أفضل هدايا وتذكارات من العاصمة اليونانية أثينا

منتجات من زيت الزيتون اليوناني

منتجات من زيت الزيتون اليوناني

منتجات من السيراميك

منتجات من السيراميك

هدايا مرتبطة بالقهوة اليونانية

هدايا مرتبطة بالقهوة اليونانية

يونانيون يلعبون طاولة النرد

يونانيون يلعبون طاولة النرد

مسابح الكومبولوي اليونانية

مسابح الكومبولوي اليونانية

طاولات النرد اليونانية

طاولات النرد اليونانية

الفلوكاتي اليونانية

الفلوكاتي اليونانية

المسابح اليونانية

المسابح اليونانية

زيت الزيتون اليوناني من الافضل في العالم

زيت الزيتون اليوناني من الافضل في العالم

سجادة فلوكاتي

سجادة فلوكاتي

اشكال عدة من اطقم القهوة اليونانية

اشكال عدة من اطقم القهوة اليونانية

لا تشبه الرحلة إلى العاصمة اليونانية أثينا رحلة إلى أي مدينة أخرى فهناك ستجد مزيجاً فريداً من التراث والتاريخ والحضارة العريقة، المعالم السياحية  في اثينا هى الأشهر في العالم والطعام اللذيذ وغيرها الكثير... إضافة الى ذلك فإن التسوق في اثينا واسع جداً ويحمل خيارات كثيرة ولذلك فإن قد تقع في حيرة من أمرك عندما تريد اختيار تذكارات وهدايا لتصحبها معك من هناك. تابعوا معنا اليوم خياراتنا من أفضل الهدايا لتجلبها معك من العاصمة اليونانية أثينا.

اطقم القهوة اليونانية

أينما تذهب في اليونان فستجد اليونانيين يجلسون حول طاولات صغيرة ويرتشفون القهوة من اكواب صغيرة مميزة. وتأتي هذه الاكواب ضمن طواقم بأشكال والوان وتفاصيل متعددة، حيث يمكنك ان تجد مثلا تلك المصنوعة من البورسلان او الذهب وتلك المزينة برسومات يونانية.

المسابح الخرزية

تعتبر هذه المسابح التي تسمى Komboloi هدية رجالية مثالية وتعتبر جزءاً هاماً من الثقافة اليونانية وتستخدم الى جانب شكلها الجميل لإزالة التوتر. وتأتي بمواد متنوعة الى جانب الخرز مثل الزجاج والخشب والعنبر وستراها الى جانب اليونان في الكثير من الدول العربية كذلك. اكتسبت الـ"كومبولوي" شعبية كبيرة لذلك ستجدها في أثينا في العديد من المتاجر المتخصصة، وثمة متحف خاص لها في منطقة Nafplio جنوب البلاد.

سجادات Flokati

حين تشتري سجادة فلوكاتي يونانية فإنك لا تحصل فقط على سجادة عادية انما تمتلك جزءا من التاريخ اليوناني. فهذه السجادات من الصوف بشكل كامل يتم صنعها بأسلوب فريد منذ قرون وتعتبر بمثابة كنوز عائلية. تأتي الفلوكاتي الأصلية باللون الأبيض مع ان العديد من الألوان متوفرة كذلك، وتعتبر هدية مميزة لمن تحب او لتدلل منزلك بها.

طاولة النرد

تعتبر لعبة طاولة النرد شعبية جداً في اليونان حيث يعود تاريخها الى عصور مزمنة واصطحاب واحدة منها او أكثر لتهديها الى اصدقائك او عائلتك تعتبر هدية مميزة. يمكنك اختيار الطاولة في اكثر من شكل او حجم وحتى مصنعة من مواد عدة خصوصاً أنواع من الخشب او الجلد.

صابون ومنتجات جمالية من زيت الزيتون

تشتهر اليونان بشجر الزيتون وزيت هذه الشجرة الأصلي ويعتبر صابون زيت الزيتون اليوناني من الأفضل في العالم ويكتسب حالياً شعبية كبيرة ويستخدم خصوصاً للبشرة الحساسة. إضافة الى ذلك اختيار صابون زيت الزيتون ثمة العديد من المنتجات الجمالية المستخرجة من زيت الزيتون مثل كريم اليدين ولوشن للجسم والشامبو والمرطب وغيرها الكثير. ستجد هذه المنتجات في الكثير من المتاجر المتخصصة في أثينا وغيرها من المدن اليونانية وستحصل بذلك على هدية قيّمة لمن تريد إسعادَهم.

منتجات السيراميك والفخار

تشكيلة كبيرة من منتجات السيراميك والفخار تمثل نسخاً من أشهر المعالم اليونانية وتلك المعروضة في المتاحف وجميعها مستوحاة من الحضارة الأثينية العريقة. تعتبر هذه المنتجات من الهدايا الأكثر شعبيةً في اليونان، وللحصول على أفضلها ننصحك بزيارة منطقة بلاكا العريقة في العاصمة.