افضل الوجهات السياحية في نوفمبر 2019 للعوائل

أجمل الأجواء في أسبانيا

أجمل الأجواء في أسبانيا

سحر الطبيعة في بالي

سحر الطبيعة في بالي

معالم تاريخية فريدة في مصر

معالم تاريخية فريدة في مصر

معالم تاريخية فريدة في أسبانيا

معالم تاريخية فريدة في أسبانيا

مشاهد ساحرة في كرواتيا

مشاهد ساحرة في كرواتيا

مزارع الأرز في بالي

مزارع الأرز في بالي

متعة واسترخاء في مصر

متعة واسترخاء في مصر

متعة السياحة في أسبانيا

متعة السياحة في أسبانيا

عطلة رائعة في أسبانيا

عطلة رائعة في أسبانيا

روعة العطلة في مصر

روعة العطلة في مصر

أجمل الشواطئ في بالي

أجمل الشواطئ في بالي

أوقات فريدة في كرواتيا

أوقات فريدة في كرواتيا

استجمام فريد في يالي

استجمام فريد في يالي

استجمام ساحر في مصر

استجمام ساحر في مصر

استجمام راقي في كرواتيا

استجمام راقي في كرواتيا

أجواء خلابة في أسبانيا

أجواء خلابة في أسبانيا

 أجواء تاريخية في بالي

أجواء تاريخية في بالي

أجواء العطلة في كرواتيا

أجواء العطلة في كرواتيا

أجمل المعالم في مصر

أجمل المعالم في مصر

معالم تاريخية في كرواتيا

معالم تاريخية في كرواتيا

مع حلول شهر نوفمبر تفضل العديد من العائلات الاستمتاع بعطلة خريفية هادئة حيث تخلو المناطق السياحية من الزحام كما يسبق هذا التوقيت موسم عطلات الكريسماس الذي يتسم بالزخم والازدحام.

وهناك العديد من الوجهات السياحية التي تلائم العوائل للانطلاق في رحلة ممتعة خلال شهر نوفمبر حيث أجواء الهدوء والاستجمام المميزة في الخريف.

واليوم نختار لكم مجموعة من افضل الوجهات السياحية في نوفمبر 2019 للعوائل..

جزيرة بالي

تعد بالي من أروع الوجهات للأفراد والعائلات فهي تنعم بالهدوء الساحرة والطبيعة الخلابة حيث أجواء الاسترخاء والاستجمام المثالي لعطلة مفعمة بالمتعة.

وتوفر بالي الترفيه والخصوصية والعديد من الوجهات التي تزيد من متعة الرحلة حيث يمكن زيارة معبد Uluwatu Temple الذي يقع على ربوة عالية تطل على مشاهد الطبيعة الجبلية في بالي.

كما يمكن الاستمتاع بالاستجمام على شاطئ دريم لاند الخلاب حيث المياه النقية والرمال الناعمة ومشاهد الجبال المكسوة بالاعشاب وهناك يمكن ممارسة السباحة والرياضات المائية والاستمتاع بأشهى المأكولات في مطاعم ومقاهي راقية.

ولا تنسوا الاستمتاع بزيارة شلالات بالي الخلابة التي تتدفق على الجبال وتوفر زيارة ممتعة في قلب الطبيعة، بالاضافة الى مدرجات زراعة الأرز التي تحيط بها قرى تقدم الصناعات المختلفة المرتبطة بالارز.

أما الحديقة النباتية في بالي فهي محمية طبيعية ساحرة تتمتع بأجواء استوائية تضم آلاف من أنواع النباتات النادرة والأعشاب الطبية والتوابل المذهلة، وكذلك حديقة السفاري التي تقدم مشاهد الحيوانات في بيئتها الطبيعية.

مصر

شهر نوفمبر من أجمل الأوقات لزيارة مصر التي تتمتع بكافة أنواع السياحة مثل السياحة الترفيهية والعلاجية والوجهات الشاطئية والمعالم التاريخية والثقافية الفريدة والمذهلة.

