نصائح عند السفر إلى ايطاليا مع الأطفال

اختر وسائل المواصلات بعناية

اختر وسائل المواصلات بعناية

حاول زيارة إيطاليا في غير موسم الذروة

حاول زيارة إيطاليا في غير موسم الذروة

قم بتحديد الوجهات والأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها

قم بتحديد الوجهات والأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها

نصائح رائعة لقضاء عطلة إيطالية مميزة وسلسة بصحبة أفراد عائلتك

نصائح رائعة لقضاء عطلة إيطالية مميزة وسلسة بصحبة أفراد عائلتك

حاول الإقامة في مكان يحتوي على مطبخ

حاول الإقامة في مكان يحتوي على مطبخ

استعد لأن تكون أكثر مرونة عندما يتعلق بجدول رحلتك السياحية

استعد لأن تكون أكثر مرونة عندما يتعلق بجدول رحلتك السياحية

حاول الإقامة في مكان يوجد به مطبخ

حاول الإقامة في مكان يوجد به مطبخ

 اختر الوجهات السياحية التي ترغب في زيارتها بعناية

اختر الوجهات السياحية التي ترغب في زيارتها بعناية

اترك عربات الأطفال في المنزل

اترك عربات الأطفال في المنزل

إيطاليا واحدة من البلدان السياحية التي يمكنك أن تجد فيها كل شيء قد تبحث عنه خلال رحلتك السياحية، سواء كان هذا مساحات ممتدة من المناطق الطبيعية الخلابة والمناطق الجبلية رائعة الجمال والشواطئ السياحية الساحرة أو المعالم الفنية والمعمارية المبهرة، وكذلك المعالم التاريخية التي تشهد على التاريخ العريق للبلاد والذي يمتد لآلاف السنين، وبالطبع هناك الأطعمة الإيطالية الشهية التي يصعب أن تجد مثيلها في مختلف دول العالم والتي تستحق بالتأكيد التجربة.

أهم ما يميز إيطاليا أيضا كوجهة سياحية، أنها واحدة من الوجهات السياحية المثالية للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار، وسواء كانت عطلتك السياحية في إيطاليا تمتد لبضعة أيام أو أسابيع، فستجد بالتأكيد الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها هناك بصحبة أفراد عائلتك وأطفالك الصغار.

فيما يلي بعض النصائح الرائعة لقضاء عطلة إيطالية مميزة وسلسة بصحبة أفراد عائلتك:

قم بتحديد الوجهات والأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها:

إيطاليا بلد كبير ويحتوي على أعداد لا حصر لها من المعالم والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، وبالطبع لن تتمكن من زيارتها جميعا، ولذلك احرص على اختيار قائمة محدد من الأماكن والمناطق السياحية الشهيرة.

اختر الوجهات السياحية التي ترغب في زيارتها بعناية:

بمعنى أن تكون الوجهات السياحية التي تخطط لزيارتها في إيطاليا بصحبة أفراد عائلتك من النوع الذي يحوز على قبول وإعجاب جميع أفراد العائلة، لا تنسى أن تضيف إلى قائمة الوجهات السياحية التي تخطط لزيارتها في إيطاليا عدد من الوجهات السياحية التي قد يرغب الأطفال الصغار في زيارتها مثل الحدائق الجميلة والقلاع التاريخية المثيرة للاهتمام والمنتزهات ومدن الملاهي.

حاول زيارة إيطاليا في غير موسم الذروة:

موسم الذروة السياحي في إيطاليا يكون خلال فصل الصيف وتحديدا خلال شهري يوليو وأغسطس، وخلال تلك الفترة تكون جميع المتاحف والشواطئ الإيطالية مزدحمة بالسائحين والعائلات الإيطالية، كما ستجد أن الفنادق ومناطق الجذب السياحي الشهيرة في المدن الإيطالية مثل روما والبندقية مزدحمة بالسائحين خلال مواسم العطلات مثل عطلة أعياد الميلاد وعيد الفصح وإذا أردت تجنب الزحام خلال عطلتك السياحية في إيطاليا بصحبة عائلتك، ينصح أن تقوم بالسفر إلى إيطاليا في غير أوقات الذروة مثل أواخر موسم الربيع أو الخريف.

قم بالحجز مقدما:

آخر ما قد ترغب في القيام به خلال رحلتك السياحية في إيطاليا بصحبة عائلتك أن تقوم بالبحث عن غرف شاغرة في الفنادق، وهو الأمر الذي من المرجح أن تضطر للقيام به إذا لم تقم بالحجز مقدما لرحلتك السياحية في إيطاليا وخاصة خلال موسم الذروة، لذلك ينصح أن تقوم بحجز غرفتك الفندقية أو مكان إقامتك في إيطاليا مقدما.

حاول الإقامة في مكان يحتوي على مطبخ:

وذلك حتى تتمكن من طهو وجبة عشاء مبكر لأطفالك، لأن معظم المطاعم الإيطالية تقدم وجبات عشاء متأخرة وبعضها لا يفتح أبوابه قبل الساعة السابعة مساء، كما أن فكرة وجود مطبخ متاح للاستخدام خلال رحلتك إلى إيطاليا ستساعدك أيضا على طهو كل ما ترغب فيه من أطعمة صحية ومفضلة لأسرتك.

اختر وسائل المواصلات بعناية:

وهو أمر حتمي في حالة التنقل من مكان لآخر بصحبة أطفال صغار، ومن بين أفضل طرق المواصلات التي يمكنك استخدامها بصحبة عائلتك خلال رحلتكم إلى إيطاليا هو القطار، وخاصة خلال الرحلات بين المدن الإيطالية فهو مزود بوسائل الراحة والمرافق التي تضمن رحلة ممتعة ومريحة بين المدن الإيطالية لجميع أفراد العائلة.

اترك عربات الأطفال في المنزل:

لأن التجول بها سيكون عسيرا للغاية في المدن الإيطالية التي تحتوي على الكثير من الدرج والشوارع الجميلة المرصوفة بالأحجار.

استعد لأن تكون أكثر مرونة عندما يتعلق بجدول رحلتك السياحية:

وهذا لا يعني ألا تكون منظما أو تعد جدول رحلتك السياحية في إيطاليا بصحبة عائلتك بعناية كبيرة، وإنما يعني أن عليك توقع المفاجآت والتغيرات غير المتوقعة في جدول رحلتك السياحية لسبب أو لآخر.

استعن بتطبيقات الخرائط:

وهو أمر حتمي خلال العطلات السياحية في البلدان السياحية ذات المساحة الكبيرة مثل إيطاليا، حتى لا تضل الطريق أو تضيع الوقت في البحث عنه خلال رحلتك السياحية إلى إيطاليا، وهو أيضا آخر ما قد ترغب في القيام به عندما يكون بصحبتك أطفال صغار.

خطط لجولة سياحية صديقة للأطفال بصحبة مرشد سياحي:

ويقصد بذلك الجولات السياحية الخاصة التي توفرها شركات سياحية والتي توفر جولات سياحية رائعة مصحوبة بمرشد سياحي ومن النوع المخصص للأسر والعائلات في مدن إيطالية شهيرة مثل روما، فلورانسا، نابولي والبندقية.

لا تنسى تناول المثلجات الإيطالية:

الجميع يحب المثلجات وخاصة الأطفال الصغار ولكن المثلجات الإيطالية ليست مثل أي مثلجات أخرى فهي لذيذة الطعم لدرجة لا تصدق ومتوفرة بنكهات لا حصر لها ولا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم.