نصائح هامة عند السفر لرحلة لأمريكا الجنوبية

ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو

نصائح هامة عند السفر لرحلة لأمريكا الجنوبية

نصائح هامة عند السفر لرحلة لأمريكا الجنوبية

تجنب الذهاب إلى المناطق النائية والمهجورة بمفردك

تجنب الذهاب إلى المناطق النائية والمهجورة بمفردك

امريكيا الجنوبية

امريكيا الجنوبية

استعن بدليل سياحي

استعن بدليل سياحي

البرازيل

البرازيل

ابتعد عن الأماكن الفقيرة وغير المعتادة للسائحين

ابتعد عن الأماكن الفقيرة وغير المعتادة للسائحين

إن قارة أمريكا الجنوبية تعد بدون شك بمثابة كنز حقيقي لهواة السفر والترحال ولكن قبل أن تقوم بإعداد حقائبك وأوراق سفرك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في الحسبان حتى تحظى برحلة سفر رائعة وآمنة إلى أمريكا الجنوبية وربما تجرب أيضا أن تقوم بمحاكاة رحلة داروين داروين (Darwin) عبر أرخبيل غالاباغوس أو رحلة تشي جيفارا (Che Guevara) عبر جبال الأنديز. تعالوا معنا لنتعرف معا على نصائح هامة ستساعدك على الحصول على رحلة سياحية مثالية في أمريكا الجنوبية:

تعلم القليل من اللغة الإسبانية:

جميع البلدان في أمريكا الجنوبية باستثناء البرازيل، ناطقة باللغة الإسبانية، حتى في البرازيل ستجد هناك من يتحدث الإسبانية إلى جانب اللغة الأم وهي البرتغالية لذلك سيكون من المفيد أن تجيد القليل من اللغة الإسبانية أو على الأقل إجادة بعض العبارات الأساسية التي قد تساعدك في موقف حرج مثل عبارات: أين توجد سفارة دولة.... أحتاج إلى طلب المساعدة، من فضلك قم بطلب الشرطة أو الإسعاف وما شابه ذلك، عبارات مثل هذه احرص على كتابتها والتدرب على ترديدها عند الحاجة. اللغة تساعدك أيضا على التواصل بصورة أفضل مع السكان المحليين والذين سيقدرون كثيرا حقيقة أنك تحاول تعلم لغتهم الأم، ولذلك فإن كلمات مثل مرحبا، أو شكرا جزيلا لك ستلقى الكثير من التقدير من السكان المحليين إذا كانت بلغتهم الأم.

ابتعد عن الأماكن الفقيرة وغير المعتادة للسياح:

دول أمريكا الجنوبية تحتوي على الكثير من المناطق السياحية الرائعة ولكنها أيضا صاحبة نسب عالية من الفقر وتنتشر فيها الجريمة، وبشكل عام فإن المدن في أمريكا الجنوبية أكثر خطورة من القرى والمجتمعات الريفية، ولذلك لا تعتقد أن تواجدك في المدن سيجعلك أمانا تماما، لابد من التزام الحذر وتجنب الذهاب إلى المناطق التي يحذر السائحين بشكل خاص من الذهاب إليها مثل المناطق الفقيرة أو الخاصة بالطبقة العاملة رغبة في استكشاف الجانب الحقيقي للمدينة.

تجنب الذهاب إلى المناطق النائية والمهجورة بمفردك:

وخصوصاً المناطق الجبلية البعيدة عن المدن والمحافظات الرئيسية بسبب انتشار عمليات قطع الطرق والسرقة المسلحة.

إستعن بدليل سياحي:

الاستعانة بدليل سياحي موثوق به والذهاب في رحلة استكشافية بصحبة دليل وفوج سياحي ستكون خيارا جيدا للغاية بالنسبة لك لأنها ستتيح لك الاستمتاع بجولة سياحية رائعة وآمنة وفق لجدول محدد، خاصة في المناطق الطبيعية أو الجبلية والتي يسهل أن تضل فيها طريقك، وحتى إذا كان قد سبق لك وأن ذهبت مرات لا حصر لها إلى تلك المنطقة الجبلية الشهيرة أو ذاك في أمريكا الجنوبية، عليك أن تستعين في كل مرة بالدليل لأن الحذر أفضل من الندم خاصة وإن كانت فرصة تعرضك للمشكلات والمفاجآت غير المتوقعة، أمرا واردا للغاية.

