من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم صممت على طراز القديم وتقدم مأكولات ومشروبات شعبية. وفي جنوب المباركية تقع ساحة سومو الجوهرة الخفية والنابضة بالحياة حيث تجتمع فيها العديد من المقاهي العصرية بروح شبابية لتكون مزيج رائع لذائقة الشباب وتاريخ المكان.

360 مول

مجمع 360 هو مجمع تجاري حديث في الكويت يقع على الدائري السادس السريع في منطقة جنوب السرة، و يتكون المجمع من ثلاث أدوار وثلاث أدوار للمكاتب وتوجد به 15 قاعة سينما وقاعة آيماكس وقاعة vip وفيه العديد من المطاعم والمحلات، و حصل على جائزه أفضل مركز تسوق في العالم عام 2011، خلال الحفل السنوي لمجلة RLI أفضل مركز تسوّق في العالم.
ومؤخرا تم إفتتاح توسعة  ضخمة من خلال إنشاء "مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس" الذي سيرّسخ مكانة الكويت على خارطة رياضة التنس للمحترفين في العالم. بالإضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم وقاعة احتفالات، ونادٍ صحي، ومزيد من المساحات التجارية للبيع بالتجزئة؛ مع مجموعة من المطاعم والمقاهي ستوفر تجربة فاخرة وجديدة بامتياز.

وكل عام والكويت وأهلها بكل خير ..