8 نصائح هامة عند السفر إلى سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في القارة الأسيوية، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية التاريخية ومساحات شاسعة من المناطق الطبيعية والتي تقوم الدولة بالمحافظة عليها بفضل برامجها الخاصة بالحفاظ على الحياة البرية والتراث الثقافي للبلاد، كما تحتوي البلاد على شبكة مواصلات عامة محكمة تغطي كافة أنحاء البلاد، وتسهل من الانتقال من مكان لآخر، أضف إلى ذلك فإن سنغافورة لديها واحد من أدنى معدلات الجريمة في العالم، كما أن اللغة الإنجليزية من ضمن اللغات الأربعة الأكثر انتشارا في البلاد، لهذه الأسباب يقبل الملايين من السائحين سنويا على زيارة سنغافورة حتى أنه في عام 2015 فقط قام بزيارة سنغافورة متوسط 15.231.469 زائر وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف عدد سكان سنغافورة.

السفر إلى سنغافورة سيكون بدون شك تجربة رائعة ولكن قبل تنضم إلى ملايين السائحين الذين يقبلون على زيارة ذلك البلد الرائع في جنوب شرق آسيا، هناك عدة أشياء عليك تعرفها أولا والتي ستساعدك على الاستمتاع برحلة رائعة أثناء زيارتك للبلاد.

إليك 8 نصائح هامة عند السفر إلى سنغافورة:

تذكر أن الطقس هناك حار ومرتفع الرطوبة وقم بحزم حقائبك على ذلك الأساس:

عليك أن تدرك جيدا أن الطقس في سنغافورة غالبا ما يكون حار ومرتفع الرطوبة على مدار عام، قد يميل الطقس إلى الاعتدال في بعض الأحيان، ولكن السمة الغالبة على الطقس هي الحرارة والرطوبة المرتفعة، ولذلك احرص على أن تحزم في حقائبك الملابس التي تتناسب مع هذا الطقس وأهمها الملابس القطنية والمصنوعة من الكتان وتجنب الملابس الصوفية أو المعاطف والجواكت الثقيلة.

كن منفتحا ومستعد للتجربة عندما يتعلق الأمر بالطعام:

لأنك ستجد في سنغافورة أنواع لا حصر لها من الأطعمة الشهية التي تنتمي لثقافات مختلفة وخاصة الأطعمة من المطبخ الصيني، الهندي، الكاريبي وحتى المكسيكي والإيطالي والإسباني بالإضافة بالطبع إلى الأطعمة المحلية الشهية.

احرص على أن تقوم بحجز غرفتك الفندقية مقدما:

لابد وأن تعي جيدا المكانة العالمية التي تتمتع بها سنغافورة فهي ليست فقط وجهة سياحية شهيرة ومفضلة لدى الكثيرين بل تحتل أيضا مكانة تجارية واقتصادية مميزة في القارة الأسيوية، ولذلك فهناك فرصة كبيرة ألا تجد غرفة فندقية شاغرة بالمواصفات التي ترغب فيها إذا قمت بالسفر إلى هناك دون أن تقوم بالحجز مقدما.

لا تقم بمضغ العلكة:

قد تبدو هذه النصيحة غريبة نوعا ما ولكنها مهمة للغاية، عليك ألا تقم بمضغ العلكة لأي سبب في مكان عام أثناء تواجدك في سنغافورة، قد لا تصدق هذا ولكن الحقيقة أن مضغ العلكة في مكان عام، يعد أمر مخالف للقانون في سنغافورة.

احرص على التخطيط جيدا لرحلة سفرك إلى سنغافورة:

ولا نقصد بذلك فقط حجز الفندق وإنما التخطيط مسبقا لما ستقوم بزيارته من معالم ومناطق سياحية، فهناك الكثير منها في البلاد وإذا لم تقم بإعداد قائمة بما ترغب في زيارته في سنغافورة سينتهي بك الأمر بإضاعة الكثير من الوقت خلال رحلتك ولن تتمكن من زيارة العديد من المعالم السياحية في البلاد.

قم بالتنقل باستخدام الحافلات العامة:

التنقل باستخدام سيارات الأجرة في سنغافورة سيكلفك الكثير من الأموال، الخيار الأفضل بالنسبة لك سيكون التنقل باستخدام الحافلة حيث يمكنك أن توفر المزيد من المال وأن تقوم بحجز تذكرتك عبر شبكة الإنترنت في حالة الرحلات الطويلة بالحافلة وفي تلك الحالة ستتمكن من تحديد موعد ومكان السفر بالحافلة ونوع الحافلة التي ترغب في السفر أو التنقل بها .

أضف ماليزيا إلى جدول رحلتك إلى سنغافورة:

لأن الدوليتين تشتركان في حدود واحدة وهناك طرق برية للسفر تربط بينهما ورحلات مستمرة بين البلدين باستخدام الحافلة، احرص على أن تقوم بحجز واحدة من تذاكر السفر بالحافلة من سنغافورة إلى ماليزيا عبر شبكة الإنترنت وبذلك ستتمكن من زيارة وجهة سياحية رائعة أخرى مثل ماليزيا دون أن تتكلف عناء التخطيط إلى رحلة سفر منفصلة إلى ماليزيا.

احرص على ألا تفوتك الحياة الليلة في سنغافورة:

إذا كنت ممن يحبون السهر حتى ساعات متأخرة من الليل فستحب قضاء الوقت في سنغافورة حيث تستمر العديد من النوادي والمطاعم والمتاجر في العمل حتى ساعات متأخرة من الليل.

افضل الدول لشهر العسل .. سنغافورة  المدينة الفاضلة للعرسان

افضل الفنادق "البوتيك" في سنغافورة

أفخم مطاعم الوجبات السريعة في سنغافورة.. تعرفوا عليها