اختر مكان إقامتك بعناية:

احرص على اختيار مكان إقامتك بعناية والتأكد من حجزه قبل التأكيد على رحلة سفرك، لا بأس من أن تقوم بحجز غرفة فندقية في مكان جيد لليلة أو ليلتين ثم ترى ما ستقرر فعله بعدها ولكن لا تضع نفسك في موقف تضطر فيه للبحث المتسرع لعدة ساعات وأنت تحمل حقائبك عن مكان للنوم، كما أنه يمكنك دائما أن تذهب فيما بعد للإقامة في أحد الفنادق الصغيرة التي يعرفها السكان المحليون ويثني عليها السياح والتي لم تكن تعرف بأمرها. بشكل عام فإن تكلفة الإقامة في الفنادق الصغيرة في الإكوادور مثلا على سبيل المثال قد تصل إلى 10 دولار أمريكية في الليلة الواحدة وهو مبلغ لا يمكنه أن يشتري لك وجبة إفطار خفيفة في منطقة المخروط الجنوبي في أمريكا الجنوبية أو غويانا الفرنسية، ولذلك لابد أن تضع في الاعتبار أن تكلفة الإقامة في دول أمريكا الجنوبية تختلف من دولة لأخرى ومن المعروف أن دولة البرازيل تعد واحدة من أعلى دول أمريكا الجنوبية تكلفة ولذلك عليك تجنب الذهاب لزيارتها إذا كنت تخطط لوضع ميزانية محدودة لرحلة سفرك. ضع في الاعتبار أيضا ألا تقم بالذهاب والإقامة في أحد الفندق أو الوحدات السكنية الفقيرة وغير الموثوق فيها حتى لا تعرض سلامتك الشخصية للخطر وحتى لا تصبح ضحية لعمليات السرقة. وبمناسبة الحديث عن عمليات السرقة....

تجنب الظهور بعملات وأوراق نقدية كثيرة:

لأن ذلك سيكون بمثابة دعوة للآخرين بأن يقوموا بتتبعك ومحاولة سرقتك خاصة إذا كنت في واحدة من دول أمريكا الجنوبية والتي تشتهر بارتفاع معدلات والفقر والجريمة فيها.

جرب استخدام المواصلات العامة:

وخاصة الحافلات الصفراء الشهيرة في أمريكا الجنوبية فهي قليلة التكلفة ولها خط سير ورحلات محددة غالبا ما ستذهب بك إلى مناطق مثيرة للاهتمام مثل مناطق التسوق والمناطق الشهيرة في المدينة أو حتى مزارع الحيوانات الشهيرة.

تفقد المناخ جيدا:

ثلثي أمريكا الجنوبية يوجد بالقرب من خط الاستواء أو مدار الجدي، لذلك يمكنك أن تتوقع مناخ استوائي أو شبه استوائي على مدار العام، وستجد أن درجات الحرارة نادرا ما تنخفض إلى أقل من 20 درجة مئوية، في حين تصل الحرارة في مناطق الغابات المطيرة إلى متوسط 30 درجة مئوية. تذكر أيضا حقيقة أن فصول العام معكوسة في نصف الكرة الجنوبي لذلك ستجد أن الشتاء في أمريكا الجنوبية يبدأ من يونيو إلى أغسطس والصيف من ديسمبر إلى فبراير، ضع في الاعتبار أيضا مواعيد مواسم الأمطار في كل منطقة في أمريكا الجنوبية خاصة إذا كنت تخطط للسفر إلى مناطق جبلية مثل الأنديز.

تتبع المهرجانات:

دول أمريكا الجنوبية تشتهر بإقامة مجموعة من المهرجانات واحتفالات موسيقية مبهجة في شوارع مدنها، وخاصة مدن مثل ريو دي جانيرو التي تشتهر بمهرجاناتها السنوية الصاخبة وهناك أيضا مهرجانات شهيرة مثل مهرجان الإنكا في مدينة قوسقو في بيرو والذي يستمر لمدة أسبوع، وهناك أيضا مهرجان " Feria de Mataderos" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، لذلك قبل زيارتك إلى أمريكا الجنوبية تفقد مواعيد المهرجانات الشهيرة هناك وخطط لرحلة سفرك بحيث تتمكن من مشاهدة أحد هذه المهرجانات.

كن شجاعا عندما يتعلق الأمر بالأطعمة المحلية:

الأطعمة المحلية في دول أمريكا الجنوبية تعد من ضمن الأشهى في العالم ومن أكثرها تنوعا في المذاق والنكهات، والأفضل من ذلك أن أسعارهم زهيدة للغاية حتى أنك من الممكن أن تحصل على وجبة طعام كبيرة أو دسمة دون أن تدفع أكثر من بضعة دولارات لذلك جرب تناول الأطعمة المحلية اللذيذة ولن تندم على ذلك الخيار.