نصائح السفر الى أوكرانيا للاستمتاع بعطلة رائعة

استمتع بعطلتك في أوكرانيا

استمتع بعطلتك في أوكرانيا

سحر التاريخ في أوكرانيا

سحر التاريخ في أوكرانيا

طبيعة خلابة في أوكرانيا

طبيعة خلابة في أوكرانيا

عطلة لا تنسى في أوكرانيا

عطلة لا تنسى في أوكرانيا

متعة السياحة في أوكرانيا

متعة السياحة في أوكرانيا

 نصائح هامة قبل السفر الى أوكرانيا

نصائح هامة قبل السفر الى أوكرانيا

تتميز أوكرانيا بكونها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا حيث تتمتع بجمال الطبيعة الخلاب وفرص الاستجمام ومتعة التعرف على التاريخ الفريد.

وبين مشاهد الشواطئ على البحر الأسود والمحميات الطبيعية والغابات والجبال بالاضافة الى المعالم التاريخية والأثرية سيحظى السائح بعطلة مميزة لا تنسى.

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم نصائح السفر الى أوكرانيا للاستمتاع برحلة فريدة للأفراد والعائلات واستكشاف هذا البلد الأوروبي الساحر..

أفضل وقت لزيارة أوكرانيا

يتسم الطقس في شتاء أوكرانيا بالبرودة الشديدة وذلك الطقس يعد مثالياً لمحبي التزلج على الجليد، بينما يصبح الطقس معتدلاً بين ابريل وأكتوبر حيث تصل درجة الحرارة الى 22، وهو الوقت الأنسب للزيارة للاستمتاع بجولات في المدن واستكشاف المعالم السياحية.

احتفظ بنقود محلية

العملة المحلية في أوكرانيا هي الهريفنيا وبالرغم من توافر فرصة استخدام بطاقات الائتمان بسهولة لكن قد تحتاج الى العملات المحلية عند التجول في المدن الداخلية والمناطق المحلية.

بالاضافة الى ذلك فأن تعريفة تحويل العملات تختلف من بنك الى آخر وكثيراً ما تكون مرتفعة عند استخدام بطاقات الائتمان في أوكرانيا مما سيؤثر على ميزانيتك بشكل كبير، كما لا تتوفر ماكينات الصراف الآلي الدولية في الكثير من المناطق.

مراعاة قواعد الأمان

أوكرانيا آمنة بشكل عام ولكن تم تسجيل بعض حالات السرقة والنشل خصوصاً في المناطق السياحية، لذا يجب اخفاء المتعلقات الثمينة وحملها في حقائب على الظهر وتجنب اظهار الأموال في المناطق غير الآمنة.

وفر نفقات الطعام

يمكنك توفير نفقات الطعام في أوكرانيا بتجنب المطاعم الفاخرة والاعتماد على المطاعم المحلية التي تقدم أشهى الأطباق مثل المشويات بأسعار معقولة.

تسوق بذكاء

التسوق من أهم عوامل الجذب في أوكرانيا فالكثير من السائحين يتجهون الى أوكرانيا لتسوق أروع البضائع التي تتوفر بأسعار أقل من مدن أوروبا الكبرى ولكن يمكنك العثور على أفضل الأسعار والمساومة بالتوجه الى الأسواق الشعبية وليست الأسواق السياحية حيث يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية والملابس والمصنوعات الجلدية.

ابتعد عن سيارات الأجرة

سيارات الأجرة والسيارات المستأجرة مرتفعة التكلفة في أوكرانيا لذا يفضل الاعتماد على وسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو فهي أرخص وتتسم بالنظام والنظافة.

احتفظ بأوراق الهوية

من المعتاد أن يقوم رجال الأمن في أوكرانيا بطلب أوراق الهوية الخاصة بالسائحين في أي مكان بالشارع لذا يجب أن تتوفر معك نسخ من جواز السفر وأوراق اثبات الهوية.

تعلم بعض الكلمات المحلية

لا يعرف جميع الشعب الأوكراني اللغة الانجليزية لذا يفضل أن تتعلم بعض الكلمات المحلية الأوكرانية ليسهل عليك التعامل خصوصاً في المناطق المحلية.

مياه الشرب

مياه الصنبور في أوكرانيا ليست نقية بشكل كامل ويفضل الاعتماد على زجاجات المياه المعبأة بدلاً منها لتجنب المتاعب الصحية.