ويمكن الاستمتاع بزيارة اهرامات الجيزة التي تعد درة الأثار الفرعونية واحدى عجائب الدنيا السبع والتعرف على الآثار الاسلامية المذهلة مثل قلعة صلاح الدين التي أنشئت في العصور الوسطى.

كما يمكن زيارة قلعة قايتباي الأثرية التي تعود الى القرن الـ13 وتقع على شاطئ البحر في الاسكندرية والاستمتاع بالجلوس في مقاهي ومطاعم مطلة على البحر والميناء.

ولا يمكن تفويت زيارة معبد أبو سمبل المذهل في جنوب مصر ومعبد فيلة ومعبد الكرنك وهي تعد من اهم المعابد الأثرية في العالم والاستمتاع بالهدوء الساحر والاسترخاء في منطقة أسوان والنوبة.

ولعشاق الوجهات الشاطئية الدافئة يمكن التوجه الى شرم الشيخ أو الغردقة والاستجمام في منتجعات وفيلات شاطئية رائعة وممارسة السباحة والسهر في مقاهي ومطاعم مطلة على البحر.

كرواتيا

كرواتيا وجهة ساحرة في جنوب شرق أوروبا وتوفر متعة الطبيعة على ضفاف البحر الادرياتيكي مع جمال التضاريس الجبلية والبحيرات والشواطئ والمعالم التاريخية.

ويمكن استكشاف أروع معالم العصور الوسطى في زغرب حيث الكاتدرائيات ذات الطراز القوطي والأبراج الأثرية والساحات التاريخية والحدائق العتيقة الرائعة.

وفي دوبروفنيك يمكن الاستمتاع بعطلة كالسحر حيث تشبه هذه المدينة روعة فينيسيا الايطالية ووقع في هواها النبلاء في أوروبا منذ عصر النهضة حيث تضم القصور التاريخية ومشاهد المنازل المطلة على البحر والعديد من الشواطئ والمنتجعات الفاخرة.

كما يمكن زيارة محمية كورناتي الوطنية وهي تتألق من 89 جزيرة تضم أروع النباتات النادرة والحيوانات وآثار العصور الوسطى كما توفر فرصة ممارسة الرياضات البحرية والابحار.

ويمكن التجول بين الجزر في كرواتيا حيث التضاريس الجبلية الفريدة والخلجان الرائعة والمعالم التاريخية مثل القلاع والقصور المطلة على البحر وتعود الى العصور الرومانية والبيزنطية والعصور الوسطى.

أسبانيا

أسبانيا دولة خلابة من دول أوروبا وزيارتها هي فكرة رائعة دوماً في أي وقت من العام فهي تتألق بروعة الطبيعة والتراث الفريد والمعالم التارخية المميزة نتيجة تعاقب الحضارات.

وفي اسبانيا يمكن الاستمتاع بزيارة قصر الحمراء الذي أنشأه العرب في القرن الـ14 مطلاً على مدينة غرناطة ويتألق بطراز عربي خلاب، كما يمكن استكشاف قناطر المياه التي أنشئت في العصر الروماني لتوفر المياه لمدينة سيغوفيا.

ولا يمكن تفويت زيارة قصر ألكازار في أشبيلية الذي أنشئ في فترة الحكم العربي واستمر بناءه لمدة 500 عام ويتمتع بعمارة أندلسية ذات حدائق مذهلة.

وفي قونيكا يمكن التعرف على روعة العصور الوسطى في أروع المباني والكاتدرائيات المطلة على الجبال بطراز قوطي ساحر، كما لا يمكن تفويت التعرف على المعالم المعمارية المذهلة التي صممها المعماري أنطونيو غاودي مثل كاتدرائية ساجرادا فاميليا.

وفي برشلونة يمكن قضاء الوقت في التعرف على أروع المعالم المعمارية مثل كاتدرائية برشلونة ذات الطراز القوطي والتجول في البلدة القديمة التي تضم الساحات التاريحية والمباني الأثرية وزيارة متحف بابلو بيكاسو.